الخميس, 9 نوفمبر 2023 9:23 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
خرجت جمعية بنك الدم بمدينة غزة عن الخدمة نتيجة استهدافها من قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، حسبما أكده التليفزيون الفلسطيني في نبأ عاجل.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن جمعية بنك الدم بمدينة غزة خرجت عن الخدمة نتيجة الاستهداف الصهيوني المركز.


وشهدت الضفة الغربية عدوانًا من قوات الاحتلال، حيث استشهد 173 فلسطينيًا، وأصيب 2400 بجروح، كما سُجلت 2300 حالة اعتقال، وهُدمت 65 منشأة، وتعرض 1084 مواطنا للتهجير.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: تضرر أكثر من 10 مستشفيات نتيجة غارات إسرائيلية في الجنوب

أكد فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، تضرر أكثر من 10 مستشفيات بالجنوب اللبناني، ووقوع خسائر جسيمة نتيجة الغارات الإسرائيلية، عندما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف اللبنانية أثناء نقلها للجرحى، وسقط شهداء من الجيش اللبناني، بالإضافة إلى مٌسعفين من الصليب الأحمر.

إسرائيل تنتهك القانون الدولي والمعاهدات

وأضاف «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، أذاعته قناة القاهرة الإخبارية، أن ما يحدث في لبنان خطير، وهو انتهاك للقوانين الدولية والمعاهدات، بل جريمة حرب لا شك في ذلك، أما تبرير إسرائيل بأن هذه المستشفيات بها أسلحة هي حجج واهية لا أساس لها من الصحة.

ودعا المجتمعات الدولية بحماية المسعفين والعاملين في القطاع الطبي اللبناني، متسائلا من أعطى إسرائيل الحق أن تكون القاضي والجلاد؟ متابعا: «نحن نعرف همجية العدو، وبالتالي لا نتحدث معه، لأن هذه مسؤولية المجتمع الدولي الذي عليه القيام بواجباته وحماية العاملين في قطاع الصحة بلبنان».

وزير الصحة اللبناني: قدمنا شكوى لمجلس الأمن

وواصل: «رغم كل الاعتداءات والشهداء لا نرى أي تحرك من المجتمع الدولي، وقدمنا شكوى لمجلس الأمن لأنه لا يجب السكوت عما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي».

وأوضح وزير الصحة اللبناني أن كل هذه الاعتداءات والجرائم تحدث أمام المجتمع الغربي وبالأسلحة التي وفرها الغرب للاحتلال الإسرائيلي وبالتالي فإن المجتمع الغربي مشارك في هذه الجرائم التي تحدث.

مقالات مشابهة

  • مقتل شاب عشريني نتيجة عراك بين قوات زيرڤاني وأهالي منطقة في أربيل
  • وزير الصحة اللبناني: تضرر أكثر من 10 مستشفيات نتيجة غارات إسرائيلية في الجنوب
  • دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • مصادر حزب الله : خروج 3 قواعد للاحتلال من الخدمة بعد إصابتها في الرد الإيراني
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة
  • وزير الصحة يتفقد أشغال المركز الإستشفائي الجامعي بالعيون
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا