أبدى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، استعداد أنقرة للمساعدة على مُعالجة الوضع في غزة، وتحملها مسؤولية الضامن للتسوية السلمية هناك، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال لقاء أردوغان مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي على هامش القمة الـ26 لمنظمة التعاون الاقتصادي المنعقدة في طشقند.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تبعات الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة في ظل تصاعد وتيرة الهجمات الإسرائيلية على القطاع والخطوات اللازمة لحلها، كما بحثا العلاقات التركية الإيرانية والأجندة الإقليمية.

وشدد أردوغان على أن وقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع سيخدم السلام ليس في القطاع وحده بل في المنطقة بأسرها، مؤكدا أن على منظمة التعاون الإسلامي بذل كافة الجهود للتوصل إلى حل عادل خلال القمة الاستثنائية المقبلة.

وجدد أردوغان تأكيده استعداد تركيا للمساعدة على حل القضية من خلال تحمل مسؤولية الضامن، وقال إن العالم الإسلامي يجب أن يتخذ موقفا مشتركا ويزيد الضغط على إسرائيل.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف مُحيط مستشفى الإندونيسي في غزة

استهدف قصف إسرائيلي عنيف مُحيط مستشفى "الإندونيسي" في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط  شهداء وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، مساء اليوم الخميس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، أن جمعية بنك الدم بمدينة غزة خرجت عن الخدمة نتيجة الاستهداف الصهيوني للمركز.

وذكر القدرة بحسب وسائل إعلام فلسطينية، أن مستشفى النصر للأطفال يتعرض للاستهداف المتكرر في هذه الأثناء وحياة الأطفال والطواقم والنازحين  مهددة.

وأضاف: لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إلى مستشفى النصر للأطفال لإخلاء الإصابات بسبب الاستهداف.

كما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدوة بدء العد التنازلي لوقف الخدمة بالمستشفى الإندونيسي ومستشفيات أخرى خلال 24 ساعة.

الاحتلال الإسرائيلي يُوضح تفاصيل الانفجار العنيف في إيلات

أوضح "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، تفاصيل الانفجار العنيف الذي هز مدينة "إيلات"، دون انطلاق صافرات الإنذار، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الخميس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة اردوغان أنقرة الاحتلال بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوعد وسائل إعلام أمريكية بعد استهداف "آر تي"

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن موسكو ستستهدف وسائل الإعلام الأمريكية، رداً على الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد شبكة "آر تي" الحكومية الروسية.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية، أمس الأربعاء، اتهامات بغسل الأموال إلى اثنين من موظفي آر.تي على صلة بما وُصف بأنه مخطط لاستئجار شركة أمريكية لإنتاج محتوى إلكتروني للتأثير على الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ووصفت زاخاروفا هذه الخطوة بأنها "حملة شعواء"، هدفها إثارة ذعر الشعب الأمريكي.

وأضافت زاخاروفا "سيكون هناك رد على تصرفات السلطات الأمريكية، التي تتعارض بشكل مباشر مع التزاماتها في مجالات توفير حرية الوصول إلى المعلومات والتعددية الإعلامية".

???????? ???????? Moscow will target U.S. media in response to the United States actions against Russian state broadcaster RT, Russian foreign ministry spokeswoman Maria Zakharova said on Thursday.https://t.co/njavQq88H5#Russia #USA

— Russia-Ukraine Daily News (@rvps2001) September 5, 2024

وذكرت أن موسكو قد تقوم باتخاذ الإجراءات ذاتها التي اتخذتها واشنطن أو قد تتخذ إجراء آخر.

مقالات مشابهة

  • روسيا ستفرض قيودا على وسائل إعلام أمريكية ردا على عقوبات فرضت على قناة "آر تي"
  • وسائل إعلام فلسطينية: مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • 17 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة فى قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • حماية أردوغان خلال 7 أشهر تكلف تركيا قرابة مليار ونصف
  • إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ
  • روسيا تتوعد وسائل إعلام أمريكية بعد استهداف "آر تي"
  • السيسي: نستهدف رفع التبادل التجاري مع تركيا لـ15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة
  • السيسي: نستهدف رفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار
  • عاجل - "تاريخية وتأسيس لمرحلة جديدة".. تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا اليوم
  • وسائل إعلام: تمويلات سعودية ليبية لمصر لشراء الغاز