عدن(عدن الغد)خاص:

في رحلتنا المستمرة نحو تعزيز مستوى الحوكمة داخل المنظمات الشريكة ؛ ومن منطلق إيماننا بأهمية تطوير الإمكانيات التنظيمية لتحقيق التغيير الإيجابي
أقامت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية صباح اليوم دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام لعدد 20 موظف من موظفيها في نقل المعرفة في الدورة التدريبية التي تلقاها متدربو المؤسسة في مشروع تمكين المنظمات الغير الحكومية من أجل الحد من الفقر في اليمن الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية، بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية .

.

وأوضح ضابط البرامج والمشاريع في سواعد الخير أ/ ياسر ابراهيم المشارك في دورة تقييم وتحليل الاحتياجات الإنسانية ، أهم النقاط المهمة في الدورة ومنها "كيفية تحليل أهم الاحتياجات الإنسانية - دراسة أثر المشروع القبلي والبعدي - وكيفية إدارة المشروع - وغيرها . " .

وعبر موظفو المؤسسة عن سعادتهم البالغة وعن أمتنانهم لما تم إعطاءه في الدورة من تعريفات وأسس في التنمية المجتمعية، وكيفية التعامل ومعرفة طرق التقييم والمتابعة لكافة شرائح المجتمع حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في الحد من الفقر وتعزيز النهوض بالمجتمع اليمني.

#مؤسسة_سواعـد_الخـير_الإنسانيـة 
#تمكين_المنظمــات_غيـر_الحكوميـة
#مؤسسة_العون_للتنمية 
#مــشـــروع_تـــضــامــن 
#IsDB
مشروع تمكين المنظمات غير الحكومية في اليمن

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية

ليبيا- تناول تقرير إخباري نشره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” القيود المفروضة على وصول شركاء المجال الإنساني والتنمية إلى ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد الإبلاغ عن زيادة كبيرة بنسبة 76% في هذه القيود خلال الربع الأول من العام 2024 قياسا بالفترة ذاتها من العام 2022 فيما كان 40% منها بيروقراطية وإدارية ما يشير إلى تفاقم التحديات التشغيلية وتقييد الحركة بشدة في الشرق والغرب.

ووفقا للتقرير شهدت مناطق الشرق والغرب تشديدا في القيود ما أدى إلى تعطيل تنفيذ البرامج بشكل كبير واضطرار عدد قليل من الشركاء إلى إغلاق مكاتبهم ووقف العمليات بسبب المطالب البيروقراطية المفرطة والأدوار غير الواضحة للنظراء المحليين والرفض المتكرر أو التأخير في منح تصاريح الحركة.

وبحسب التقرير برزت القيود المفروضة على وصول المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية باعتبارها تحد ثان أكثر أهمية إذ تمثل 27% من جميع المشكلات المبلغ عنها في وقت تم تعليق المساعدات للمهاجرين في الجنوب في خطوة قد تكون ذات عواقب إنسانية خطيرة وسط ارتفاع عدد الوافدين من السودان.

وبين التقرير إن التدخل في تنفيذ الأنشطة الإنسانية شكل 20% من القيود ما أثر على كل شيء بداية من تنفيذ المشاريع والمهام المشتركة في المناطق المتضررة حتى بعد الحصول على الموافقات اللازمة مؤكدا أن الحماية والإجراءات المتعلقة بالألغام هما المجالين الأكثر إثارة للقلق.

وأضاف التقرير إن الحماية والإجراءات المتعلقة بالألغام تمثل أكثر من نصف القيود المبلغ عنها فيما أثرت بشكل بالغ قرابة ثلثها على قطاعات متعددة في وقت واحد داعيا لضمان وصول المساعدة للمحتاجين عبر تخفيف السلطات قيودها وتبسيط حركة الموظفين الإنسانيين والإنمائيين والموارد في جميع أنحاء ليبيا.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • دولارات المانحين تفضح أكاذيب ذراع إيران ضد المنظمات الدولية
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة