لندن-راي اليوم أعلن نائب وزير الطاقة الروسي سيرغي موخالنيكوف، اليوم الثلاثاء، أن الشركات الروسية والجزائرية مهتمة بتطوير الحوار في مجال الطاقة والتعاون المتبادل المنفعة، بحسب سبوتنيك.  وجاء في بيان وزارة الطاقة الروسية: “روسيا والجزائر تنفذان العديد من المشاريع المشتركة في مجال الوقود والطاقة، وشركات بلادنا مهتمة بالمزيد من تطوير حوار الطاقة والتعاون المتبادل المنفعة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى موخالنيكوف لقاء عمل مع السفير فوق العادة والمفوض الجزائري لدى روسيا، إسماعيل بن عمارة. وبحث الطرفان قضايا التعاون في قطاع النفط والغاز وصناعة الطاقة، بما في ذلك توريد المعدات الروسية لمحطات الطاقة الحرارية في الجزائر. وتمت مناقشة عمل مجموعة العمل الروسية – الجزائرية حول الطاقة والاستعدادات لعقدها في أيلول/سبتمبر من العام الجاري. وأكد الطرفان أثناء المباحثات أن الطاقة إحدى المجالات الرئيسية للتعاون الروسي الجزائري.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتهم روسيا بانتهاك القانون الإنساني

قالت هيئة مراقبة تابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن حملة الضربات الجوية التي تشنها روسيا على شبكة الطاقة في أوكرانيا ربما تنتهك القانون الإنساني الدولي، في الوقت الذي يستعد فيه الأوكرانيون للشتاء الأكثر قسوة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

وركزت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا في تقريرها على 9 موجات من الضربات وقعت بين مارس (آذار) وأغسطس (آب) 2024.

وقال التقرير "هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن جوانب متعددة من الحملة العسكرية، والتي استهدفت إلحاق الضرر أو تدمير البنية التحتية المدنية لإنتاج الطاقة الكهربائية والحرارية ونقلها في أوكرانيا، قد انتهكت المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي".

وعلى مدار الحرب أطلقت روسيا مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على منشآت توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في أوكرانيا. وأدت كل موجة من الضربات إلى بقاء مدن أوكرانية دون كهرباء لساعات يومياً على مدى أسابيع.

وتقول كييف إن استهداف منظومة الطاقة يعد جريمة حرب، وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق 4 مسؤولين وعسكريين روس بتهمة قصف البنية التحتية للطاقة المدنية.

الأمم المتحدة: هجمات روسيا على شبكة الكهرباء الأوكرانية ربما تنتهك القانون الإنساني#LBCINews https://t.co/sFguwphDRo

— LBCI Lebanon News (@LBCI_NEWS) September 19, 2024

وتقول موسكو إن البنية التحتية للطاقة من الأهداف العسكرية المشروعة، ورفضت الاتهامات الموجهة إلى مسؤوليها باعتبارها غير ذات صلة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تتهم روسيا بانتهاك القانون الإنساني
  • مولدوفا..تنظيم حصارا للطاقة على ترانسنيستريا بعد انتهاء عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • تعاون مصري أمريكي في مجال الطاقة (تفاصيل)
  • الحب أم المال.. أيهما الأهم لنجاح الزواج؟
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • أنطونوف: الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح مستحيل في الوقت الراهن
  • رسائل الحوارات الخليجية مع روسيا والهند والبرازيل
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجدد
  • روساتوم الروسية: لم يتم إيقاف أي من مشاريعنا النووية رغم العقوبات
  • مصر تتصدر إفريقيا في استثمارات الهيدروجين الأخضر