سرايا - اختتم وزراء الخارجة العرب، الخميس، اجتماعهم التحضيري للقمة العربية الطارئة المقرر عقدها السبت في السعودية لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي علي غزة.

وأقرّ الوزراء في اجتماعهم الذي عقد في الرياض برئاسة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وبحضور وزراء الخارجية ورؤساء الوفود والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الصيغة النهائية لمشروع القرار الذي سيرفع إلى القمة العربية للنظر في اعتماده.



وصرّح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري، بأن الاجتماع أقرّ الصيغة النهائية لمشروع القرار الذي سيرفع إلى القمة العربية يوم السبت المقبل.

وأوضح زكي في تصريحات للصحفيين في ختام الاجتماع أن القرار يتناول مجموعة من عناصر الموقف السياسي العربي الفلسطيني، ويسمح للمجتمع الدولي بفهم صحيح للموقف العربي والفلسطيني، ويهدف إلى وقف العدوان الإسرائيلي.

وأكد أن القمة ستعتمد مشروع القرار بما يلبي تطلعات الشعوب العربية، وأشار إلى أن قمة إسلامية ستعقب القمة العربية، وسيتخذ قرار في الإطار العربي نفسه.

وبالنسبة لمستوى التمثيل في القمة، أكد زكي أن عددا كبيرا من القادة العرب سيشاركون، وستمثل الدول العربية بشكل جيد.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

اختتمت في العاصمة التونسية “تونس” فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين ومؤسسة عربسات.
وتوج رئيس الاتحاد العربي للإذاعة والتلفزيون الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي الفائزين بجوائز الدورة الـ24 ، بحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية المكلف بالإعلام رشيد خطابي والمستشار لدى رئيس الجمهورية وليد حجام ووزير الثقافة التونسية بالنيابة منصف بوكثير، ومدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان.
وحققت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية 4 جوائز إذاعية وتلفزيونية، حيث حصدت الإذاعة السعودية الجائزة الثانية في صنف البرامج الصحية -الصحة النفسية العنف في الوسط المدرسي.
وتُوجت المملكة في المجال التلفزيوني بثلاث جوائز، وهي الجائزة الثانية في صنف الأخبار – البرامج الحوارية “برنامج الشارع السعودي” عن حلقة رؤية السعودية 2030، والجائزة الأولى في صنف الأفلام والبرامج الوثائقية العامة “إرث في مقام الحجاز”، فيما حصلت على المركز الثاني في صنف المسلسلات الاجتماعية عن مسلسل العربجي الجزء الثاني.
كما تُوجت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بالجائزة الثانية لمسابقة التبادلات الإخبارية لعام 2024 والجائزة الثانية لمسابقة التبادلات البرامجية لعام 2024.
وتم خلال الحفل تكريم لجان تحكيم المسابقات الإذاعية والتلفزيونية للمهرجان وتوزيع جوائز التبادلات.
وكان قد انعقد على هامش المهرجان سوق البرامج التلفزيونيـة والإذاعية، ومعرض ” الأسبو ” الذي قدمت خلاله الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصـة وشركات الإنتاج آخر إنتاجاتها في المجالات الإعلامية والفنية والثقافية.

مقالات مشابهة

  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • البرلمان العربي للطفل رافد رئيسي في تأهيل قيادات الطفولة العربية
  • شطب حزب الله عن لائحة الإرهاب العربي... مسار طبيعي لهذا الاتفاق
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية والاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة الناتو
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب