درعا-سانا

نظمت مديرية التجارة وحماية المستهلك في درعا عدداً من الضبوط بحق أصحاب محطات محروقات ومعاصر زيتون وفعاليات تجارية مخالفة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عادل الصياصنة ذكر بتصريح لمراسل سانا أن دوريات المديرية نظمت خلال هذا الأسبوع ضبطين بحق صاحبي معصرتين للزيتون في بلدة سحم ومدينة نوى، بمخالفة عدم وجود ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار بشكل واضح ومقروء، وكذلك تم أخذ 29 عينة من مادة تفل الزيتون لتحليلها أصولاً في المخابر المعتمدة.

وضمن جولاتها على الأسواق لفت الصياصنة إلى أن الدوريات ضبطت أيضاً مخالفات في عمل محطات محروقات في بلدة الحارة والعماد في قرية القنية وسهل حوران في خبب بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، وشركة سياحية بسبب تقاضي زيادة في أجور النقل.

وأضاف أن دوريات حماية المستهلك نظمت أربعة ضبوط بحق أصحاب محال لبيع المواد الغذائية في الحارة وألبسة بمدينة درعا وبسطتي ألعاب في إزرع، بمخالفة عدم إبراز فواتير وإبراز فواتير غير نظامية، كما نظمت ثلاثة ضبوط بحق أصحاب محال مكياجات في دير البخت وألبسة في مدينة درعا بمخالفة عدم وجود سجل تجاري.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بحق أصحاب

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية

دمشق-سانا

استعرض وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم مع إدارة شركة “محروقات” وفروعها في المحافظات واقع عمل الشركة وسبل المعالجة الفنية والتقنية لمشكلة تأثر أجهزة التتبع الإلكتروني “جي بي إس” الموجودة في آليات النقل العام بالأوضاع الراهنة والتي أدت إلى توقف عمل هذه الأجهزة، حيث تم وضع الحلول اللازمة لذلك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا تهدف إلى تعزيز قطاع توزيع المشتقات النفطية وتلبية احتياجات المواطنين، إضافة إلى نسب الإنجاز المحققة والمشاريع المنفذة وفق برامج زمنية محددة.

وأكد الدكتور قدور أهمية البدء في توزيع مادة مازوت التدفئة، اعتباراً من الأول من شهر تشرين الأول القادم، مع التركيز على منح الأولوية للمناطق الباردة، مشدداً على ضرورة تحقيق عدالة التوزيع بين القطاعات المختلفة.

كما تم التطرق إلى متابعة تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني “جي بي إس” على الآليات، وأتمتة عمليات التوزيع المباشر لمراكز محروقات، بما يسهم في ضبط حركة المشتقات وتوزيعها بدقة، والحد من الهدر بشكل كبير.

ودعا وزير النفط إلى تكثيف الجولات الميدانية على المحطات ومواقع العمل للتأكد من سير العمل بشكل صحيح، وكشف المخالفات والتجاوزات ومعالجتها، ومحاسبة المقصرين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالسلامة المهنية، وخاصةً في محطات الوقود، لضمان سلامة العاملين والمواطنين.

وتفقد وزير النفط مركز خدمات شركة محروقات في مبنى الشركة بدمشق الذي يقدم خدمات متعددة للمواطنين بيسر وسهولة، وفق دور إلكتروني يضمن عدم التجاوز واختصار إنجاز المعاملات.

والتقى الوزير قدور عدداً من المواطنين خلال جولته على المركز، واستمع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة، مؤكداً التزام وزارة النفط بتبسيط الإجراءات الحكومية وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومعالجة معاملاتهم بكل سلاسة ويسر.

محمد كركوش

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية
  • ‎تسريح شرطي تورط في تفتيش أغراض شخصية لـ فتاة بيديه بالكويت
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • ناصيف زيتون يُغني فوق أرواح الشهداء: “صهر لبنان”
  • الطائرات الإسرائيليّة قصفت محطتيّ محروقات في بلدة عدوس
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل الطلاب الجدد بأنشطة وفعاليات ترفيهية
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • اليوم.. ناصيف زيتون يحيي حفلا غنائيا في أوبرا دبي