كرمت كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، اليوم الخميس، السفير مصطفي الشربيني وعدد من القيادات علي هامش الملتقى العلمي السنوي الثالث عشر الذي تنظمه، تحت رعاية الدكتور السيد إبراهيم قنديل، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور خالد عبد الغفار القاضي، عميد الكلية، وذلك تحت عنوان "دور الجامعات المصرية والمراكز البحثية في دعم وتنمية محافظات صعيد مصر وسيناء".

وقد أكد الدكتور السيد قنديل أهمية هذا اللقاء لبحث سبل دعم التنمية الشاملة في صعيد مصر وسيناء، مشيرا إلى النهضة التنموية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة في مختلف المجالات.

وقال إننا في جامعة حلوان نلتزم بالمضي قدمًا نحو مزيد من التطوير والارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي، انطلاقًا من إيماننا بأهمية دور الجامعات كرافد أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030".

وفي كلمة الدكتور خالد القاضي، تتناول دور الجامعات في دعم الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، والصناعة والمشروعات الصغيرة، ومشروعات التحول الأخضر، إلى جانب مشروعات الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى اننا نأمل أن يخرج الملتقى بتوصيات هامة وآليات لتفعيلها أمام القيادة السياسية تؤخذ بعين الاعتبار في تنفيد خطة التنمية الشاملة 2023-2030.

وقال في الكلمة الافتتاحية السفير مصطفي الشربيني رئيس مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الانساني المراقب بالامم المتحدة للتغيرات المناخية، أنه ينبغي أن تكون الاستثمارات الجديدة كلها خضراء حتي نستطيع المنافسة في الأسواق العالمية باستخدام الطاقة المتجددة في كافة المشروعات التنموية وقد القي أيضا محاضرة أيضا للطلاب بخصوص الطاقة الجديدة والمتجددة والتحول نحو الاقتصاد الاخضر منخفض الكربون.

وقد حضر فعاليات الافتتاح كل من اللواء أركان حرب شريف صالح، رئيس جهاز تنمية الصعيد، اللواء أركان حرب أيمن الديب، رئيس جهاز الخدمة الوطنية، اللواء محمد رفعت قمصان، مساعد وزير الداخلية. ومستشار رئيس الوزراء للجنة الوطنية للانتخابات الأسبق، السفير مصطفى الشربيني رئيس مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني المراقب بالأمم المتحدة، الدكتور غنيم محمد غنيم نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، الدكتور رشاد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة حلوان السابق، المهندس محمد سلامة أمين شباب القبائل العربية ممثل شمال سيناء، وعدد من كبار المسؤولين ورؤساء الهيئات والمؤسسات ذات الصلة، في إشارة إلى أهمية دور الجامعات في دعم جهود التنمية الشاملة بمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان دور الجامعات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى بجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة عين شمس اليوم الثلاثاء، الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال، والذي يعقد لأول مرة في الجامعات المصرية.

يأتي الملتقى تحت رعاية محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفي إطار الرؤية الجديدة لجامعة عين شمس برئاسةمحمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وذلك بحضوركريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية.

يقام الملتقى الذي ينظمه قطاع التعليم والطلاب بقاعة المؤتمرات الكبرى  دار الضيافة في تمام السادسة مساء يشارك في الملتقى جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وبنها.

مقالات مشابهة

  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام يوم 3 تشرين الأول
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • اليوم.. الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى بجامعة عين شمس
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة