قال الدكتور هيثم أبو سعيد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أن مجلس حقوق الإنسان بدأ إجراء تحقيقات بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي فى قطاع غزة.

وأضاف  رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هدنة توقف القتال لمدة أربع ساعات يوميًا فى قطاع غزة غير كافية.

 

وأشار إلى أن هناك آليات تنتهجها المنظمات الدولية وبعض الإجراءات القانونية بشأن إدانة المتورطين في أعمال القتل بحق المدنيين بقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا

أنقرة (زمان التركية) – نظم معارضو النظام التركي وقفة احتجاجية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أمام مقر المجلس الأوروبي.

وفي خبرها بعنوان ” أكثر من ثلاثة آلاف تركي يطالبون بالعدالة لمعارضي نظام أردوغان” ذكرت صحيفة DNA الفرنسية أن الآلاف من الأتراك تجمعوا ظهر الأربعاء أمام مقر المجلس الأوروبي للضغط على الحكومة التركية، من أجل تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنه تم المطالبة بتفيذ القرار الصادر العام الماضي عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الذي يطالب تركيا بإنهاء المحاكمات والحبس المستندين على حجج غير مشروعة بحق المعارضين السياسيين.

وناشد النشطاء بتنفيذ القرار الصادر بحق الناشط يالشين كايا.

ووجه المشاركون في الوقفة رسالة إلى المؤسسات الأوروبية رافعين شعارات “المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان لا تغلقي عينيكي” و”لا أحد حر بينما الناس يتعرضون للقمع” و”العدالة المتأخرة ليست عدالة”.

وتعد هذه الوقفة هى الثالثة من نوعها التي يتجمع خلالها المهاجرون المقيمون في كل فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.

وذكر الدبلوماسي السابق والناشط الحقوقي المقيم في باريس، رومي أونال، أن الحكومة التركية تسجن المعارضين وخصوصا أنصار حركة الخدمة وتنتهك حقوق الإنسان منذ عام 2016، مشيرا إلى أنصار حركة الخدمة الذين تم اعتقالهم بشكل جماعي بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي” لاستخدامهم تطبيق تواصل مشفر يُدعى “Bylock”.

وفي عام 2023، أقرت المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان بانتهاك النظام التركي لحق المحاكمة العادلة، ومبدأ قانونية العقوبات وانتهاك حرية تأسيس جمعيات. وصدر قرار يالشين كايا في هذا الإطار.

وأشار أونال إلى وجود العديد من النساء رفقة أطفالهن الصغار داخل السجون التركية بالوقت الراهن، قائلا: “للأسف الحكومة التركية لا تزال تمتنع عن تنفيذ هذا القرار. على المجلس الأوروبي الضغط على تركيا لتنفيذ القرار”.

ومكث العديد من المشاركين، الذين يرتدون قمصان تحمل عبارات “الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان” و” المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان”، حتى نهاية الوقفة على الرغم من هطول الأمطار.

وترك البعض رسائل دعم على لوحة جدارية أطلق عليها اسم “جدار العدالة”، بينما وضع البعض الآخر على الأرض عشرات المنبهات بجانب لوحة كتب عليها بالانجليزية” حان وقت العدالة”.

Tags: النظام التركيفرنساوقفة

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • ممثل البعثة الدولية لحقوق الانسان في لبنان شجب التقاعس الدولي أمام مجازر اسرائيل
  • قرار جديد من الحكومة بشأن تشغيل حدائق الفسطاط
  • البعثة الأممية والسفارة الأمريكية ترحبان باعتماد البرلمان لاتفاق المصرف المركزي
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • البعثة الأممية ترحب بتعيين محافظ جديد ونائب لمصرف ليبيا المركزي
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان