أجرى الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية جولة تفقدية لمستشفى الخانكة التخصصي، حيث كان في استقباله الدكتور سيد سليمان مدير المستشفى.

حيث تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، واطمأن على توافر كافة أدوية ومستلزمات عربة الطوارئ، واطمأن على انتظام حركة العمل وتواجد الفريق الطبي كلا في مكان عمله، وقام مدير المستشفى بعرض قدرات المستشفى كاملة وكيل الوزارة، والتي تضم 15عيادة خارجية بمختلف التخصصات، وقسم حضانات يضم 13حضانة للأطفال المبتسرين، و7أسرة عناية مركزة و12 سرير عناية متوسطة، و 3 غرف عمليات للتخصصات المختلفة، ووحدة الكلي الصناعي الذي يضم 22 ماكينة غسيل كلى.

وأثناء الزيارة قام الدكتور حمودة عيد الجزار بتكليف الدكتور حاتم الشامي مدير الإدارة الصحية بالخانكة بضرورة افتتاح مركز للعقر داخل المركز الطبي بالخانكة للتصدي لحالات العقر الجماعي، لتخفيف العبء عن مركز العقر الموجود بالمستشفى.

كما تفقد أيضاً وحدة الكلى واستمع المرضي وعن مدي رضاهم عن الخدمات المقدمة حيث أشاد المرضي بالأداء المميز للطاقم الطبي من أطباء وتمريض على حدٍ سواء.

وفي نهاية زيارته تقدم وكيل الوزارة بخالص الشكر والتقدير للدكتور مدير المستشفى وفريقه المعاون علي الأداء المتميز داخل المستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية القليوبية صحة القليوبية مستشفى الخانكة التخصصي وزارة الصحة وكيل صحة القليوبية

إقرأ أيضاً:

المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي

افتتح مدير عام المخا الشيخ سلطان محمود، الأربعاء، مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المديرية بدعمٍ كريمٍ من دولة الكويت.

ويأتي افتتاح هذا المركز الطبي الجديد ثمرة للتعاون بين جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن؛ لتوفير خدمات صحية متكاملة للأمهات والأطفال في مديرية المخا وضواحيها.

ويتكون المركز من 8 عيادات طبية متخصصة تشمل: عيادة نساء وولادة، وعيادة أطفال، وعيادة باطنية، وعيادة طبيب عام، وعيادة تطعيمات، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة علاج سوء التغذية، بالإضافة إلى قسم مختبر مجهز بأحدث المعدات، وصيدلية، ومخزن للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد مدير عام مديرية المخا أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز قدرات القطاع الصحي في المديرية، وتوفير خدمات صحية مجانية للأمهات والأطفال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وثمّن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعباً لدعم اليمن في مختلف المجالات، مشيداً بدور جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في إنجاز هذا المشروع المهم.

مدير مكتب الصحة في المخا الدكتورة سميحة جميل، أكدت أن المركز يقدم خدماته الصحية لجميع المواطنين في المخا والمناطق المجاورة، الذين يربو عددهم على 35 ألف نسمة، وسيعمل على  تحسين صحة الأم والطفل، وتعزيز الصحة العامة في المجتمع.

من جانبه، أعرب رائد إبراهيم -رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في اليمن- عن سعادته بافتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المخا، مؤكداً أن المركز يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأشار إبراهيم إلى أن المركز تم بناؤه على مساحة 250 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف دولار، شملت تكلفة البناء والتجهيزات الطبية.

وقدّم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن، جزيل شكره وتقديره لدولة الكويت، ولجمعية الرحمة العالمية الكويتية، على دعمهما السخي لهذا المشروع، كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في إنجازه.

حضر الافتتاح: أمين عام المجلس المحلي الآنسي قاسم، ومحمد أنعم- رئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي، والشيخ عبدالله السراجي- رئيس لجنة التخطيط، وأحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي، والدكتور نصر عسكر- مدير مستشفى المخا العام، والدكتورة ملوك خميس- مدير مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة، وصادق السعيدي- مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية في الساحل الغربي.

مقالات مشابهة

  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان