صحيفة الخليج:
2024-07-02@00:36:03 GMT

شراكة بين مجموعة بيئة وشركتيْ «سِرك» و«المقر»

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

شراكة بين مجموعة بيئة وشركتيْ «سِرك» و«المقر»

الشارقة: «الخليج»

وقّعت بيئة، المجموعة الرائدة في الاستدامة والحلول البيئية والتحول الرقمي، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير «سِرك»، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة المقر للتطوير والتنمية «المقر»، الذراع الاستثمارية لأمانة المدينة المنورة، اتفاقية استراتيجية لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة تُعنى بتقديم حلول شاملة لإدارة ومعالجة النفايات الصلبة ابتداءً من الجمع من المصدر مروراً بالمعالجة، بالإضافة إلى تطوير وتشغيل محطة الفرز والمكب العام للنفايات في المدينة المنورة.

وشهد حفل التوقيع الذي جرى مطلع الأسبوع في مدينة ينبع، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وأمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

وقّع الاتفاقية كل من خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة، والمهندس زياد بن محمد الشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير «سِرك»، وماجد بن محمد الشلهوب، الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية «المقر».

وعبّر خالد الحريمل عن تفاؤله بتوقيع الشراكة وأضاف: «سعداء بتوقيع الشراكة بين مجموعة بيئة واثنتين من أبرز المؤسسات السعودية العاملة بقطاعيْ الاستدامة والتنمية الحضرية، وبالتالي فإننا أمام تحالف قوي ولديه خبرة واسعة في مجالات إدارة النفايات، وإعادة التدوير، والتنمية العمرانية. وتتطلع مجموعة بيئة لتحقيق مزيد من الإنجازات بناءً على الخبرات الكبيرة التي تمتلكها في مجال إدارة النفايات في كل من دولة الإمارات والمدينة المنورة. وأود التنويه إلى أن التحالف الثلاثي يتمتع بخبرات واسعة في مجالات الاستدامة، وإدارة النفايات لدعم طموحات المدينة المنورة لتحقيق هدف تحويل النفايات بالكامل بعيداً عن المكبات ويعزز الاقتصاد الدائري، ويرتقي بمستوى جودة حياة أفراد المجتمع».

بموجب الاتفاقية، ستعمل كل من مجموعة بيئة والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سِرك) وشركة المقر للتطوير والتنمية (المقر) معاً لتعزيز الابتكار والكفاءة عبر سلسلة قيمة إدارة النفايات، بدءاً من جمع النفايات إلى معالجتها وتعزيز استعادة المواد.

وقال المهندس زياد بن محمد الشيحة: «تعمل الشركة على قيادة الاقتصاد الدائري من خلال تفعيل الشراكات والاستثمارات المحلية والعالمية وتعزيز المحتوى المحلي، باستخدام أفضل الممارسات في إعادة التدوير».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشارقة المدینة المنورة مجموعة بیئة بن محمد

إقرأ أيضاً:

رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدات المحلية التابعة لمركز ومدينة أبوقرقاص برئاسة المهندس حامد فخري رئيس المدينة اليوم الاثنين حملة مكبرة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة حيث تم رفع 220 طن مخلفات صلبة. 

وأجرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص حملة مكبرة للنظافة والتجميل وكنس وتمهيد الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة والتوابع؛ حيث تم  رفع عدد ١٥٠ طن بالوحدة المحلية بقري اتليدم و أبوقرقاص البلد و نزلة اسمنت و بنى عبيد وأبيوها.

 وقامت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص برفع ٨٠ طن مخلفات وأتربة وتقليم أشجار بالشوارع والميادين لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وأكد أيضا رئيس مركز ابوقرقاص أن الهدف الرئيسي للحملة رفع كفاءة مستوى النظافة في المدينة والقرى المحيطة، من خلال تنظيف الطرق الفرعية والشوارع وتسويتها وتهيئتها لتسهيل حركة المواطنين والسيارات، وتأتي هذه الجهود في إطار تحسين البيئة ورفع مستوى النظافة لتوفير بيئة صحية ومريحة للمواطنين.

 وأكد رئيس المركز أن العمل يجري على قدما وساق تنفيذا لتوجيهات  اللواء   أسامة القاضى محافظ المنيا بضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة وتجميل وتشجير المدن والقرى على مستوى مراكز وقرى المحافظة .

449686539_849067977267830_3647673846317787186_n 449714399_849067380601223_4705175657164341898_n

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات
  • "الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورة
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من المدينة المنورة
  • 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط