قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إن الأطفال اعتادوا على التعلم والضحك في المدارس، أما اليوم فهم يتوسلون للحصول على قطعة خبز ورشفة ماء، ويلجأون إليها للاحتماء من القصف المستمر على قطاع غزة.

حماية المدنيين في فلسطين

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الدولي لإغاثة غزة في باريس مشددا على وجوب حماية المدنيين والبنية التحتية في قطاع غزة، بما في ذلك مرافق الأمم المتحدة التي تستضيف النازحين، وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية إليهم في جميع أنحاء قطاع غزة.

لازاريني: الوضع في غزة مُحزن ويفطر القلب

وأضاف «لازاريني» أنه زار قطاع غزة الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي، وعند زيارته لإحدى المدارس التابعة لـ«الأونروا»، وبها آلاف الأشخاص النزاحين، واصفًا الوضع بأنه «محزن ويفطر القلب».

وأوضح أنه من بين أكثر من 700.000 نازح يعيشون في ظروف مهينة مماثلة في 150 مدرسة ومبنى للأونروا في جميع أنحاء قطاع غزة: «الملاجئ مُكتظة، مع القليل من الطعام، أو الماء، أو الخصوصية، الظروف الصحية المروعة تمثل خطرًا يلوح في الأفق على الصحة العامة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أخبار غزة الأونروا الأوضاع في غزة قصف المدارس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، أكدت فيه أهمية الاستعداد للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتفالات ستعم كل المدن والقرى والشوارع المصرية، تعبيرًا عن العزة والكرامة المتجسدة في نصر أكتوبر العظيم.

وأكدت الوزارة في خطابها أهمية تفعيل الأنشطة المتنوعة مثل المسرح، الصحافة والإعلام التربوي، التربية الاجتماعية، التربية الرياضية، والمكتبات، وتنظيم فعاليات طوال شهر أكتوبر 2024 بجميع مدارس المديرية في المراحل التعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي عام وفني).

توثيق فعاليات الاحتفالات

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بتوثيق هذه الفعاليات، من خلال الصور والفيديوهات، مع تقديم تقارير مستمرة عن أنشطة احتفالات أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • "مصدر بالتعليم ": توزيع الكتب على جميع الطلاب ولا علاقه لربطها بالمصروفات الدراسية
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)