عدن (عدن الغد) خاص:

نظم المجلس الطلابي بكلية الهندسة صباح اليوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023م حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م برعاية أ. د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ. د. صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد الكلية، وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للمجلس الطلاب لكلية الهندسة ألقاها الطالب "أحمد كتبي" رحب فيها بالحاضرين جميعا وبالطلاب المستجدون.

وحث الكتبي الطلاب المستجدين على بناء علاقتهم مع المجلس الطلابي في الكلية والمشاركة الفعالة معه من اجل عكس صورة ايجابية لهم امام الكلية وجامعة عدن، كما حثهم الجد والاجتهاد، والالتزام، متمنيا لهم التوفيق في رحلتهم العلمية.

كما القى الأمين العام للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن "عمرو العزيبي" كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا... مضيفا "زملائي الطالب، أنتم الآن في أولى خطوات رحلتكم في هذا الصرح كلية الهندسة، وأن اختياركم لهذا التخصصات يعكس شغفكم واهتمامكم بها... لا تنظروا إلى هذا المستوى كمجرد بداية، بل اعتبروه فرصة لتحقيق الطموحات وبناء أسس قوية لمستقبلكم اوطانكم ولأنفسكم".

وتابع العزيبي "ستواجهون تحديات ومشقات على طول الطريق، ولكن تذكروا أنكم تمتلكون القدرة والإرادة للتغلب عليها، استعدوا للاستفادة من الفرص التعليمية القيمة والخبرات العملية التي ستقدمها لكم الكلية استغلوا الاوقات الصعبة كفرصة للنمو والتطوير الشخصي".

وأوصى الأمين العام للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الطلاب المستجدين "بالاهتمام في العملية التعليمية وحصد اعلى الدرجات من اجل ان ترفدون هذا البلد بكادر ينهض بالوطن والصعود به الى الاعالي، ونوصيكم باحترام اللوائح والقوانين في الكلية وان تحافظون على سمعة الكلية ومكانتها وممتلكاتها".
بعد ذلك ألقى عميد كلية الهندسة وأ. د. صالح محمد مبارك بن حنتوش كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدون في رحاب كلية الهندسة العريقة، كما رحب بالحاضرين جميعا.

وأضاف ان كلية الهندسة تستعد للاحتفال بمور 45 عاما على أنشائها، مشيرا ان خريجيها في كل التخصصات يشار لهم بالبنان بفضل أساتذتها الإجلاء.

وتمنى وأ. د. صالح محمد مبارك بن حنتوش ان تكون هذه الدفعة دفعة سلام ومحبك وان تكون وقدوة حسنة لكل الطلاب، مؤكدا ان كلية الهندسة من الكليات الصعبة وتتطلب بذل مزيد من الجهود والمثابرة والمتابعة من الطلاب.

وفي ختام كلمته أكد عميد كلية الهندسة ان جميع التخصصات في الكلية مهمة ومرغوبة في سوق العمل، ولدى الكلية نخبة من الاساتذة الذين يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة الطلاب، متمنيا للطلاب المستجدين مسيرة علمية تتكل بالنجاح والتوفيق.

من جانبه ألقى أ. د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الطلاب كلمة رحب فيها بعميد كلية الهندسة، والطلاب المستجدون، والحاضرون جميعا، ناقلا لهم تحايا رئيس جامعة عدن أ. د. الخضر ناصر لصور.

وأشاد العطاس بكلية الهندسة، مؤكدا انه من الكليات المتميزة في جامعة عدن، وخريجيها من الخريجين المتميزين، داعيا الطلاب المستجدين لبذل قصارى جهدهم، والاستفادة من وجودهم خلال السنوات الخمس القادمة في التحصيل العلمي، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وفي ختام كلمته دعا أ. د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الطلاب الجميع للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي تكالبت عليه كل قوى، كما دعا للدعاء لهم بالنصر.
بعد ذلك تسلم الطلاب المستجدين من كافة التخصصات راية الكلية من زملائهم، معلين بداية رحلتهم العلمية في رحاب كلية الهندسة العريقة.

حضر الحفل نواب عميد كلية الهندسة د. حسن جبران، ود. علي عبدالمجيد، ود. علاء سعيد، و. د. محمد مقبل وعدد من الأساتذة واعضاء الهيئة التدريسية موظفي الكلية، والأمين العام المساعد للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، نجم النوبي.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العام لطلاب جامعة عدن عمید کلیة الهندسة الطلاب المستجدین رئیس جامعة عدن فی الکلیة

إقرأ أيضاً:

كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة

 نظمت كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط اليوم الخميس حفل تخرج طلابها الدفعة الخامسة 2023/2024  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وبحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب والدكتورة دينا فؤاد عميدة الكلية والدكتور صالح فتوح الناقش وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور طارق أبو المجد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ريمون ميلاد زكي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، والقيادات الإدارية، والعاملين بالكلية، وبالجامعة، والخريجين، وأسرهم

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط الوحيدة في تخصصها بمصر، والشرق الأوسط، وأول كلية تكنولوجية بجامعة أسيوط تهدف إلى إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية، والخبرات العملية، كما تعد بيت خبرة في خدمة صناعة السكر، والصناعات التكاملية، ومتخصصة في الإعداد، والتأهيل العلمي، والمهني المتميز، من خلال برامجها التعليمية التطبيقية، التي تؤهل الخريجين؛ لمواكبة سوق العمل، ووظائف المستقبل، إلى جانب تميز الكلية في البحث العلمي، في تخصصاتها؛ بما يلبي احتياجات صناعة السكر، والصناعات التكاملية في مصر.
وفي كلمته أكد الدكتور أحمد عبد المولى على اعتزاز إدارة الجامعة بهذه الكلية المتميزة من نوعها؛ التي تتوافق مع التوجه الرئاسي إلى إنشاء كليات تكنولوجية، فهي كلية تطبيقية تقدم للدولة؛ خريجًا متميزًا مطلوبًا في سوق العمل، وقادرًا على المشاركة في الإنتاج، والتنمية المستدامة، والحفاظ على مكتسبات الجمهورية الجديدة، كما دعا الخريجين؛ إلى الاستمرار في بذل الجهد؛ لتحقيق النجاح في حياتهم العملية، والمشاركة في رفع شأن الوطن.

وأشادت الدكتورة دينا فؤاد؛ بدعم إدارة الجامعة في تسيير العملية التعليمية بالكلية، مشيرة إلى أنها أول كلية تكنولوجية بالجامعة تهدف إلى؛ إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية، والخبرات العملية، يواكب عصر اقتصاد المعرفة، وينافس على أفضل الفرص في سوق العمل، وهنأت الطلاب بتخرجهم، وبدء مرحلة جديدة في حياتهم، داعية الخريجين إلى تطبيق ما درسوه، والإفادة منه في المستقبل، كما وجهت خالص التهنئة؛ إلى أولياء الأمور الذين يحصدون اليوم؛ ثمرة دعمهم لأبنائهم طوال سنوات الدراسة.

وفي ختام الحفل، تم تسليم الخريجين دروع التخرج، وقام الخريجون بتأدية القسم الخاص بكليتهم

مقالات مشابهة

  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م