وقع الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع اللواء محمد البابلي، مدير معهد اللغات، لتقديم برامج تعليمية وتدريبية وأكاديمية في مجال اللغات، وجاء ذلك وفقا للبيان الصادر من جامعة حلوان الذي يفيد استقبال الجامعة مدير معهد اللغات للقوات المسلحة، والوفد المرافق له، لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، لعمل دورات مشتركة وبرامج أكاديمية في مجال اللغات.

وبهذا الصدد أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، هذه الخطوة تعد فرصة لتعميق العلاقات وتعزيز التفاهم والتعاون المشترك، والتبادل الأكاديمي والعلمي، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة.

كما أوضح رئيس جامعة حلوان، أن هذا البروتوكول يأتي إنطلاقاً من الرغبة الصادقة والمساعي الدؤوبة لإبراز الوجه المشرق والحضاري لجامعة حلوان بوصفها من أعرق المنارات العلمية والتعليمية محلياً وإقليمياً وتأكيداً لتطلعاتها للارتقاء بدورها التعليمي، فقد أولت أهمية كبيرة للانفتاح والتعاون مع المؤسسات التعليمية المحلية والدولية فى إطار من التكامل والشراكة الجادة لتبادل الخبرات وصقل المهارات.

ومن جانبه أوضح اللواء محمد البابلى مدير معهد اللغات أن توقيع هذا البروتوكول يأتي تأكيداً لدور معهد اللغات للقوات المسلحة الهام والذى يؤدية لخدمة المجتمع من خلال تقديم العديد من البرامج اللغوية الهادفة لتعليم اللغات وتمكين المتدربين من إجادة وإتقان المعارف والمهارات اللغوية التي يحتاجها سوق العمل

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تنظيم التعاون بين الطرفين لتنفيذ برامج أكاديمية وتدريبية في اللغات الأجنبية يتفق عليها الطرفان لتأهيل الدارسين لغوياً وتربوياً وعلمياً وفقاً للقواعد واللوائح الأكاديمية بجامعة حلوان، وأيضا تبادل الأساتذة والخبراء لتدريس اللغات.

شهد توقيع البروتوكول من جانب جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجي، الدكتور عماد ابو الدهب نواب رئيس الجامعة، الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب، والدكتورة أماني السيد وكيل الكلية، والدكتور شادي الكردي مدير مركز اللغات للأغراض المتخصصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان ومعهد اللغات للقوات المسلحة رئيس جامعة حلوان مدير معهد اللغات للقوات المسلحة معهد اللغات جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، لمناقشة سبل تطوير العملية التعليمية والإدارية في إطار شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان".

حثّ الدكتور قنديل على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب في أقرب وقت ممكن لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

أكدّ رئيس الجامعة على أهمية تطوير الكتاب الإلكتروني ليصبح تفاعليًا ومتطورًا، مع تحديث محتواه العلمي باستمرار لضمان مواكبته لأحدث التطورات

أشار الدكتور قنديل إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، مع تطلّع الجامعة لوصول العدد إلى 10 آلاف في العام القادم، وشددّ على ضرورة سرعة إعداد المقررات الدراسية واستصدار لوائح البرامج الجديدة تمهيدًا لتطبيقها في العام القادم.

ناقش المجلس إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية في كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية لمواكبة متطلبات سوق العمل، و تم التأكيد على أهمية التحول الرقمي والارتباط الوثيق بينه وبين تطوير الكتاب الجامعي.

كما بحث المجلس تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

اختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس