صدى البلد:
2024-07-24@02:53:53 GMT

جمال بيومي : الصمود الفلسطيني منصور في النهاية

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه يسجل إعجابه بالصمود الفلسطيني، مشيرا إلى أنه بالرغم من التنكيل بالفلسطينيين إلا أن صمودهم هو السلاح الذي سيكسب في النهاية.

أمير قطر ورئيس الإمارات يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة حماة وطن يدعو الجهات المنوطة بالمشاركة في التبرعات لصالح أشقائنا في فلسطين


وأضاف، خلال لقاء عبر "زووم" خلال برنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه يتابع بكل إشفاق ويضج بما ينشر من صور يندى لها جبين الإنسانية، لافتا إلى أن العمارات تهبط فوق رؤوس أصحابها دون تفرقة، و70% من الضحايا أطفال وسيدات وكبار سن، ليس لهم أي ذنب مما يحدث.

 


وأشار إلى أن أخلاق المحارب، تشدد عليه أن يحارب محاربا مثله وليس مواطنا أعزل أو طفلا أو امرأة.


وأردف: "ما حدث لليهود في أوروبا كلنا شهود عليه، ولكن هذا لا يبرر أن تنكل إسرائيل بشعب آخر لا علاقة له بما حدث لليهود في أوروبا"، منوها أنه عاش فترة طويلة كان اليهود في مصر موجودين ويتمتعون بكل الحرية، وكان منهم من له دور في الصناعة والتجارة.


وواصل: "كنت اسكن خلال فترة الكلية في فندق تملكه يهودية، وكانت ترعانا كما لو كانت أم، وأيضًا عملت فترة في البرازيل وقابلت يهود ووجدت منهن سيدات فضليات، وأرى أن أغلب يهود مصر هاجروا إلى أمريكا اللاتينية والأمريكتين، وليس إلى فلسطين لأنهم يعرفون جيدا حقيقة ما يحدث".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير جمال بيومي إطلاق النار في غزة الإعلامية سارة حازم الخارجية الأسبق الصمود الفلسطيني الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

منتخب فلسطين يستعد لتصفيات كأس العالم 2026

تفقد الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، معسكر منتخب فلسطين الأول لكرة القدم في إطار استعدادات الفدائي لخوض المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026. 

وأكد الرجوب على أهمية المرحلة الحالية، حيث سيواجه منتخب فلسطين نظيره الكوري الجنوبي في أولى مباريات هذه المرحلة يوم 5 سبتمبر المقبل، فيما سيستقبل الفدائي نظيره الأردني يوم 10 سبتمبر.

ووقع منتخب فلسطين في المجموعة الثانية من الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، في أمريكا وكندا والمكسيك. 

وأسفرت قرعة الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، عن تواجد فلسطين رفقة عمان والأردن والعراق وكوريا الجنوبية والكويت.

ببلوغ منتخب فلسطين الدور الثالث من التصفيات المزدوجة لأول مرة في تاريخه، ضمن  الفدائي مشاركته في كأس آسيا للمرة الرابعة تواليا.

بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الخميس الماضي رسالة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعلمه بقرار الفيفا تأجيل تسليم مجلس إدارة الاتحاد الدولي، الرأي القانوني المستقل في الطلب الذي تم تقديمه من الاتحاد الفلسطيني في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم الرابع والسبعين والذي عقد في 17 من شهر مايو المنصرم، إلى موعد لا يتجاوز 31 من شهر أغسطس المقبل بدلا من الـ20 من الشهر الجاري.

وكان قد تقرر خلال اجتماع الجمعية العامة إحالة مطالب الاتحاد الفلسطيني لاستشارة قانونية مستقلة لتقديم الرأي القانوني في تلك الطلبات، على أن يقدم المستشارون المستقلون رأيهم القانوني قبل العشرين من الشهر الجاري إلى مجلس إدارة الاتحاد الدولي لاتخاذ قرار.

وأشار الاتحاد الدولي في رسالته إلى أنه وبسبب تمديد موعد تسليم البيانات القانونية من الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم، والذي تم بطلب منفصل من كلا الاتحادين، وبسبب الحاجة إلى المزيد من الوقت من قبل المستشارين المعنيين لدراسة المواقف القانونية المقدمة من كلا الاتحادين، فقد تقرر تأجيل تسليم الرأي القانوني إلى مجلس الفيفا حتى موعد لا يتجاوز نهاية شهر أغسطس المقبل.

هذا ولم تشر رسالة الفيفا إلى الآلية التي سيتم فيها التعامل مع الرأي القانوني المستقل من قبل المجلس عندما يتم عرضه عليه، علما بأن الاتحاد الفلسطيني قد سبق وخاطب الاتحاد الدولي أكثر من مرة طالباً إيضاحات بشأن ذلك.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة ترحب بتصريحات وزير خارجية الصين
  • الاحتلال الإسرائيلي غاضب بعد لقاء بكين.. اتفاق الفصائل لن يحدث
  • جريمةٌ وليس إنجازاً.. محسوبةٌ عليه وليس له
  • كرم جبر: جمال عبد الناصر مات إكلينيكيا يوم أن أصبح حلم تحرير فلسطين بعيد
  • لماذا دعمت دول أوروبا قرار محكمة العدل الدولية بشأن فلسطين؟.. خبراء يجيبون
  • منتخب فلسطين يستعد لتصفيات كأس العالم 2026
  • وكيل كريستو : اللاعب عاش ظروف صعبة في مصر ولم يكن سعيدًا مع الأهلي
  • ماذا تحمل بكين إلى فلسطين؟
  • ماذا تحمل بيكين إلى فلسطين؟
  • المغرب .. وقفات تضامنية في عدة مدن لدعم “الصمود الفلسطيني”