قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن لقاء وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بالرئيس السيسي شهد العديد من الأمور الهامة التى تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

ونقل مصطفى بكري تصريحات مصدر سيادي رفيع المستوى لبرنامح "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي أبدى غضبه بسبب الغواصة النووية والبوارج والأساطيل الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وكشف المصدر السيادي لـ "حقائق وأسرار"، أن الرئيس السيسي، رفض أيضا تصريحات المسئولين الأمريكيين عن إمكانية وجود دور أمني أو سياسي لمصر في قطاع غزة، موضحاً، أن مصر طالبت بوقف سياسة العقاب الجماعي ورفض الحصار والتجويع.

وأوضح أن الرئيس السيسي أبلغ وليام بيرنز رفض مصر لسياسة التهجير داخل أو خارج غزة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي تساءل عن معنى الحشود الضخمة فى المتوسط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي آليات جيش الاحتلال أسرى الاحتلال أسرى جيش الاحتلال إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي إعلام الاحتلال الإسرائيلي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي حقائق وأسرار مصطفى بكري أن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي: اختيار طارق مرزوق محافظًا للدقهلية وحبشي لبورسعيد وأبوالنصر لأسيوط وعطية للقليوبية

أعلنت فضائية “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل لها نقلًا عن مصدر حكومي بأنه تم  اختيار اللواء طارق مرزوق محافظا للدقهلية واللواء محب حبشي لبورسعيد.

 

وأضافت أنه تم اختيار اللواء هشام أبو النصر محافظا لأسيوط وأيمن إبراهيم عطية محافظا للقليوبية.

 

وعرضت فضائية “إكسترا نيوز” صورًا للوزراء الجدد الذين تم اختيارهم للحقائب الوزارية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأكدت القناة على أسماء 10 وزراء عكس التسريبات الإعلامية التي أشارت إلى حدوث 20 تغييرًا في الحقائب الوزارية، بل ونشرت أسماء المرشحين الذي يرجح تغييرهم في الساعات الأخيرة قبل حلف اليمين.

 

تكليف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

وفي 3 يونيو، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء المستقيل مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة. 

واستقبل السيسي، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قدم استقالته للسيسي في وقت سابق الاثنين. 

وقام السيسي بتكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات، والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، وفقا لبيان نشر على صفحة الرئاسة المصرية. 

كما تضمنت تكليفات الرئيس المصري بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات. 

وقد كلف السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد
  • مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية
  • مصدر حكومي: اختيار طارق مرزوق محافظًا للدقهلية وحبشي لبورسعيد وأبوالنصر لأسيوط وعطية للقليوبية
  • بكري يطالب بضم 4 وزارات وإسنادهم للفريق كامل الوزير
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة