بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين، نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، فعاليات الملتقى السنوي لليوم العالمي للجودة تحت شعار "الجودة... تحقق القدرة التنافسية".

وأكد نائب المحافظ للمواصفات والمعايرة المهندس عمر بن عبد العزيز القويز، أن دعم القيادة الرشيدة لمنظومة الجودة ومنها المواصفات السعودية يقف وراء مسيرة التطوير والتحديث المستمر لتشريعاتها وبرامجها ومشاريعها، لتحقيق ما تصبو إليه لتعزيز سلامة المنتجات والخدمات في المملكة والارتقاء بجودتها.

أخبار متعلقة انطلاق أولى أعمال المنتدى الإسلامي لجهات اعتماد الحلال IFHAB"المواصفات السعودية" تطرح شروط سلامة الآلات.. وعقوبات المخالفينخلال يومين.. توقيع 92 اتفاقية ومذكرة تفاهم بملتقى الصحة العالميفعاليات الملتقى السنوي لليوم العالمي للجودة

وشهدت فعاليات الملتقى اهتمامًا واسعًا من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

كما تضمنت عددًا من أوراق العمل، منها: دور مفاهيم التميز المؤسسي في تعزيز القدرة التنافسية لمنظمات الرعاية الصحية، وبرنامج صنع في السعودية: مزايا ومعايير وتأثير تطبيق الجودة وعلامة الجودة السعودية على منتجات الشركة.

هذا إضافةً إلى عدد من ورش العمل قدمّها نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الجودة والتميز المؤسسي.

لأن #الجودة_سعودية
سنواصل جهودنا الوطنية بالتكامل مع شركاءنا من الجهات الحكومية والخاصة، للإرتقاء بجودة المنتجات والخدمات في المملكة. pic.twitter.com/GxypefiPKC— المواصفات السعودية (@SASOGOV) November 9, 2023تعزيز المكانة التنافسية للمنشآت الوطنية

وأطلقت المواصفات السعودية حملة إعلامية بعنوان "الجودة سعودية" بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة؛ بهدف نشر ثقافة الجودة، وتعزيز المكانة التنافسية للمنشآت الوطنية.

بالإضافة إلى تأكيد جهودها الوطنية للارتقاء بجودة وسلامة المنتجات والخدمات في المملكة.

وكذلك تعزيز نشر ثقافة الجودة وأدواتها في مختلف الأنشطة، تحقيقًا لبرامجها الطموحة، وأهدافها وصولاً للريادة الإقليمية والدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تعزيز القدرة التنافسية التنافسية الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم العالمي للجودة السعودية المواصفات السعودیة

إقرأ أيضاً:

“الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة

أطلقت قيادة الحرس الوطني، حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة ونشر ثقافة السلامة والوقاية بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالتدابير الاستباقية، والإجراءات الوقائية، والقوانين الاتحادية، والقرارات، والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يعمل على إنفاذها الحرس الوطني، بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، للمحافظة على الأمن وحماية المكتسبات الوطنية.

كما تهدف الحملة إلى تثقيف وتعزيز الوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المواقف الطارئة والتي تسهم في تقليل المخاطر والمحافظة على سلامة الجميع.

وفي المرحلة الأولى من الحملة سيطلق الإسعاف الوطني مبادرة “صيف آمن.. خلك جاهز”، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية والتدابير الوقائية لمواجهة الطوارئ والإصابات الشائعة خلال فصل الصيف.

وتستهدف المرحلة الثانية رفع مستويات الوعي، لدى الصيادين ومرتادي النزهات البحرية، بالقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، للحفاظ على أمن البيئة البحرية، وتوضيح العقوبات والغرامات الجزائية المترتبة على المخالفات، والممارسات غير القانونية، والتعريف بالإجراءات الاحترازية، الواجب اتخاذها، ومعدات السلامة اللازم توافرها، قبل وأثناء ارتياد البحر.

وتركز الحملة في المرحلة الثالثة على الإجراءات التوعوية والتثقيفية عند ارتياد المناطق الصحراوية والجبلية وعمليات البحث والإنقاذ والاستجابة للحالات الطارئة، والجهود التي يقوم بها المركز الوطني للبحث والإنقاذ في الحرس الوطني في إنقاذ الأرواح وإجلاء المصابين، بالإضافة إلى التعامل مع حالات النقل الطبي بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، بهدف ضمان تقديم استجابة سريعة وفعالة لحالات الطوارئ، ما يسهم في الحفاظ على الأرواح.


مقالات مشابهة

  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • خطة حوثية لاختطاف طائرات سعودية على غرار ما حدث لطيران اليمنية.. وترويج لاتفاق سري مع المملكة
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة