تعز((عدن الغد )) محمد الحكيمي

بعث نادي الطليعة الرياضي الثقافي صباح اليوم رسالة موجهة لرئيس ، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم بخصوص الانتهاكات والإساءات التي تعرض لها النادي من قبل رئيس فرع اتحاد كرة القدم في أمانة العاصمة المدعو راجح القدمي .

وقال النادي في رسالته إنه ومنذ الـــ  ٨ من أكتوبر الماضي تم توثيق العديد من الانتهاكات والإساءات التي وصلت إلى مستوى التحرش الجنسي اللفظي تجاه اللاعبين ومنتسبي النادي من قبل رئيس فرع اتحاد الكرة بأمانة العاصمة.

وقال النادي في رسالته إلى أن التسريب الصوتي يؤكد بشكل قاطع هذه الإساءات المخالفة للنظام الأساسي للاتحاد اليمني والاتحادين الآسيوي والدولي باعتبارها تحرشاً جنسياً لفظياً.

واستغرب النادي عدم قيام الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ أي إجراء يعكس التحقيق الجدي على هذه الانتهاكات ؛ مؤكداً أن هذه السلوكيات تتعارض بشدة مع القيم والأخلاقيات التي ينبغي أن تسود المجال الرياضي ،  وأردف النادي في خطابه الموجه للاتحاد " بأن تجاهل هذه القضايا من قبل الاتحاد تسيء إلى الثقة في نزاهة وأمان البيئة الرياضية ويعرض الرياضيون والمشجعون للأذى.

وشدد النادي على ضرورة قيام الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في هذه القضية بشكل جدي وفوري وكذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المسؤولين الذين يثبت تورطهم في هذه الإساءات وذلك وفقاً للقوانين والأنظمة السارية.

وأكد النادي على تمسكه بحقه في تصعيد الشكوى ضد التحرشات الجنسية واللفظية إلى الجهات ذات الاختصاص في الاتحادين الآسيوي ، والدولي ، واللجنة الالومبية ، وفق سياسة الإبلاغ القانونية التي كفلتها الاتفاقات الخاصة بذلك.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الاتحاد الیمنی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:34 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- نفى الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم الخميس، الأخبارَ المُتداولة في وسائل الإعلامِ المُختلفةِ عن إلغاءِ مسابقةِ كأس العراق للموسم الحالي.وأعرب الاتحاد، في بيان ، عن استغرابه من إشاعةَ مثل هذه الأخبار في هذا الوقتِ، والمسابقةُ وصلت إلى الأمتارِ الأخيرة، وهي تعدُّ من البطولاتِ المهمة على الساحةِ الكرويّة.وطالب الاتحادُ، وسائلَ الإعلام كافة، بتوخي الدقةِ في التعاطي مع الأخبارِ، وعدم نشرِ الأخبار غير الصحيحةِ لعدم إرباكِ المجتمع الرياضيّ، والعمل بمهنيةٍ عاليةٍ، والمشاركة الفاعلة بتَطويرِ الكرة العراقية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل
  • رسميا.. الزمالك يحسم موقفه بشأن استكمال الدوري المصري
  • عاجل.. بيان رسمي من الزمالك بشأن مباراة سيراميكا كليوباترا
  • عاجل.. النجوم يصدر بيانًا رسميًا: ما يحدث من اتحاد الكرة مع بيراميدز تعنت واضح ضدنا
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق