شفق نيوز:
2024-06-27@12:00:22 GMT

لأول مرة.. خط جوي بين بغداد وجزيرة كيش الإيرانية

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

لأول مرة.. خط جوي بين بغداد وجزيرة كيش الإيرانية

شفق نيوز/ أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، عن قرب تسيير رحلات جوية مباشرة بين العاصمة العراقية بغداد وجزيرة كيش جنوبي إيران.

ونقلت وسائل إعلام محلية إيرانية تابعتها وكالة شفق نيوز، عن المدير التنفيذي لشركة تطوير وإدارة موانئ ومطارات جزيرة كيش (جنوب إيران) عزت الله محمدي، قوله عن تسيير رحلات جوية بين بغداد وكيش في موعد أقصاه نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري من قبل شركة طيران "سبهران".

وأضاف محمدي أن شركة طيران "سبهران" ستقوم بتسيير أول رحلة بين كيش وبغداد وبالعكس ابتداء من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري ذهاباً وإياباً كل يوم خميس الساعة 10:30 صباحاً من كيش ورحلة العودة من بغداد الساعة 1:30 ظهراً، وتمت إضافتها إلى جدول الرحلات اليومية لمطار كيش الدولي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد خط جوي

إقرأ أيضاً:

شوارع كردستان مهددة بانفجار غاضب.. ما علاقة الأحزاب الإيرانية المعارضة؟

السومرية نيوز – محليات
كشفت مصادر كردية، عن استياء وغضب شعبي كردي من قرار بغداد لنقل مقار الأحزاب الإيرانية المعارضة إلى مناطق بعيدة عن الحدود المشتركة بين البلدين. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن المصادر قولها ان "هناك مشاعر استياء وغضب كردي من مساعي بغداد لنقل مقار الأحزاب الإيرانية المعارضة إلى مناطق بعيدة عن الحدود المشتركة بين البلدين". وأضافت ان "الأفكار الشائعة حول هذه القضية تشير بأصابع الاتهام لتدخلات إيرانية سافرة في الشأن الكردستاني والعراقي بشكل عام، بذريعة وجود معارضين لنظامها في محافظات الإقليم (السليمانية وأربيل) المحاذية لحدودها". وذكرت ان "عشرات المثقفين والصحافيين الكرد في معرض إصدار بيان استنكار للضغوط التي تمارسها بغداد وطهران ضد ما تبقى من عوائل المعارضين الإيرانيين في بعض القرى الحدودية وخاصة قرية «زركويز» قرب السليمانية". وكانت اللجنة الأمنية المشتركة بين العراق وإيران أعلنت في 19 تشرين الاول 2023، عن توقيع اتفاقية أمنية بين الجانبين، يتم بموجبها إخلاء مقرات الأحزاب الكردية المعارضة للسلطات الإيرانية، كما تقضي بنزع السلاح من مسلحي تلك الأحزاب وإبعادهم من المناطق الحدودية مع إيران. وتشير المصادر إلى عدم وجود ممانعة كردية في مسألة نزع أسلحة الأحزاب وإبعاد مقارها ونقاطها العسكرية، لكن الاعتراض على نقل السكان المدنيين من عوائل المعارضين إلى مناطق أخرى لا تتوفر فيها أبسط شروط العيش الكريم، مع أن وجودهم في العراق يعود لسنوات وبإشراف الأمم المتحدة. وشنت طهران خلال السنوات الماضية هجمات عديدة بالصواريخ ومدافع الهاون على مناطق واسعة بإقليم كردستان، بذريعة ردع الجماعات المعارضة لها، ووجود أوكار تجسس صهيونية هناك، وهو ما تنفيه حكومتا الإقليم وبغداد على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس
  • بينها اثنتان عربيتان.. قائمة بأفضل خطوط الطيران في العالم
  • شوارع كردستان مهددة بانفجار غاضب.. ما علاقة الأحزاب الإيرانية المعارضة؟
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • لتقديم وجبات فاخرة..طيران بدر يقترب من إفتتاح أول وحدة تموين طائرات بمطار بورتسودان
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة
  • مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم