ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ† ط±ط¦ظٹط³ ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„ظˆط­ط¯ط© ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹط© ط§ظ„ظ„ظٹط¨ظٹط© ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط­ظ…ظٹط¯ ط§ظ„ط¯ط¨ظٹط¨ط© طھط®طµظٹطµ 50 ظ…ظ„ظٹظˆظ† ط¯ظˆظ„ط§ط± ظƒظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط¥ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© ظ„ط³ظƒط§ظ† ط؛ط²ط©.

ظˆط£ظƒط¯ ط§ظ„ط¯ط¨ظٹط¨ط©طŒ ط®ظ„ط§ظ„ ظƒظ„ظ…ط© ظپظٹ ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ ط§ظ„ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„ط¹ط§ط¯ظٹ ط§ظ„طھط§ط³ط¹ ظ„ظ„ط¹ط§ظ… 2023طŒ ط§ظ„ط°ظٹ ط§ظ†ط¹ظ‚ط¯ ظپظٹ ط؛ط±ظٹط§ظ† ظٹظˆظ… ط§ظ„ط®ظ…ظٹط³ طŒ ظ…ظˆظ‚ظپظ‡ ط§ظ„ط±ط§ظپط¶ ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط§ظ„ط؛ط§ط´ظ… ط§ظ„ظ‡ط§ط¯ظپ ط¥ظ„ظ‰ ط¥ط¨ط§ط¯ط© ط£ظ‡ط§ظ„ظٹ ط؛ط²ط©.


المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ظٹط ط ظ ظٹط

إقرأ أيضاً:

بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين بعد تصريحات خافيير ميلي

احتجاجا على تصريحات للرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي الذي أعلن أنه لن يحضر قمة "ميركوسور" حيث كان مقررا أن يلتقي نظيره البرازيلي، استدعت بوليفيا سفيرها في الأرجنتين للتشاور.

 

وأعلنت الرئاسة الأرجنتينية في بيان نشر ليل الأحد - الاثنين أن "الرئاسة ترفض تنديد الحكومة البوليفية الكاذب بانقلاب تأكدت عدم صحته اليوم".

وكان الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس اتهم خلفه لويس آرسي الأحد بـ"الكذب" وتنفيذ "انقلاب على نفسه" في لاباز.

 

وأصر آرسي الأحد على القول إنه "من الواضح أن انقلابا عسكريا فاشلا حدث الأربعاء".

 

واحتجاجا على موقف الرئيس الأرجنتيني الذي شكك في الأحداث التي وقعت الأسبوع الماضي في بوليفيا ووصفها بـ"الاحتيالية"، استدعت الأخيرة يوم الاثنين سفيرها لدى الأرجنتين للتشاور.

 

كما استدعت وزارة الخارجية البوليفية السفير الأرجنتيني لدى لاباز للتعبير عن "رفضها الشديد للتصريحات" الصادرة عن مكتب الرئيس ميلي.

وسبق لميلي أن أثار خلافات دبلوماسية مع البرازيل وإسبانيا وزعيميهما اليساريين الرئيس البرازيلي لولا ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

 

ووصف ميلي نظيره البرازيلي الجمعة بأنه "يساري صغير" لديه "أنا متضخمة".

 

وكان من المقرر أن يجتمع الرئيسان البرازيلي والأرجنتيني في الثامن من يوليو في أسونسيون خلال قمة "ميركوسور" لكن الرئاسة الأرجنتينية أعلنت أن ميلي لن يشارك في قمة التكتل التجاري الذي يضم كلا من البرازيل والأرجنتين والباراغواي والأوروغواي وبوليفيا "لأسباب تتعلق بجدول أعماله".

يذكر  أن إسبانيا سحبت سفيرها من بوينس آيرس في نهاية مايو بعد أزمة دبلوماسية أثارها ميلي الذي وصف زوجة سانشيز بـ "امرأة فاسدة".

 

 

مقالات مشابهة