حجز المنتخب المصري مقعدا له في النهائي، متأهلا في الوقت ذاته، إلى أولمبياد باريس 2024، عقب انتصاره على غينيا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة.

وبدأ الفراعنة المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب حسن شحاتة، ليجد بذلك المنتخب الغيني نفسه متأخرا في النتيجة بعد مرور عشر دقائق فقط، بعدما كان يمني النفس بالتقدم أولا، علما أن مصر تود الدفاع عن لقبها الذي حققته في النسخة الأخيرة، جراء الانتصار في المشهد الختامي على كوت ديفوار بهدفين لهدف.

وبسط المنتخب الغيني سيطرته على مجريات اللقاء بعد تسجيل الهدف الأول في مرماه، سعيا منه لتعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى، وهو ما كاد أن يحققه في أكثر من مناسبة، لولا التدخلات الجيدة للحارس حمزة علاء، ناهيك عن الوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، في الوقت الذي فشل فيه أصدقاؤهم في الهجوم في الوصول إلى مرمى الأفيال الوطنية للمرة الثانية، جراء التسرع وقلة التركيز.

وحاول المنتخب المصري إضافة الهدف الثاني بشتى الطرق الممكنة مع مرور الدقائق، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب الحلول، فيما واصل المنتخب الغيني مناواراته على أمل تعديل النتيجة، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، نتيجة تسرع لاعبيه في التسديد أو التمرير بعد الوصول إلى مربع العمليات، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق محمود صابر بهدف نظيف على غينيا.

واستمر المنتخب الغيني في مناوراته خلال أطوار الجولة الثانية، سعيا منه لتعديل النتيجة، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل تواصل الوقوف الجيد للدفاع المصري، رفقة حارسه حمزة علاء، فيما اعتمد لاعبو المنتخب المصري على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ثانيا يحسمون به النتيجة، والتأهل إلى النهائي، وإلى أولمبياد باريس 2024، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للمنتخبين، خصوصا للمنتخب الغيني، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار منتخب مصر بهدف نظيف على غينيا، تأهل على إثرها إلى نهائي “كان” الأولمبيين، وإلى أولمبياد باريس 2024.

وسيواجه المنتخب المصري في نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المتأهل من مباراة المغرب ومالي، التي ستجرى بعد ساعة من الآن، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، علما أن المشهد الختامي للبطولة سيلعب يوم السبت المقبل، الثامن من يوليوز، الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة منتخب غينيا منتخب مالي منتخب مصر نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة المغرب 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب غينيا منتخب مالي منتخب مصر على غینیا

إقرأ أيضاً:

زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"

كشف أحمد سيد زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس، رفقه المنتخب الوطني الأولمبي، وتحدث عن تصريحات أفشة حول جائزة رجل المباراة.


وقال أحمد سيد زيزو في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الكورة مع فايق علي MBC MASR 2: "المنتخب الأولمبي طلب تواجدي فى أولمبياد باريس ويشرفني ذلك".


وتابع: "واجباتي في منتخب مصر كرقم 8 مختلفة عما أقدمه مع نادي الزمالك".

وأضاف: "نظريا منافسة الزمالك على الدوري بعيدة لكن سنقاتل حتى النهاية".

عاجل| رحيل كهربا عن الأهلي.. 3 عروض خليجية لضم هداف القلعة الحمراء أحمد سيد زيزو: في هذه الحالة سأغادر نادي الزمالك.. وتركي آل الشيخ تواصل معي لهذا السبب


وبالحديث عن النادي الأهلي، قال زيزو: "يوجد فى عائلتي أهلاوية وبحبهم ومش بحب المزايدة عشان أبان بحب الزمالك قد إيه".


وواصل: "مينفعش أغلط في النادي الأهلي عشان جماهير الزمالك تحبني، وممكن الاتنين يحبوني عادي".


واستطرد: "انا مسامح أى حد بيعمل عليا فيديوهات انتقاد، ما دام بتدخلك فلوس، هكون مبسوط إني سبب".

وأوضح: "حديث أفشة عن جائزة رجل المباراة وجهة نظره، لكن من حق كل لاعب حصدها حتى لو لم يسجل الأهداف".


واختتم زيزو حديثه قائلًا: "أنا مرتاح مع حسام حسن وهو أكثر حد اتكلم عليا قبل ما يتولي تدريب المنتخب، وأعطاني حرية وأنا مبسوط معاه لأنه واثق فيا".

مقالات مشابهة

  • عاجل - الزمالك يوافق على انضمام "زيزو" للمنتخب الأولمبى (خاص)
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"
  • عاجل.. موقف الزمالك النهائي من مشاركة زيزو بأولمبياد باريس 2024
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس