بوابة الوفد:
2024-07-03@23:52:50 GMT

يحيى الموجي يكشف سبب الهجوم على عبدالحليم حافظ

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تحدث الموسيقار يحيى الموجي، عن والده محمد الموجي، قائلًا أنه تعرف على عبد الحليم حافظ بعدما سمع صوته بالصدفة وهو يغني من ألحان الموسيقار كمال الطويل.

 

وتابع الموجي، خلال لقائه مع الإعلامية مي البحيري، ببرنامج «كلام ما بينا» على قناة صدى البلد «والدي لم يكن يعرف من يغني، وانتظر حتى يسمع اسم المطرب بعد انتهاء الأغنية، وفي هذه الفترة لم يكن أحد يعرف العندليب، كان مطربا جديدا حينها»، مشيرا إلى أن والده انطلق للإذاعة والتقى الإعلامي حافظ عبد الوهاب وسأله عن عبد الحليم حافظ.

 

وأضاف يحيي الموجي: «والدي طلب من حافظ عبد الوهاب أن يعمل مع العندليب ويقدم له ألحان، ليبدأ مشوارهما الفني معا بأغنية بين شطين وصافيني مرة»، لافتا إلى أن العندليب قدم صافيني مرة بالصدفة، كون محمد الموجي لحنها من قبل معرفته به كي يغينها عبد الغني السيد، لكن في النهاية قدمها العندليب.

 

وتابع: «والدي وعبد الحليم هوجموا بعد أول أغنية قدموها في حفلة بالإسكندرية، والجمهور لم يتقبل إيقاعات صافيني مرة حينها وطالب بالأغاني القديمة التي اعتاد عليها».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد الموجي عبد الحليم حافظ الفن

إقرأ أيضاً:

صور| انهيار والدي طفل شبرا الخيمة خلال محاكمة المتهمين والقاضي يعزيهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت والدة طفل شبرا الخيمة، خلال جلسة محاكمة المتهمين بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، بالقصاص العادل وإعدام المتهمين، قائلة "عايزة حق ابني".

وقالت والدة المجني عليه، إنها فقدت ابنها الذي لا يملك أي شيء في الحياة، قائلة "احنا ناس غلابة وابننا اتبهدل".

وطالبت الأم بحق طفلها والقصاص العادل من هؤلاء الجناة الذين لا يعرفون الرحمة ومثلوا بطفل برئ وجثمانه بشكل بشع دون أي ذنب. 


وقال والد الطفل أحمد محمد سعد ضحية جريمة الدارك ويب أمام هيئة المحكمة، إن الجناة سرقوا أعضاء نجله وقد شاهده وهو منزوع منه أعضائه وأحشائه مرددا: عايز حق ابني.

فيما رد القاضي قائلا: بعزيك في مصابك الجلل وحقك هتأخده بالقانون، منوهًا أن المتهم الثاني علي الدين مولود في نفس شهر ميلاد المجنى عليه وذات العمر يفرقهم بينهم عدة أيام فقط.

وقضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، بتأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الصغير أحمد محمد سعد وذلك لسرقة أعضائه وبيعها على مواقع الـ"دارك ويب" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قتل صغير شبرا الخيمة" لحين سماع الخبير الاجتماعي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاورت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عاماً ميلاديا.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولا: قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات.

ثانيا: أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " مشرط - حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

والدا طفل شبرا الخيمة IMG-20240702-WA0013 IMG-20240702-WA0012 IMG-20240702-WA0007 IMG-20240702-WA0008 IMG_20240702_115450

مقالات مشابهة

  • استمرار إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم في منصبيهما كنائبين لمحافظ الجيزة
  • السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • شقيق شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل جديدة عن الأزمة بينهما
  • صور| انهيار والدي طفل شبرا الخيمة خلال محاكمة المتهمين والقاضي يعزيهم
  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له