صدى البلد:
2024-10-06@07:18:42 GMT

نداء مهم من حركة المقاومة حماس للمجتمع الدولي

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس ان الاحتلال الفاشي شن  اليوم سلسلة غارات حول المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ليوقع العشرات من الشهداء والجرحى، ويتسبب بحالة من الذعر بين المرضى والجرحى وآلاف النازحين فيه، ليَمضي في دورة جرائمه الفاشية اليوم، بعد استهداف مستشفيَي النصر والرنتيسي للأطفال، بقصفٍ طال الأقسام الداخلية فيهما، والتَسَبُّب بخروج بنك الدم في غزة عن الخدمة.

وذكرت الحركة إن المجتمع الدولي يقف شاهداً على انتهاكاتٍ غير مسبوقة لكافة قوانين الحروب، والاتفاقيات الدولية، ومن ضمنها حماية المرافق المدنية وأهمها المستشفيات.

كما طالبت الحركة المجتمع الدولي  كذلك بالوقوف عند مسؤولياته، وأن يُعليَ الصوت في وجه هذه الغطرسة الصهيونية، التي تستند إلى دعم فجٍّ من الإدارة الأمريكية، ولوقف حرب الإبادة النازية التي تُشَن على المدنيين في قطاع غزة، لإرهابهم وتهجيرهم قسراً عن أرضهم وبيوتهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة

أفادت مصادر طبية اليوم السبت، بأن الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم، أسفرت عن مقتل أكثر من 17 فلسطينيًا، وإصابة آخرين.

وأفاد مراسل RT في قطاع غزة، سائد السويركي، بقيام الطائرات الإسرائيلية باستهداف عدد من المنازل في شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قيام مدفعية العدو بإطلاق قذائف دخانية وصوتية وانشطارية على طول الحدود الشرقية من شرق الشجاعية وصولا إلى شرق مخيم جباليا.

وأضاف نقلا عن مصادر طبية بسقوط "5 شهداء من الأطفال والنساء باستهداف منزل المواطن نايف عبد الله بجوار مسجد سعد بن أبي وقاص في جباليا البلد شمال القطاع، و3 شهداء وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة فرح في جباليا البلد شمالي قطاع غزة".

كما أسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل 3 أشخاص بينهم طفلان وإصابة آخرين جراء قصف استهدف منزلين لعائلتي أبو راس ودلول وسط مدينة غزة، كما سقط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف آخر استهدف منزلا لعائلة غنيم غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأشار مراسل Rt إلى أن الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي استهدف عدة منازل شمال القطاع، بينها "منزل يعود لعائلة أبو شعبان والحايك بجوار شارع يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة، ومنزل آخر لعائلة عبيد في شارع الداخلية في جباليا البلد شمالي القطاع".

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية محيط مدرسة "يافا" بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر حصيلة لها اليوم السبت، "ارتفاع عدد الشهداء إلى 41825 شهيدا، إضافة إلى 96910 جريحا، منذ اندلاع حرب الإبادة على غزة في السابع من أكتوبر 2023، والمتواصلة منذ 364 يوما على التوالي".

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • بعد سنة من الحرب - حصيلة الشهداء والجرحى في غزة
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • "العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع" ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي