موسكو (روسيا)- (أ ف ب) – شدّدت روسيا على أنّ هجمات الطائرات المسيّرة الأوكرانية على أراضيها “ما كانت ممكنة” لولا دعم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، وذلك بعيد إعلان موسكو أنّ قواتها أسقطت خمس مسيّرات قرب العاصمة. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أنّ “هذه الهجمات ما كانت ممكنة لولا المساعدة التي وفّرتها لنظام كييف الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي”.

واعتبرت الوزارة في بيانها أنّ الغرب “يدرّب مشغّلي مسيّرات ويوفّر المعلومات اللازمة لارتكاب جرائم كهذه”. وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق الثلاثاء إسقاط خمس مسيرات أوكرانية فوق منطقة موسكو إثر هجوم نادر حدوثه قرب العاصمة الروسية حيث علّقت حركة الملاحة الجوية لفترة في أحد مطاراتها. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان الثلاثاء “هذا الصباح، أحبطنا محاولة نظام كييف ارتكاب عمل إرهابي باستخدام خمس طائرات مسيّرة” ضدّ أهداف في منطقة موسكو وعلى أطرافها. وأشارت الى أنّ الدفاعات الجوية أسقطت أربع مسيرات فيما تم تعطيل الخامسة باستخدام “أساليب الحرب الإلكترونية”، مؤكّدة عدم وقوع ضحايا. وبعد الهجوم نددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بـ”عمل ارهابي” استهدف منطقة تقع فيها “منشآت بنى تحتية مدنية”. ورأت أنه نظراً لأن الرئيس الأوكراني فولوديمير “زيلينسكي يرتكب هذه الأعمال الإرهابية باستخدام أسلحة زوّده (بها) الغرب أو تم شراؤها بتمويل غربي، فالأمر يعدّ إرهاباً دولياً”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية

علقت السفارة الروسية في لندن على الاتهامات الموجهة لموسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية المقبلة في 4 يوليو.

إقرأ المزيد السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا

وجاء في بيان السفارة: "نحن نرفض رفضا قاطعا التكهنات حول نية روسيا للتدخل في الانتخابات في المملكة المتحدة، والتي تنتشر في المقام الأول من قبل قيادة حزب المحافظين، فضلا عن وسائل الإعلام. توضح مثل هذه التكهنات بوضوح الأزمة الفكرية للمحافظين في نهاية فترتهم في السلطة، يبدو أنه ليس لديهم أي شيء آخر على الإطلاق لجذب الناخبين. نحن على يقين من أن البريطانيين يشعرون بالملل من هذه المهزلة".

وأضاف بيان السفارة: "على عكس بريطانيا والغرب، لا تميل روسيا إلى التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة. الثورات الملونة والانقلابات ليست طريقتنا، بل طريقة الولايات المتحدة وأتباعها".

وختم البيان: "أيا كانت الأحزاب البريطانية الرئيسية التي تتنافس على السلطة فإن المواجهة مع روسيا ستستمر وبمباركة واشنطن".

وفي وقت سابق، طالب رئيس حزب المحافظين في بريطانيا ريتشارد هولدن بإجراء تحقيق فيما يتعلق بمنشورات إعلامية حول التدخل المزعوم للمدونين الأجانب الموالين لروسيا في الانتخابات البرلمانية في البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية.

 

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا