أصدرت شركة فوري Fawry بيانًا رسميًا نفت فيه أنباء تعطل التطبيق وتوقف الخدمات، مؤكدة كفاءة وأمان نظام الدفاع الإلكتروني الخاص بها عبر جميع منصاتها وخدماتها الإلكترونية.

بيان عاجل من فوري Fawry بشأن اختراق أنظمة الدفع بالشركة التي تخدم العملاء والبنوكبيان عاجل من فوري Fawry

وأكدت شركة فوري أيضًا عدم صحة الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرضها لاختراق.

وقامت الشركة بفحص خوادمها وتبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتأثر بالاختراق، مؤكدة عدم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية للعملاء.

وأشارت الشركة إلى أنها تطبق أعلى معايير الأمان السيبراني وفقًا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

شركة فوري Fawry

تعد شركة فوري هي إحدى لشركات الرائدة في مجال خدمات الدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، وتعتبر منصة فوري منصة شهيرة ومستخدمة على نطاق واسع في العديد من البلدان. وبالنظر إلى أهمية هذه الشركة ودورها الحيوي في تيسير العمليات المالية عبر الإنترنت، فإن أي أخبار عن احتمالية اختراقها تثير قلقًا واسعًا بين العملاء والمستخدمين.

مصطفى ثابت يقدم مقترحا للأعلى للإعلام بشأن استخدامات الذكاء الاصطناعي (تفاصيل) عاجل - اختراق فوري.. القصة الكاملة وحقيقة سحب أموال وبيانات العملاء (تفاصيل) شركة فوري تتعرض لهجوم سيبرانيبيان عاجل من فوري Fawry

تلقي فريق الدعم الفني لشركة فوري إشعارًا من الدارك ويب بشأن البيانات المسربة والتهديدات المتعلقة بالاختراق، وقاموا باتخاذ إجراءات للسيطرة على الوضع. 

ويتم حاليًا تقييم التأثيرات والحصول على الدعم الفني من جهة خارجية، وسيتم تقديم تقرير شامل للإدارة يشرح تفاصيل الحادثة وتداعياتها.

وتشير التوقعات وآراء الخبراء الاقتصاديين إلى أن الاختراق الذي تعرضت له شركة فوري قد يكون ناتجًا عن فيروس الفدية (Ransomware)، وهو نوع من الفيروسات التي تستهدف أجهزة الكمبيوتر وتشفر البيانات المخزنة عليها، مطالبًا المستخدمين بدفع فدية مالية لاستعادة الوصول إليها.

اقرأ أيضا.. بعد نفي الشركة.. القصة الكاملة لاختراق فوري Fawry وتحذير صادم من السارقين

اقرأ أيضا.. فوري تعلق على أنباء اختراق الحسابات وتسريب البيانات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة فوري فوري فوري شركة فوري فوري فوري Fawry شركة فوري Fawry هجوم سيبراني شرکة فوری

إقرأ أيضاً:

فض المنازعات تعوض مدير شركة 513 ألف ريال

ألزمت الدائرة الخامسة بلجنة فض المنازعات العمالية شركة دفع متأخرات مالية قدرها 416 ألف ريال، وتعويضاً قدره 30 ألف ريال لمدير عمل لدى شركة، ودفع مبلغ 67 ألف ريال مكافأة نهاية خدمة.

وقدمت المحامية نورة سرحان الوكيل القانوني للمتضرر مذكرة دفاعية مشفوعة بالأدلة والأسانيد التي تثبت أحقيته في التعويض لأنه كان مديراً للشركة ولم يكن أحد المخولين بالتوقيع ولا علاقة له بالخسائر التي لحقت بالشركة.

تتلخص وقائع المنازعة في أنّ الشاكي تقدم بدعواه أمام لجان فض المنازعات العمالية، طالباً إلزام شركة كان يعمل فيها بأن تؤدي له مبالغ متأخرة قدرها 720 ألف ريال، ومكافأة نهاية الخدمة قدرها 79 ألف ريال وبدل إخطار قدره 48 ألف ريال، وبدل تنقل قدره 20 ألف ريال ومبلغ 3 ملايين ريال تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية.

تفيد التحقيقات أنّ الشاكي كان يعمل لدى جهة عمل لم تسدد مستحقاته مما حدا به لإقامة الشكوى.

وقد ندبت المحكمة خبيراً لتنفيذ مأمورية الكشف عن تفاصيل المنازعة وانتهى إلى نتيجة أنّ مستحقات الشاكي تصل إلى 532 ألفا و597 ريالاً عبارة عن متأخرات مالية.

وأشار تقرير الخبير إلى أنّ المتضرر كان يعمل لدى شركة بموجب عقد عمل غير محدد المدة بوظيفة هندسية، وعن طلب الشاكي قيمة تعويضية قدرها 4 ملايين ريال عن الأضرار والخسائر الجسيمة التي لحقت بمشروعات الشركة التي كان يتولاها، وادعت الشركة أنه كان يعمل مديراً للشركة وأنه خلال فترة عمله تسبب بإهماله بأضرار وخسائر بقيمة 4 ملايين ريال، والتزم بتنفيذ مشاريع كبرى تفوق الميزانيات والتقارير حتى تمّ طرد تلك الشركة من أحد المشاريع بسبب التأخير، وفي مشروع آخر تمّ فرض غرامة تأخير قدرها 200 ألف ريال والشركة لديها مستحقات لدى شركات أخرى لتنفيذها بعض المشاريع إلا أنّ الشاكي لم يحصل على تلك المستحقات.

وقد حمّل الشركة خسارة كبيرة، وخلت الأوراق من أي سند يثبت إهمال المطلوب ضده أو الخسارة التي تسبب فيها كما أنه ثابت من السجل التجاري أنّ المطلوب ضده لم يكن أحد المخولين بالتوقيع.

وتنص المادة 211 من قانون المرافعات المدنية والتجارية رقم 13 لسنة 1990 على أنّ الدائن إثبات الالتزام وعلى المدين إثبات التخلص منه، ويكون بذلك الطلب خالياً من سنده وتقضي اللجنة برفضه.

وقررت لجنة فض المنازعات العمالية إلزام الشركة التي كان يعمل فيها الشاكي بدفع 30 ألف ريال تعويضاً مادياً وأدبياً، ودفع مبلغ 67 ألف ريال مكافأة نهاية خدمة، و416 ألف ريال قيمة متأخرات مالية.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيان من طيران الشرق الاوسط.. هذا ما أُعلن بشأن الرحلات
  • كفانا بيعًا في مصانعنا.. سؤال برلماني للحكومة بشأن تصفية شركة ميتالكو
  • عاجل| مفاجئة.. شركة "أكت فايننشال" لم يتم فحصها ضريبيا بعد جمعها مليار جنيه من طرحها بالبورصة
  • عاجل - رئيس الوزراء يتفقد مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • اغتيال إسماعيل هنية في قلب طهران.. كيف حدث؟
  • طيران الإمارات وفلاي دبي تعدلان جداول رحلاتهما إلى بيروت
  • تنويه من «الأمن السيبراني» بشأن تحديث أنظمة تشغيل أجهزة «أبل»
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة «أبل» لمعالجة ثغرات أمنية
  • فض المنازعات تعوض مدير شركة 513 ألف ريال
  • عاجل| تفاصيل عقد محمد النني مع الجزيرة الإماراتي.. ومفاجأة بشأن مفاوضات الأهلي معه