قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار عقد نحو 50 جلسة خلال 4 أسابيع، بينها جلستان مطولتان لمناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للتعليم والتدريب.

أخبار متعلقة

ضياء رشوان: المستقبل كان سيصبح مظلمًا إذا فشلت ثورة 30 يونيو

ضياء رشوان: ثورة 25 يناير لم تشهد صناعة أو مشاركة من قبل الإخوان

ضياء رشوان: الحوار الوطني عمل على إعادة تحالف 30 يونيو

وأضاف خلال استضافته في برنامج «حديث الأخبار» مع الإعلامية ريهام السهلي على شاشة «إكسترا نيوز»، أن هناك 113 قضية موزعة على جميع اللجان، نوقش منها خلال الأسابيع الأربعة الماضية نحو 60 قضية.

وذكر أن هناك عدد من القضايا جرى التوافق عليها، أكثر من المتوقع، مثل الوصايا على المال، وإنشاء مفوضية لتجريم التمييز، وقانون للتعاونيات، وقانون المجلس الأعلى للتعليم والتدريب هناك اتفاق على وجوده لكن هناك نقاش مستمر حول صلاحياته.

ولفت إلى أن جميع اللجان تناقش الآن في جلسات مصغرة، القوانين التي حصلت على توافق الجميع، بوجود أصحاب المقترحات، للاتفاق على التفاصيل البسيطة الباقية في القوانين، فعلى سبيل المثال مناقشة النظام الانتخابي سيكون حاضرا فيها ممثلين عن أصحاب الرأي القائل بالقائمة النسبية، والقائمة المطلقة، والنظام الفردي.

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري

قال هاني عبد السميع، أمين عام حزب المصريين بمحافظة البحر الأحمر، إن الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري على مائدة واحدة، هدفها مصلحة الوطن في المقام الأول، مؤكدا أنه أصبح منصة فعالة للتواصل بين مختلف أطياف المجتمع، وأتاح مناقشة القضايا الأساسية بكل شفافية وموضوعية، ما ساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار السياسي في الدولة المصرية.

دور الحوار الوطني في ملف الإفراج عن المحبوسين

وأضاف «عبد السميع»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني لعب دورا محوريا وغير مسبوق في ملف الإفراج عن المحبوسين احتياطيا، باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الثقة بين الدولة والمواطنين، وتأكيد احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، موضحا أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا من أبرز الملفات وأكثرها حساسية، والحوار الوطني شكل بدوره بادرة حسن نية من جانب الدولة، تعكس التزامها بتطبيق القانون وضمان تحقيق العدالة الناجزة.

وأوضح، أن الحوار الوطني نجح في إتاحة الفرصة لجميع الأطراف، للتعبير عن آرائهم وطرح مقترحاتهم، بشأن قضايا حقوق الإنسان والإصلاحات القانونية، ما ساهم في الوصول إلى توافق مجتمعي واسع، حول الإجراءات المطلوبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدا أن هذه الخطوة عززت الوحدة الوطنية وتفادي الانقسامات، وأكدت حرص القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، على فتح صفحة جديدة مع فئات المجتمع كافة.

الانخراط الفعال في جلسات الحوار الوطني

وطالب أمين عام حزب المصريين بمحافظة البحر الأحمر، جميع القوى السياسية والمجتمعية، بالانخراط الفعال في جلسات الحوار الوطني، والعمل على تقديم مقترحات بناءة، تسهم في حلحلة الأزمات، وتحقيق المصالح الوطنية العليا، مؤكدا أن استمرار الحوار الوطني كآلية دائمة للتواصل والتفاهم بين الدولة والمجتمع، يعزز بدوره مناخ الثقة، وبناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن تحرير نصف مليون محضر سرقة تيار كهربائي خلال 5 أسابيع
  • انطلاق جلسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي بحضور وزراء الخارجية والتعليم والسياحة
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • يستعيد تجربة شمشون.. ضياء رشوان: “نتنياهو” يستبق القيامة بطريقة تفكيره المتطرفة دينيا
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • ضياء رشوان: مصر لم تشهد عدوانا عليها منذ 1882 إلا من إسرائيل
  • ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»