سرايا - قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن تل أبيب لم توافق على أي وقف لإطلاق النار في حملتها العسكرية على حركة «حماس» في قطاع غزة لكنها ستواصل السماح بفترات توقف قصيرة الأمد للسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم الجيش، اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت، «ليس هناك وقف لإطلاق النار، وأكرر أن ليس هناك وقف لإطلاق النار.

ما نفعله أن هذه الهدنة لأربع ساعات، هي فترات توقف تكتيكية ومحلية (لإتاحة وصول) المساعدات الإنسانية».

قال أوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، إن الحرب في قطاع غزة ستستمر.

وأضاف عبر منصة «إكس»: «لا وقف لإطلاق النار في غزة من دون الإفراج عن المحتجزين»، مشيراً إلى أن إسرائيل تسمح بممرات آمنة من شمال القطاع إلى جنوبه، مر عبرها نحو 50 ألفاً بالأمس فقط.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الخميس، إنه لا وقف للحرب في غزة، ولا وقف لإطلاق النار هناك سواء مؤقتاً أو كلياً.

وأضاف أدرعي في تصريحات أن إسرائيل مستمرة في الحرب ضد حركة «حماس» بكل قوة، وهناك قوات برية وجوية وبحرية تقصف أهدافاً للحركة «حتى اللحظة».

وأضاف أدرعي أن «التعليمات الحالية للجيش واضحة، وهي مواصلة الحرب، والعملية تسير وفق الخطة المقررة وتحقق تقدماً على الأرض».

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية تتقدم عبر العمليات البرية على الأرض، خاصة في منطقة شمال قطاع غزة. وقال: «هناك غارات جوية يشنها الجيش الإسرائيلي مؤخراً، وتم خلالها استهداف وتصفية أحد كبار قادة حركة (حماس)».

كما أكد المتحدث أن هناك قوات كبيرة للجيش الإسرائيلي موجودة الآن داخل قطاع غزة، وتحديداً في منطقة شمال القطاع، مشيراً إلى أن «مدينة غزة مطوقة بالكامل ومحاصرة من كل الاتجاهات، وهناك عمليات يقوم بها الجيش في قلب المدينة ليس فقط على أطراف المدينة».

من جهته، أعلن متحدث باسم «سرايا القدس»، الجناح العسكري لجماعة «الجهاد الإسلامي»، الاستعداد للإفراج عن سيدة وفتى إسرائيليين لأسباب إنسانية وصحية.

وأضاف المتحدث في تسجيل مصور عبر تطبيق «تلغرام»: «مبادرة الإفراج عن السيدة والفتى الإسرائيليين ستدخل حيز التنفيذ عند توافر الشروط الملائمة ميدانياً وأمنياً». وتابع: «نخلي مسؤوليتنا تجاه الأسرى الإسرائيليين في ظل القصف على كل شبر في قطاع غزة».


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی وقف لإطلاق النار المتحدث باسم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار

في اليوم الـ280 من الحرب الإسرائيلية، أعلن الدفاع المدني في غزة أن القوات الإسرائيلية بدأت تتراجع عن مناطق في تل الهوى وشارع الصناعة، مشيرًا إلى أن طواقمه تتحرك لانتشال جثث القتلى هناك.

اعلان

ويأتي ذلك في أعقاب معارك ضارية أمس بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، إذ بثت كتائب القسام مشاهد لتدمير مقاتليها آلياتٍ ودبابات إسرائيلية وقنصها جنودًا.

سياسيا، جدد الرئيس الأميركي جو بايدن تأكيده العمل على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بالقطاع، مؤكدًا أن المفاوضات "صعبة ومعقدة" لكن هناك فرصة "حاليا لإنهاء هذه الحرب".

وفي وقت جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شروطه مؤكدا أن الحرب ستستمر إلى حين تحقيق ما وصفه بالنصر، أكدت حركة حماس أن "الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة مثلما فعل في جولات سابقة".

تابعوا تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن يعرض الآن Next كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا محطة الفضاء الصينية إسرائيل غزة إبادة حلف شمال الأطلسي- الناتو فولوديمير زيلينسكي الحزب الديمقراطي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بن غفير مهنئا نتنياهو: لو كان هناك وقف لإطلاق النار في غزة لما أتت عملية مواصي خان يونس بثمارها
  • بيانٌ يخص لبنان وحزب الله.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيلي؟
  • 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار
  • بايدن: محادثات الدوحة صعبة ومعقدة لكن هناك فرصة لإنهاء حرب غزة
  • عاجل| اشتباكات شديدة في قطاع غزة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • نتانياهو يضع 4 شروط لوقف إطلاق النار
  • نتنياهو: ملتزم بإطار وقف إطلاق النار
  • إسبانيا تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • وزير بريطاني سابق: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار