أعلنت كتائب القسام عن مقتل الأسيرة المجندة فاؤول أزاي مارك أسياني، 19 عاما، وإصابة جندي أسير إصابة متوسطة في قصف إسرائيلي استهدف قطاع غزة اليوم الخميس.
وقالت "كتائب القسام" وهي الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، إن الأسيرة المجندة فاؤول أزاي مارك أسياني، 19 عاماً من موديعين، قد قتلت في قصف إسرائيلي استهدف قطاع غزة.



وأفادت القسام أيضا بـ"مقتل وإصابة جندي أسير إصابة متوسطة في القصف"، مشيرة إلى أنها ستصدر في وقت لاحق مادة توثّق صحة هذا الإعلان.

وفي وقت سابق من مساء اليوم الخميس، نشرت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي مقطع فيديو يظهر فيه أسيرة إسرائيلية مسنة تناشد المعنيين إطلاق سراحها عبر التبادل، وظهر أيضا في الفيديو يجيل يعقول بعمر 13 سنة يطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالعمل على إطلاق سراحه فورا.

واتهم الأسيران نتنياهو بأنه "هو السبب في كل شيء سيئ قد حصل لهما"، وأكدا أن "القصف الإسرائيلي هو من يقتل الأسرى والأطفال الفلسطينيين على حد سواء".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"أبو علي مصطفى" تعلن استشهاد اثنين من قادتها بقصف إسرائيلي على بيروت

بيروت - صفا

أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، استشهاد قائدين اثنين ومقاتل بقصف إسرائيلي استهدفهم في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن "الرفيق القائد "محمد عبد العال/ أبو غازي"  عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، والرفيق القائد "عماد عودة/ أبو زياد" عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة عضو الدائرة العسكرية للجبهة قائدها العسكري في لبنان، والرفيق المقاتل "عبد الرحمن عبد العال"، ارتقوا جراء استهداف غادر لهم بالعاصمة اللبنانية بيروت".

وذكرت الكتائب أن الشهداء ارتقوا "بعد أن أدوا واجبهم النضالي والكفاحي تجاه شعبينا اللبناني والفلسطيني والأمة العربية في الدفاع عن لبنان وفلسطين والانتصار للمسحوقين في وجه العدوان الصهيوني المستمر ضد أمتنا".

وأكدت أن "هذه الدماء التي تسيل على مذبح الحرية والتحرير ونصرة المظلومين والمسحوقين وفي مواجهة قوى الاستكبار والإمبريالية العالمية بقيادة رأس الإرهاب الولايات المتحدة حتمًا ستزهر نصرًا مؤزرًا طال الزمن أو قصر".

وقالت: "عهدنا أن نحسن الثأر للدماء التي سالت والاستمرار بالنضال والقتال حتى دحر هذا الاحتلال عن كافة أراضينا المحتلة".

وعاهدت الحركة شهداء شعبنا وجماهيره بـ"المضي قدمًا على درب الشهداء والنضال المتواصل حتى اقتلاع هذا العدو الغاشم من على أرضنا وصولاً للحرية والاستقلال والتحرير الشامل".

مقالات مشابهة

  • "أبو علي مصطفى" تعلن استشهاد اثنين من قادتها بقصف إسرائيلي على بيروت
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • اليمن.. مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين في القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • بالفيديو.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على اليمن
  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 شخصا و إصابة 195 آخرين حصيلة القصف الإسرائيلي على البلاد اليوم
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف ”نتنياهو” بقصف مطار ”بن غوريون” ردا على اغتيال نصر الله
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة