تعرّض رائد التكنولوجيا الأميركي الشهير بول غراهام لهجوم حاد من مغردين إسرائيليين على خلفية تغريدة له على منصة "إكس" تحدث فيها عن آلاف الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من شهر.

وكتب غراهام -وهو أيضا كاتب ومستثمر ومؤسس شركة "فيا ويب" التي سُميت لاحقا بمتجر ياهو- "شهر كئيب.

. 31 إسرائيليا وما لا يقل عن 3600 طفل فلسطيني قتلوا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

ويبدو أن التغريدة قد أثارت غضب المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي، فكتب الإسرائيلي جوناثان عوفاديا يسأله عن مصدر الأرقام التي ذكرها في تغريدته، ليرد عليه غراهام بأن المصدر هو وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، وأرفق تقرير الوكالة بالتغريدة.

ولاحقا، هاجمته مغردة أخرى، تساءلت عن "تجاهل 1400 إسرائيلي وآخرين قتلوا في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، ليرد عليها أن هذه الأرقام تتضمن ما حدث في ذلك التاريخ.

Where did you get the at least 3600 number from?

— Jonathan Ovadia ???????? (@ov_ceo) November 4, 2023

This AP story: https://t.co/oguaNcWAK7

— Paul Graham (@paulg) November 4, 2023

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ففي 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كتب غراهام تغريدة أخرى قال فيها "يشير تحليل بيانات الوفيات في الحرب الحالية إلى أن وزارة الصحة هي مصدر موثوق للمعلومات عن إجمالي أعداد القتلى، وينبغي النظر إلى تقديراتها الأخيرة التي تشير إلى مقتل أكثر من 8000 من سكان غزة حتى الآن على أنها ذات مصداقية".

وهنا يعود من جديد الهجوم عليه والسجال بينه وبين مغردين مشككين بأرقام وزارة الصحة الفلسطينية، ويسأله أحد المغردين "كم نسبة المسلحين من هؤلاء القتلى حسب اعتقادك؟"، ويضيف المغرد "أنه وبالنظر إلى الأرقام المبلغ عنها في صراعات غزة السابقة، فإن الأرقام تميل بشكل كبير إلى الشباب الذكور".

ليرد عليه غراهام بالقول "إن تحليل التركيبة السكانية لهؤلاء القتلى ومقارنتهم بشكل دقيق بإجمالي عدد سكان غزة يشير إلى أنه -حتى الآن على الأقل- كان معظم القتلى بشكل شبه مؤكد من المدنيين".

How many do you think are militants? Based on the reported numbers in previous Gazan conflicts, the numbers skewed heavily young male.

— Yago (@EdanYago) November 7, 2023

Where did you get the at least 3600 number from?

— Jonathan Ovadia ???????? (@ov_ceo) November 4, 2023

يذكر أن بول غراهام أحد أشهر رواد التكنولوجيا في أميركا والعالم، كما أنه كاتب مقالات، ومؤلف، ومستثمر، ومبرمج. وبالإضافة إلى إنشاء متجر "ياهو"، فقد شارك أيضا في تأسيس مبادرة "واي-كومباينيتور"، وهي مبادرة لدعم الراغبين في إطلاق مشاريعهم الخاصة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار بلبنان

#سواليف

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش:

إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار في لبنان، وصعدت ضرباتها بما فيها قتل حسن نصر الله. يجب ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة. منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي شنت إسرائيل في غزة حملة عسكرية تعتبر الأكثر دموية وتدميرا في سنوات خدمتي كأمين عام.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ان إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار في لبنان، وصعدت ضرباتها بما فيها قتل حسن نصر الله.

واكد انه يجب ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة رداً على “عدم إدانته” لهجوم إيران.. إسرائيل تعلن غوتيريش “شخصاً غير مرغوب فيه”  2024/10/02

واضاف انه منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي شنت إسرائيل في غزة حملة عسكرية تعتبر الأكثر دموية وتدميرا في سنوات خدمتي كأمين عام.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: ليس لدينا ما يكفي من الجنود أو الدبابات لتنفيذ عملية كبيرة في لبنان
  • بوغبا يقترب من العودة للملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • ميكا يوجّه نداءً عاجلًا لنجدة أطفال لبنان.. إقرأوا التّفاصيل
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار بلبنان
  • طوارئ الكلاكلات: وفاة أربعة أطفال بسبب سوء التغذية الحاد