بحضور رفيع المستوى للوزراء ووفود الدول الأعضاء، عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم، الاجتماع التنسيقي الـ13.

جاء ذلك على هامش مشاركتهم في الدورة الـ42 للمؤتمر العام لليونسكو.

أخبار متعلقة صور| قياديات سعوديات يتحدثن عن تمكين المرأة المجتمعي في المملكة  منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةرابطة العالم الإسلامي تشيد بمساندة المملكة للشعب السودانياستضافة المملكة للدورة الـ 44 للإيسيسكو

وأوضحت الإيسيسكو أن الاجتماع شهد توقيع اتفاق استضافة المملكة العربية السعودية لأعمال الدورة الـ44 للمجلس التنفيذي للإيسيسكو في مدينة جدة خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير 2024.

كما استعرض ملف ترشح العاصمة الرياض لاستضافة معرض إكسبو 2030، وسعي المملكة إلى تقديم نسخة استثنائية في تاريخ هذا المحفل الدولي.

شهد اجتماع #الإيسيسكو التنسيقي لدولها الأعضاء بمقر اليونسكو، توقيع اتفاق استضافة المملكة العربية #السعودية الدورة الـ 44 للمجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو في مدينة جدة خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير 2024 pic.twitter.com/bDqcQWWWNh— الإيسيسكو - ICESCO (@ICESCO_Ar) November 9, 2023توطيد العلاقة الوثيقة بين الإيسيسكو واليونسكو

وأكد المدير العام لمنظمة الإيسيسكو الدكتور سالم بن محمـد المالك، أهمية الاجتماع في توطيد العلاقة الوثيقة بين الإيسيسكو واليونسكو.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لرفع المعاناة التي تتجلى في المظالم التي تشهدها أرض فلسطين، وتحديداً في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرباط إيسيسكو للإيسيسكو الإيسيسكو الإيسيسكو

إقرأ أيضاً:

ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقال سمو ولي العهد: بعون الله وتوفيقه نفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا ويسدد خطانا.
أخبار متعلقة 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنميةوخلال كلمته قال سمو ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا فهو عمادها وغايتها، وأي إنجاز يتحقق من خلال مظلتها الشاملة للمسارات المختلفة، هو رفعة للوطن ومنفعة للمواطن وحصانة - بإذن الله - للأجيال القادمة من التقلبات والتغيرات.
وتشرف رئيس مجلس الشورى بتلاوة القسم وردده أعضاء وعضوات المجلس، أمام سمو ولي العهد.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. الأهلي يعلن تأجيل المكان الخامس للاعبين الأجانب للميركاتو الشتوي
  • الإمارات تشارك بالدورة 129 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تشارك في الدورة 129 للمجلس الدائم للفرنكوفونية في باريس
  • ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2025
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2025 
  • الشروط والتوقيتات.. قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2025
  • مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة