نظمت أمانة الصحة والسكان بحزب مستقبل وطن في بني سويف، قافلتين طبيتين بالتعاون مع مركزي إهناسيا والفشن، بقريتي «ذكي فاضل» و«صفط العرفا»، وقعتا الكشف الطبي على أكثر من 1110 مواطنا، مع توفير العلاج بالمجان.

قافلة طبية بقرية ذكي فاضل في إهناسيا

ووقعت القافلة الطبية في مركز إهناسيا الكشف على أكثر من 550 مواطنًا بقرية ذكي فاضل في تخصصات الأسنان والأطفال والباطنة والعظام والجراحة، وجرى صرف العلاج اللازم لهم مجانا، فضلًا إلى توجيهات وإرشادات للمترددين على القافلة، خلال خضوعهم للكشف الطبي، عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية والنظافة الشخصية والمنزلية، التغذية السليمة للسيدات والأطفال وكبار السن.

قافلة طبية بقرية صفط العرفا في الفشن 

كما وقعت القافلة الطبية الثانية بقرية صفط العرفا بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، الكشف على 560 مواطنا مع توفير العلاج بالمجان، في عدة تخصصات طبية، فضلا عن توجيهات وإرشادات للمترددين على القافلة.

توفير العلاج والتحاليل بالمجان 

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، بتقديم الرعاية الصحية للأكثر احتياجًا في قرى المحافظة.

وشملت القافلتان توفير العلاج مجانا، بالإضافة إلى ندوات صحية تثقيفية متعددة عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف حزب مستقبل وطن محافظة بني سويف قافلة طبية القافلة الطبية العلاجية توفیر العلاج

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبى على 129 شخصا ضمن المرضى غير القادرين بأسوان

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (129) مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى الرغامة البلد وعزبة الواحي والاصلاح القبلية بمركز كوم امبو، وقرى ابو الريش والسيل الريفي والامبركاب بمركز اسوان فى محافظة أسوان بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان.

 

وأعلن محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبى على 129 شخصا ضمن المرضى غير القادرين بأسوان
  • توقيع الكشف على 2400 مريض بالقافلة الطبية بقرية البلاشون فى الشرقية
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • إصابة 10 عاملات زراعة في انقلاب تروسيكل بمركز إهناسيا ببني سويف
  • صحة الإسماعيلية توقع الكشف على 814 مواطنًا بالقافلة الطبية بقرية المرزوقية
  • الكشف على 814 مواطنًا بالقافلة الطبية بقرية المرزوقية بالقصاصين الجديدة بالإسماعيلية
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطن ببني سويف
  • الكشف الطبي على 146 مريض من غير القادرين بالفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطناً في قافلة طبية ببني سويف