كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال افتتاح المؤتمر الإنساني بخصوص غزة الذي عُقد في باريس، عن زيادة مساعدات بلاده للشعب الفلسطيني إلى 100 مليون يورو.

وحث ماكرون على تعزيز مساهماتها المالية لدعم الفلسطينيين عبر الأمم المتحدة.

أخبار متعلقة الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.. عطاء متواصل لا ينضب1.

2 مليار دولار قيمة الاحتياجات الإنسانية في غزة والضفة الغربيةالمفوضية الأوروبية تقدم 25 مليون يورو أخرى كمساعدات لغزةمساعدات فرنسا للشعب الفلسطيني

ولفت إلى التقديرات التي أصدرتها الأمم المتحدة، والتي تؤكد حاجة سكان غزة والضفة الغربية لمبلغ 1.2 مليار دولار.

وأشاد الرئيس الفرنسي بالجهود الدولية المختلفة، والتي تشمل المساعدات الأردنية عبر إنزال معدات صحية في غزة، والمستشفى الميداني الذي أقامته الإمارات، بالإضافة إلى اقتراح الرئيس القبرصي لإقامة ممر بحري.

#الأمم_المتحدة تطالب بفتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات إلى #غزة#اليوم #فلسطينhttps://t.co/h2lRxHFGXj— صحيفة اليوم (@alyaum) October 31, 2023مساعدات فرنسية لغزة

وقبل ثلاثة أيام أعلنت فرنسا وصول 54 طنًا من المساعدات الفرنسية الموجهة لقطاع غزة، إلى مصر في مطلع هذا الأسبوع، على متن 3 طائرات، وقال مسؤولون فرنسيون إن فرنسا لديها 3 سفن تابعة للبحرية في شرق البحر المتوسط ​​جاهزة للتعامل مع مستجدات الوضع.

جاءت ذلك في الوقت الذي دعت فيه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا خلال زيارة إلى الدوحة، إلى "هدنة إنسانية فورية"، وحذرت من السماح بانتشار الصراع في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس باريس غزة غزة فرنسا مساعدات فرنسا لفلسطين دعم الشعب الفلسطيني غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الصيني: سندعم بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي أن مهما تغيّر الوضع الدولي، فإن الصين ستدعم دائمًا وبقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن الصراع في غزة تسبب في كارثة إنسانية ضخمة وأن لتصحيح هذا الظلم التاريخي، يجب التمسك بمبدأ "فلسطين يملكها الفلسطينيون ويقودونها ويحكمونها".

الصحة العالمية تحذر من انتشار الأمراض المعدية وانهيار المنظومة الصحية في غزة وقف الحال ينتظر سوزان ساراندون .. والسبب دعم غزة

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الصيني وانج يي مع رئيس وفد حركة فتح الفلسطينية محمود العالول، في بكين، حيث ذكر الوزير أن الأولوية القصوى الآن هي الانطلاق من المصالح الأساسية لجميع الفلسطينيين، واغتنام الفرصة والبحث عن أرضية مشتركة مع تنحية الخلافات، حتى يمكن تحقيق الوحدة والمصالحة بين مختلف الفصائل الفلسطينية كي تتمكن من تشكيل موقف موحد، وتحديد هدف مشترك، وخلق الظروف اللازمة لوقف دائم لإطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق حل الدولتين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم /الأربعاء/.

بدوره أشاد محمود العالول، وهو أيضا نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية، بجهود الصين لتعزيز المصالحة بين الفصائل الفلسطينية ودعمها ومساعدتها لفلسطين على مدى العقود الماضية، واصفا الصين بأنها صديق وشقيق مخلص للشعب الفلسطيني، مضيفا أن حركة فتح ستبذل قصارى جهدها لتعزيز المصالحة والوحدة بين الفصائل الفلسطينية والإسهام في تسوية شاملة للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدعم اليمن بمعدات طبية بقيمة اثنين مليون دولار
  • الأمم المتحدة: العالم تراجع 15 عاماً إلى الوراء بسبب الجوع (تقرير)
  • أغلى المنتخبات في أولمبياد باريس: فرنسا تتصدر والعراق في ذيل القائمة
  • الأمم المتحدة: 733 مليون شخص عانوا من الجوع في عام 2023
  • في يوم واحد.. الأمم المتحدة: 150 ألف شخص فروا من خان يونس وسط أزمات الغذاء والصحة
  • «سانشو اليونايتد» يقترب من سان جيرمان
  • الأمم المتحدة: 23 مليون سوداني لا يحصلون على الغذاء الكافي
  • وزير الخارجية الصيني: سندعم بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • السودان.. مخاوف من “تسييس توزيع المساعدات”
  • مقابل مليون يورو..عرض قميص مارادونا في مونديال 1986 في مزاد علني