حيروت – عدن

عثر يوم الخميس على بقايا هياكل بشرية قديمة يعتقد انها دفنت قبل مئات السنين وذلك خلال اعمال حفريات بالمدينة القديمة بكريتر في العاصمة عدن.

 

وقال الناشط في مجال الاثار والتاريخ في عدن وديع امان انهم عثروا على هياكل بشرية ويعتقد انها لفترة زمنية قديمة.

 

واضاف أمان : “اليوم الخميس الموافق ٩/نوفمبر/٢٠٢٣م وخلال أعمال الحفريات بمشروع قناة تصريف مياه الأمطار والسيول بمنطقة المرسابة بكريتر، ظهر هذا القبر ويبدو بأنه (قبر شمسي) لغير المسلمين وربما لحقبة ما قبل الإسلام ، وكذلك عظام بشرية بحجم الإنسان الطبيعي  وقد تم إبلاغ مدير مكتب هيئة الآثار والمتاحف بعدن عبر مندوبهم في موقع العمل “نوفل سودي” وقاموا بإرسال الطبيب الشرعي الدكتور عصام علي سالم، لأخذ عينات من العظام وفحصها في المختبر الجنائي .

.

 

وأكد أمان أنهم في “مركز تراث عدن” قاموا بتوثيق الأمر بالصور والفيديو، ونحن لا نستغرب من ظهور القبور والعظام البشرية في كل أعمال الحفريات التي تتم في عدن وذلك لأن مدينة عدن التاريخية القديمة (التي هي اليوم كريتر) تعتبر أقدم مقبرة على وجه الأرض،

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مذهل لناسا.. هياكل غريبة تحوم حول الأرض

حدد علماء ناسا أشكالا غامضة تحلّق فوق رؤوسنا، في جزء من الغلاف الجوي، على ارتفاع نحو 48-965 كيلومترا، باستخدام أداة تصوير تسمى "غولد" (GOLD).

وبحسب دراسة نشرت في موقع "ساينس ألرت"، فقد اكتشف العلماء تكوينات غير متوقعة على شكل X وC في طبقة مكهربة من الغاز في جزء من الغلاف الجوي تسمى الغلاف الأيوني.

ووجد العلماء الهياكل حول طبقة الأيونوسفير (المنطقة التي يلتقي فيها الغلاف الجوي للأرض بالفضاء) حيث أكدوا أن هذا الاكتشاف يمكن أن يساعد في تحسين الاتصالات اللاسلكية والتنبؤات بالطقس الفضائي.



وعلى الرغم من أن هذه الأشكال الأبجدية قد تمت ملاحظتها من قبل، إلا أن مهمة "غولد" تعطينا أفضل نظرة عليها حتى الآن، حيث تكشف عن أشكال X وC الغريبة التي تظهر في أوقات غير متوقعة وفي بعض الأحيان في أماكن مفاجئة بحسب الدراسة.

Who knew Earth’s upper atmosphere was like alphabet soup?

NASA’s Global-scale Observations of the Limb and Disk (GOLD) mission has found surprising C and X shapes in an electrified layer of gas high above our heads called the ionosphere.

Find out more: https://t.co/gMXEkBPTFf pic.twitter.com/3QLU0eQYvW — NASA Sun & Space (@NASASun) June 27, 2024

وأوضح الموقع، أن ظهور هذه الهياكل المفاجئ يثبت أن لدينا المزيد لنتعلمه حول طبقة الأيونوسفير وتأثيراتها على إشارات الاتصال والملاحة التي تمر عبره.

ويصبح الغلاف الأيوني الذي يقع على ارتفاع نحو 80 إلى 644 كم فوق سطح الكوكب، مشحونا كهربائيا عندما تضربه أشعة الشمس على مدار اليوم، وهذا يخلق حزم بلازما من الجسيمات المشحونة التي تتأثر بشكل أكبر بالمجال المغناطيسي للأرض. وهذه الفقاعات من البلازما هي التي تشكل الأشكال X وC التي تم ملاحظتها.

وقد أظهرت الدراسات السابقة اندماج قمم البلازما لتشكل شكل X بعد العواصف الشمسية والانفجارات البركانية الكبيرة، ومع ذلك، فإن البيانات الجديدة تكشف أنها يمكن أن تتشكل أيضا في ما يسمى "الأوقات الهادئة"، ما يشير إلى أن العوامل المحلية تلعب دورا أيضا.


وتوضح نماذج الكمبيوتر أن الظروف الجوية المنخفضة يمكن أن تسحب البلازما إلى الأسفل، كما لاحظ العلماء في دراستهم.

ونقلت وكالة ناسا عن فضلول لاسكار، عالم فيزياء الأيونوسفير في جامعة كولورادو، والذي شارك في تأليف الورقة البحثية قوله، "التقارير السابقة عن الاندماج كانت فقط خلال ظروف مضطربة مغناطيسيا. إنها ميزة غير متوقعة خلال ظروف الهدوء المغناطيسي الأرضي".

وبينت الدراسة أن العلماء أصيبوا بالحيرة من ظهور فقاعات على شكل حرف C وأخرى على شكل حرف C في البلازما، والتي يعتقد أنها تكونت بفعل الرياح على الأرض.

ومع ذلك، سجلت أداة "غولد" أن هذه العناصر تتشكل بالقرب من بعضها البعض، أحيانا على بعد نحو 634 كم (400 ميل)، ما يشير مرة أخرى إلى وجود عوامل أكثر محلية تلعب دورا، سواء كان ذلك إعصارا أو أي شيء آخر.



وتبدو هذه التجمعات الضيقة من الأشكال C نادرة نسبيا في الوقت الحالي، ولم تلاحظ "غولد" سوى اثنين منها حتى الآن. ومع ذلك، يهدف العلماء إلى مواصلة التحقيق فيها لمعرفة سبب تكوينها في طبقة الأيونوسفير.

وتعد البلازما في الغلاف الأيوني ضرورية لتمكين موجات الراديو من السفر لمسافات طويلة، ما يعني أن الاضطرابات في الغلاف الأيوني يمكن أن يكون لها تأثير على البنية التحتية الهامة للاتصالات والملاحة.

وتعد هذه الدراسة وبيانات "غولد" بمثابة دليل إضافي على كيفية مساعدتنا للابتكارات في البحث العلمي والتكنولوجيا على اكتشاف المزيد عن الأرض والكون ككل بحسب الموقع.ذ

وأشار عالم الفيزياء الفلكية جيفري كلينزينغ من مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا، "حقيقة أن لدينا أشكالا مختلفة جدا من الفقاعات قريبة من بعضها البعض تخبرنا أن ديناميكيات الغلاف الجوي أكثر تعقيدا مما هو متوقع".

مقالات مشابهة

  • علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض
  • اكتشاف مذهل لناسا.. هياكل غريبة تحوم حول الأرض
  • نتائج واعدة جداً.. حجب آلية بيولوجية قديمة يمنع تساقط الشعر
  • أمن برشيد يفك لغز العثور على جثة داخل مقبرة وينجح في الإيقاع بالجاني
  • البكيري يعلق على طلب لؤي ناظر في الإستقالة
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • كرة القدم.. متابعة قديمة
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”