أعلنت الدول المشاركة في المؤتمر الإنساني حول غزة، في باريس، الخميس، عن التزامات جديدة بتقديم مساعدات تتجاوز قيمتها مليار يورو، بحسب ما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

وقال قصر الإليزيه "لا تزال أرقام الالتزامات التي تم التعهد بها خلال المؤتمر قيد التجميع لكن من المؤكد أنها ستتجاوز المليار يورو".

وسيستخدم جزء كبير من هذه المساعدات لتلبية حاجات الأمم المتحدة لمساعدة سكان غزة والضفة الغربية، والتي تقدر بنحو 1.

2 مليار دولار حتى نهاية عام 2023.

وخلال كلمته في افتتاح المؤتمر، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  إلى "العمل من أجل وقف إطلاق النار" بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال أيضا  "في المدى القريب، علينا أن نعمل على حماية المدنيين، لهذا السبب، هناك حاجة إلى هدنة إنسانية سريعة ويجب أن نعمل من أجل وقف إطلاق النار". وأضاف "يجب أن يصبح ذلك ممكنا".

????مباشر من باريس | افتتاح المؤتمر الإنساني الدولي من أجل السكان المدنيين في قطاع #غزة بحضور الرئيس @EmmanuelMacron https://t.co/56YDCtBjT9

— الخارجية الفرنسية ???????? ???????? (@francediplo_AR) November 9, 2023

وبينما تستضيف باريس هذا المؤتمر، لمحاولة توصيل المساعدات إلى غزة، أصبح من شبه المستحيل إيصال المساعدات إلى القطاع، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وشدّد الرئيس الفرنسي على أنه "من الضروري" حماية المدنيين في قطاع غزة وعلى أنه لا يمكن أن تكون هناك معايير مزدوجة في ما يتعلق بحماية الأرواح البشرية. وأضاف أن "هذا أمر غير قابل للتفاوض".

وأعلن أن بلاده ستزيد مساعداتها لقطاع غزة من 20 إلى 100 مليون يورو.

وتُقدّر الأمم المتحدة احتياجات سكان قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بـ1,2 مليار دولار حتى نهاية العام 2023، علماً أنّ إتاحة دخول الشاحنات إلى القطاع أمر أساسي لإيصال المساعدات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

(34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 12:47 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- جاء العراق في المرتبة الثالثة بين البلدان الأعلى التي نفذت فيها تركيا مشاريع مقاولات منذ عام 1972،وذكرت وكالة الاناضول التركية في إحصائية ، إن “حجم المشاريع التي تعهدها المقاولون الأتراك خارج البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 7.6 مليارات دولار“.واستندت الأرقام التي أوردتها الوكالة على بيانات وزارة التجارة التركية، مبينة أن قطاع المقاولات استحوذ خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024 على 82 مشروعا خارج البلاد“.وأوضحت أن ” حجم الاستحواذات خلال النصف الأول من العام الحالي، وصلت إلى 7.6 مليارات دولار“.واشارت إلى أنه “منذ عام 1972 حتى حزيران الماضي، استحوذ قطاع المقاولات التركي على 12 ألفا و207 مشاريع بقيمة 511 مليار دولار في 137 بلدا.واستأثرت روسيا بحصة الأسد من قيمة المشاريع المنفذة خلال الفترة المذكورة بواقع 102.3 مليار دولار، تلتها تركمانستان بـ 53.4 مليار دولار ثم العراق بـ 34.7 مليار دولار وليبيا بـ 30.9 مليار دولار.وتابعت، أن “حجم المشاريع التي تعهدها قطاع المقاولات التركي في السعودية خلال الفترة ذاتها بلغ 28.2 مليار دولار، وفي الجزائر 21.3 مليار دولار، وفي قطر 20.3 مليار دولار، وفي الإمارات 13.2 مليار دولار”.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • (34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • أسبوع رئاسي حاسم.. قرارات جمهورية قوية وتكليفات مهمة للحكومة الجديدة
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى