أجرى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، جولة لتفقد سير العمليات الانشائية ومتابعة التطورات بمقر معهد الدراسات البيئية بالخربة بمدينة بئر العبد، رافقه في الجولة كلًا من الدكتور محمود إبراهيم، عميد معهد الدراسات البيئية، والسيد أمين عام الجامعة.

وأكد رئيس جامعة العريش خلال جولته، أن تطوير منظومة التعليم الجامعي بمصر حظى باهتمام القيادة السياسية ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك من خلال إنشاء جامعات حكومية وأهلية جديدة، واستكمال التخصصات المطلوبة التي تواكب احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى، لافتًا إلى أن جامعة العريش تحرص على إنشاء العديد من الكليات الجديدة مثل كلية الحاسبات والمعلومات لمواكبة وظائف المستقبل، واستحداث البرامج الدراسية التي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، مشيدًا بحجم المشروعات الإنشائية التي يتم تنفيذها على أرض جامعة العريش.

ووجه على أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل لخدمة الطلاب والعملية التعليمية، مؤكدًا على الالتزام بالبرنامج الزمنى وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للمنشآت طبقًا للمواصفات المعتمدة.

وفي نهاية الجولة، اجتمع رئيس الجامعة بالعاملين بالمعهد موجهًا لهم الشكر على المجهود المبذول من أجل رفعة جامعة العريش، وقدم عميد المعهد والعاملين درع المعهد تكريمًا للدكتور رئيس الجامعة على دعمه الدائم للمعهد والذى حث الجميع على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل التنمية المستدامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية العريش حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش جامعة العریش

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بدور جامعة بكين للغات والثقافة

شارك الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليو، في إجتماع مجلس إدارة معهد كونفوشيوس مع جامعة بكين للغات والثقافة عبر الإنترنت، وخلال الإجتماع، أعرب  الدكتور ناصر مندور” عن تقديره العميق لدور جامعة بكين في دعم معهد كونفوشيوس بالجامعة، مشيراً إلى العام الذي قضاه في تلك الجامعة العريقة لدراسة اللغة الصينية، وتأثير هذه التجربة على تكوين شخصيته التعليمية والإنسانية.

ومن الجانب الصيني، شارك ني هايدونغ، أمين اللجنة الحزبية بجامعة بكين للغات والثقافة، وتشانغ باوجون، نائب رئيس جامعة بكين للغات والثقافة.
وفي كلمته الترحيبية، عبّر الاستاذ الدكتور ناصر مندور عن سعادته وتقديره لدور معهد كونفوشيوس في دعم التعاون العلمي والثقافي بين مصر والصين، وتوطيد أواصر الصداقة بين شعبي البلدين.
وأشاد بالأنشطة الثقافية والتعليمية المتميزة التي ينظمها المعهد، مثل مسابقة جسر اللغة الصينية، وملتقى التوظيف، ودورات واختبارات تعليم اللغة الصينية HSK.

وعرض الدكتور حسن رجب وجانج تيغ هونغ تقريرًا ملخصًا حول نشاط المعهد العلمي والثقافي لعام 2023/2024، ومناقشة الموازنة المالية للعام الجامعي الجديد 2024/2025.
وناقش الجانبان موضوعات تطوير معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس وبحث سبل التعاون المستقبلي بين الجامعتين.
وفي ختام الإجتماع – جدد الاستاذ الدكتور ناصر مندور شكره وتقديره للتعاون المثمر مع الجانب الصيني، مؤكداً على دعمه لتعزيز أواصر الصداقة بين جامعة قناة السويس والجانب الصيني.

مقالات مشابهة

  • جامعة نجران والجامعة الإلكترونية توقعان مذكرة تفاهم في المجالات العلمية والبحثية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أعمال امتحانات قطاع الدراسات العليا بكلية أًصول الدين بطنطا
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق معسكر التدريب الصيفي بمعهد تكنولوجيا المعلومات
  • جامعة القاهرة في 7 سنوات.. طفرة كبيرة في المشروعات الثقافية
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفدا من لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بدور جامعة بكين للغات والثقافة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بدور جامعة بكين للغات
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
  • إعتماد نتائج 3 فرق بمعهد قنا العالي للخدمة الإجتماعية
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الدراسات العليا: عليكم الاجتهاد في طلب العلم