كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن هناك حوالي 300 مواطن روسي قاصر على قائمة الإجلاء من قطاع غزة.

وكتبت زاخاروفا عبر "تلغرام": "هناك الكثير من الأطفال على قائمة الإجلاء من غزة. نحن نتحدث عن حوالي 300 مواطن روسي قاصر. لقد ظلوا تحت الحصار لمدة شهر".

إقرأ المزيد السفير الإسرائيلي في موسكو: الاتفاق على إجلاء الروس من غزة قد يستغرق أسبوعين

ويوم أمس، قال السفير الإسرائيلي لدى روسيا ألكسندر بن تسفي إن عملية الاتفاق على قوائم الإجلاء للمواطنين الروس من قطاع غزة عبر حاجز رفح قد تستغرق حوالي أسبوعين.

ونقلت "تاس" عن السفير قوله أن الجانب المصري حدّد عددا يتراوح ما بين 500-600 شخص للخروج يوميا من قطاع غزة، وتابع: "قد يستغرق الأمر، إذا سمحوا لـ 600 شخص بالمرور يوميا، أسبوعين".

في الوقت نفسه لم يرد بن تسفي على سؤال الوكالة حول سبب عدم وجود الروس في قوائم مواطني رابطة الدول المستقلة المتفق عليها مؤخرا.

وكان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "حماس" باسم نعيم قد قال لوكالة "نوفوستي" في وقت سابق إن كل شيء جاهز لبدء إجلاء الروس ومواطني رابطة الدول المستقلة من قطاع غزة، إلا أنه لا توجد موافقة من الجانب الإسرائيلي، ولم يتم إدراج الروس مرة أخرى في قائمة المواطنين الذين سيتم إجلاؤهم اليوم الأربعاء (أمس).

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام ماريا زاخاروفا موسكو وزارة الخارجية الروسية من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

استشهد 15 فلسطينيا وإصابة أخرين إثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية أن المدرسة التي استهدفتها قوات الاحتلال تابعة للأونروا وكانت تؤوي نازحين.

كما أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.

وقال بصل - فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة واستهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها".

وأضاف أنه فى منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتى خلفت العشرات من الشهداء، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث فى القطاع.

وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة فى قطاع غزة والمعاناة تزداد فى القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أى شيء والكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعانى من سوء التغذية الذى يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء فى مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: يوجد ضحايا تحت الأنقاض بعد قصف روسي لمستشفى أطفال في كييف
  • زيلينسكي يتحدث عن ضحايا تحت الأنقاض بعد قصف روسي لمستشفى أطفال في كييف
  • عضو المجلس الوطني الفلسطيني: غزة تعيش محرقة حقيقية ووضع بالغ الخطورة
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق حوالي 20 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل
  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • العثور على جثة إسرائيلي مفقود في دولة آسيوية
  • قاصرٌ يتعرّض لاعتداء جنسيّ داخل أحد المباني.. ومفاجأة كبيرة بعمر المغتصب
  • «اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا