القاهرة(عدن الغد)خاص:

استمراراً لدعم أبناء قطاع غزة اللذين يتعرضون لعدوان صهيوني غربي غاشم، عقد قادة الحركة الكشفية العربية مؤتمراً استثنائياً في القاهرة يوم امس الاربعاء دعما لإخواننا في المقاومة الفلسطينية واهلنا في فلسطين المحتلة عموما، وذلك من أجل تخفيف معاناة المحاصرين في قطاع غزة تحت نيران العدوان الإسرائيلي.

مطالبين ان تتخذ المنظمه الكشفية العالمية موقفا لطرد الكشافة الإسرائيلية وعلى أي منظمه تتعامل مع هذا الكيان الصهيوني ان تتوقف في التعامل معهم.

الزميل محمد الجنيدي، الذي كنا على تواصل معه حول مجريات المؤتمر، ويشارك ممثلاً ضمن الجمعية الكشفية اليمنية، عبر لنا عن سعادته بالمشاركة بهذا المؤتمر، فقد أوضح بأن هناك مساعدات عاجلة سيتم تسييرها، عبارة عن معدات طبية، وادوية وغذاء ومؤون أخرى إلى قطاع غزة المحاصر، عبر معبر رفح، ستساعد أبناء القطاع من تخفيف وطأة العنف الإسرائيلي الغربي المتواصل على غزة..

وأكد الجنيدي ان هذا الدعم يأتي عبر الجمعيات الكشفية في البلدان العربية، موضحاً نحن في الكشافة العربية، ليس لدينا امكانيات، انما الكشافات في الدول العربية لديهم دعم من حكوماتهم، وهذا امر طيب تم الاتفاق عليه في الاجتماع وساعدنا في حشد الدعم لأهلنا في فلسطين المحتلة.

وختم الجنيدي كلامة معرباً عن الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبا، علي احتضان هذا الاجتماع الطارئ وعلي الموقف الثابت، بالدفاع عن القضية الفلسطينية، التي يأمل من خلال هذا الاجتماع أن تكون بداية لإعادة التناغم والانسجام في الدعم العربي " رسمياً وشعبياً" لقضية العرب والمسلمين الاولى، القضية الفلسطينية،. من أجل وضع حداً لهذا العدوان، الذي قتل البشر، ودمر الحجر وخلع الشجر، منذ الـ 7 من اكتوبر الماضي.


*من الحامد عوض الحامد

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41638 شهيدًا و96460 جريحًا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ضحيتها 23 شهيدًا و101 مصابًا خلال 24 ساعة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: تعليق الحركة الجوية في مطار بن جوريون
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الرابعة (إسلام الزعانين)
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • حزب الحركة الوطنية: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة