أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه يتردد داخل إسرائيل، بأنه سيتم شن هجوم على اليمن خلال الفترة القادمة، ردا على هجمات جماعة الحوثيين، وآخرها إسقاط طائرة أمريكية الصنع.

 

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أنه لو تم توجيه ضربات لليمن، سيتم تهديد حركة الملاحة في البحر الأحمر، مؤكدا أن دائرة الحرب تتسع.

 

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أن هناك تصعيدا أيضا من حركة حزب الله اللبنانية، بأنه سيكون هناك مواجهة مع الجانب الإسرائيلي، مؤكدا أن وزير الدفاع الإسرائيلي قد أكد في تصريحات بأن كل ما يحدث يؤدي للحرب.

 

 الأمن القومي المصري

وأشار مصطفى بكري إلى أن ضرب المقاومة خيانة، مؤكدا أن العدو المشترك هو إسرائيل، مؤكدا أن الدفاع عن المقاومة الفلسطينية هو دفاع عن الأمن القومي المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى بكري إسرائيل اليمن طائرة جماعة الحوثيين مصطفى بکری مؤکدا أن

إقرأ أيضاً:

ما هي احتمالات توجيه ضربة إسرائيلية لقيادات مليشيا الحوثي في اليمن؟

 

خلص مركز بحثي إلى أن إمكانية توجيه ضربات انتقامية من قبل اسرائيل تجاه الحوثيين "ستكون في أدنى حدودها، في حال حدوث تعافي نسبي لحزب الله، وانغماس إسرائيل في حرب استنزاف جنوبي لبنان، إضافة إلى الحرب في غزة".

وقال مركز المخا للدراسات الاستراتيجية في ورقة تقدير موقف والتي حملت عنوان "في ظل توعدها: ما هي احتمالات توجيه ضربة إسرائيلية لقيادات الحوثيين؟"، إن احتمالية الضربة الاسرائيلية ستكون "في حال وجود تصعيد جدّي من قبل إيران وانخراطها في ضربات متبادلة مع إسرائيل، وتراجع الهجمات التي يقوم بها الحوثيون، ومحدودية الأضرار التي يمكن أن تنجم نها".

وتوقّع "زيادة فرص العمليات التي يمكن أن تقوم بها إسرائيل تجاه الحوثيين في حال: حققت إسرائيل نجاحا عسكريًا على "حزب الله"، وفي ظل تراجع إمكانية الاشتباك العسكري المباشر مع إيران، أو في حال حدوث اشتباك واسع في المنطقة، وتعرّضت البوارج الأمريكية لضرر من قبل الحوثيين".

وأشار المركز، إلى أنه في حال حدثت ضرباب إسرائيلية ضد الحوثيين، فإنها "ستبقى في مستوى المصالح الاقتصادية التي تحدث صدى إعلاميًا، على غرار الضربتين السابقتين اللتين تعرضت لهما مدينة الحديدة".

وقدّر المركز احتمالية امتداد الضربات الاسرائيلية لمحاولة اغتيال قيادات عسكرية أو سياسية في الصف الأول أو الثاني لدى الحوثيين، مستبعدًا وصولها إلى محاولة اغتيال زعيم الجماعة، إلا في حال اتخاذ قرار من قبل نيتنياهو، أو في حال تضررت إسرائيل لأضرار جسيمة نتيجة الهجمات الحوثية

 

مقالات مشابهة

  • تكريم الراحل محمود بكري في ذكرى انتصار أكتوبر
  • هجوم سيبراني يستهدف وزارة الأمن القومي للاحتلال والسيطرة على وثائق امنية
  • الأمن القومي الإسرائيلي في أزمة: كيف أثرت العمليات على المستوطنين والجنود؟
  • عاجل: انفجارات تدوي في تل أبيب الكبرى والجيش الإسرائيلي يعلن: هجوم صاروخي من اليمن
  • طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصى» لـ مصطفى بكري تزامنا مع مرور عام على حرب الإبادة
  • ما هي احتمالات توجيه ضربة إسرائيلية لقيادات مليشيا الحوثي في اليمن؟
  • مصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي
  • احتمالات الرد الإسرائيلي «القاسي» على هجوم إيران.. هل تقصف مواقع نووية؟
  • على غرار ما حدث في اليمن.. رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: هجوم مرتقب على إيران سيطال منشآت نووية
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: الصحافة والحكومة وسمير رجب