بوابة الوفد:
2024-10-03@10:50:24 GMT

طبيبة أمراض جلدية تكشف أسباب تدلى الشفاه

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

ذكرت طبيبة الأمراض الجلدية كريستينا باتاجوفسكايا عددًا من الأسباب التي تفسر تدلي زوايا الشفاه، وعندما تبدأ زوايا الشفاه في التدلي، فإن ذلك يعطي الوجه تعبيراً حزيناً ويؤدي إلى تفاقم التأثير البصري للشيخوخة. 

 

وأشارت باتاجوفسكايا إلى أنه مع تقدم العمر، يمكن أن تتدلى زوايا الشفاه تلقائيًا، حيث يضعف إطار الوجه بالكامل من العضلات والأربطة، وتميل ملامح الوجه نحو تدلي الجفون، وتفقد عضلاته مرونتها وتمددها بسبب الانخفاض التدريجي في الإيلاستين والكولاجين، اللذين ينتجهما الجسم بشكل أسوأ وأسوأ على مر السنين.

 

وأضافت باتاجوفسكايا في حديثها مع AiF: "الأسباب الأقل وضوحًا لتدلي زوايا الفم تشمل التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس دون معدات واقية، وكذلك التدخين الذي يؤدي إلى انخفاض مستوى الأكسجين في الأنسجة".

 

بالإضافة إلى ذلك، قد تتدلى زوايا الشفاه بسبب الوضعية السيئة، والتوتر المفرط في عضلات الرقبة، وتشوه أو تشنج عضلات الفم، والذقن المدسوسة.

 

وبحسب طبيبة الأمراض الجلدية فإن أسهل طريقة لحل هذه المشكلة هي الابتسامة، وقالت الخبيرة: "ابتسم كثيرًا، فهو يحسن الدورة الدموية في العضلات ويخفف التوتر".

 

هناك طرق أخرى لرفع زوايا الشفاه وهي الإجراءات التجميلية - على وجه الخصوص، يمكن تحديدها باستخدام مواد الحشو.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق فيلا طبيبة شهيرة في حدائق الأهرام

أخمدت قوات الدفاع المدني بالجيزة، حريقًا التهم فيلا دكتورة شهيرة، بمنطقة حدائق الأهرام، غرب الجيزة، دون وقوع خسائر بشرية، اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل الفيلا رقم 133 بوابة حورس بحدائق الأهرام.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق وبالفحص والمعاينة تبين أن الفيلا محل الحريق مكونة من طابقن ومملوكة لدكتورة شهيرة، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى، وأخطر اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًنشرت فيديوهات مخلة.. إحالة الراقصة ليلى إلى المحكمة الاقتصادية

قرار جديد من المحكمة بشأن عامل التحويلة وآخرين في حادث قطاري الزقازيق

سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة

مقالات مشابهة

  • أطعمة تسبب مرارة الفم
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • الدلافين تبتسم مثل البشر.. ولكن كيف؟
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • اضطرابات الغدة الدرقية وتأثيرها على رائحة الفم الكريهة
  • التحريات تكشف أسباب اندلاع حريق في منزل بمنشأة القناطر
  • السيطرة على حريق فيلا طبيبة شهيرة في حدائق الأهرام
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • طبيبة توضح علامات على الجلد تشير إلى مرض السكر
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا