غادر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الإمارات، في "زيارة أخوية".

 

ويؤدي أمير قطر زيارة غير معلن عنها مسبقا، وتأتي قبيل انعقاد القمة العربية الطارئة، السبت، بشأن تطورات الأحداث في قطاع غزة الذي تواصل إسرائيل قصفه لأكثر من شهر، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسميّة،

 

وأفادت الوكالة أن "أمير البلاد غادر، أرض الوطن، اليوم متوجها إلى مدينة أبوظبي، وذلك في زيارة أخوية إلى دولة الإمارات".

 

فيما أفادت وكالة الأنباء المصرية ببدء وزراء الخارجية العرب، الخميس، اجتماعهم للإعداد والتحضير للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والمقرر عقدها بعد غد السبت، بالرياض، بناء على طلب فلسطين والسعودية.

 

ويبحث الاجتماع الذي يعقد برئاسة وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان ومشاركة وفود وزارية من الدول العربية والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريح صحفي إن "الاجتماع مخصص لتحضير مشروع القرار الذي سيعرض على القادة العرب المتعلق بالبند الوحيد على جدول الأعمال وهو العدوان الإسرائيلي على غزة"، وفق المصدر ذاته.

 

وأضاف زكي أن "مشروع القرار الذي سيصدر في ختام القمة سيعبر عن الموقف العربي الجماعي من الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وكيفية التحرك العربي على الساحة الدولية لوقف العدوان ودعم فلسطين وشعبها وإدانة الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه".

 

ومنذ 34 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 10 آلاف و812 فلسطينيا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة وفق وزارة الصحة في غزة.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة

السومرية نيوز – الطقس

حذر "مركز طقس العرب" من موجة حر "لاهبة" تبدأ يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.
وقال المركز في نشرة تحذيريه إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار المُتنبئون الجويون في "طقس العرب" إلى أنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع طقس العرب بأن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

مقالات مشابهة

  • دول عربية على موعد مع موجة حر «لاهبة».. تعرّف عليها!
  • أمير المؤمنين يبعث بطاقات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين
  • ماذا تبقى من الشارع العربي؟
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • بماذا تعهد حزب العمال قبيل وصوله لسدة رئاسة الحكومة البريطانية؟
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ