أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه سيكون هناك ممران إنسانيان يسمحان للناس بالفرار من القتال في شمال غزة، وفقًا لنبأ عاجل لقناة “العربية” اليوم الخميس.

الصحة: وصول مجموعة جديدة من الأشقاء المصابين في أحداث غزة للعلاج بمصر قصف إسرائيلي يضرب مُحيط مستشفى "العودة" في شمال غزة

وأعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، عن هُدنة لمُدة 4 ساعات يوميًا في غزة.

 

وأضاف أنه "يصل إلى قطاع غزة يوميا نحو مائة شاحنة (مساعدات إنسانية)، نحن بحاجة إلى المزيد. وينبغي أن نرى المزيد قريبا. نحن نستهدف وصولا مستمرا لما لا يقل عن 150 شاحنة يوميا".

الممرات الإنسانية التي ستسمح للناس بمغادرة مناطق الحرب 

وتابع: "بشأن الممرات الإنسانية التي ستسمح للناس بمغادرة مناطق الحرب في شمال غزة. لقد تم فتح الممر الأول من هذا القبيل لمدة أربع إلى خمس ساعات يوميا خلال الأيام القليلة الماضية، وقد سمح بالفعل لآلاف عديدة من الناس بالوصول إلى مناطق أكثر أمنا، سيسمح الطريق الثاني على طول الطريق الساحلي لآلاف الأشخاص بالوصول إلى مناطق أكثر أمانا في جنوب قطاع غزة".

ووفقًا له ستعقد إسرائيل هدنا إنسانية يوميا لمدة أربع ساعات، وقال: "ستبدأ إسرائيل بتطبيق هدنة [إنسانية] في عدة مناطق في شمال غزة كل يوم، سيتم الإعلان عنا قبل ثلاث ساعات. وقد أخبرنا الإسرائيليون أنه خلال هذه الهدنة لن تكون هناك عمليات عسكرية في هذه المناطق، وستبدأ هذه الهدنة اعتبارا من اليوم 9 نوفمبر".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الخارجية الأمريكية البيت الأبيض الوفد بوابة الوفد فی شمال غزة

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة عن تنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر 400 مم بالشبكة العمومية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

أوضحت محافظة الجيزة أن الامر يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة (8) ساعات من الساعة العاشرة مساءاً يوم الجمعة حتي الساعة السادسة صباحاً يوم السبت للانتهاء من اعمال الربط.

وأشارت محافظة الجيزة بأن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: مدينة الصف، عزبة السلام - قرية الفهميين، كما كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة اي معوقات للانتهاء من الاعمال بالمواعيد المحددة، لافتا شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن ۱۲۵ لتلبية احتياجاتهم فورا.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جنديين خلال القتال في شمال غزة
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • مع اتساع الصراع بالمنطقة.. أمريكا تدعو وزراء خارجية إسرائيل ودول عربية لقمة الناتو
  • ستولتنبرغ يعلّق على جبهات القتال في أوكرانيا
  • من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه 8 ساعات عن مناطق بالجيزة
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • أبو مرزوق: نتنياهو يريد توسيع القتال وزيادة الجبهات لتوريط أمريكا