حصل المؤرخ الفرنسي رينيه باركي وزوجته مايا شومياكوفا "باركي"، اليوم الثلاثاء، على الجنسية الروسية.

وأفادت السفارة الروسية لدى باريس عبر موقعها الالكتروني، "قدم السفير الروسي لدى فرنسا أليكسي ميشكوف، اليوم الثلاثاء الـ4 من يوليو 2023، جوازي سفر روسيين للمواطنين الفرنسيين رينيه باركي ومايا فيكتوريفنا شومياكوفا، في مقر السفارة الروسية لدى باريس، وذلك خلال احتفال تقليدي بمنح الجنسية الروسية للمواطنين الأجانب".

وأشارت السفارة في بيانها بأن باركي بذل على مدار العقدين الماضيين جهدا كبيرا في الحفاظ على الذاكرة التاريخية للجنود السوفييت والثوار الذين قاتلوا جنبا إلى جنب مع الرفاق الفرنسيين ضد النازية، كما ساعدته زوجته مايا التي تعد من نسل الثوار السوفييت في أبحاثة طوال تلك السنوات.

 وقال ميشكوف خلال الحفل: "أصدقائي الأعزاء، لقد أثبتتم بأفعالكم استحقاقكم وجدارتكم بحمل لقب "المواطن الروسي"، وأنا واثق بأنكم ستكملون مهمتكم النبيلة".

بالإضافة إلى ذلك، قدم ميشكوف للزوجين أوسمة "من أجل الحب والوفاء"، عشية يوم الأسرة والحب والوفاء الذي تحتفل به روسيا سنويا في الـ 8 من يوليو، ويتم خلاله منح هذه الجائزة الحكومية للأزواج الذين دام زاوجهم أكثر من ربع قرن.

ومن جانبه قال رينيه باركي إن عائلته فخورة بحمل الجنسية الروسية، مؤكدا أنهم وبصفتهم أحفاد الثوار، سيواصلون نضال أسلافهم من أجل الحرية والعدالة.

 

Посольство России во Франции Посольство России во Франции Посольство России во Франции

المصدر: نوفوستي

 

  

 

تابعوا RT علىالاتحاد السوفيتي بعد التفكك ب20 سنةالاتحاد السوفييتيالثقافة الروسيةالنازيةالنازية لن تعودباريسرحاب الجمهوريات السوفيتيةموسكوروسيافرنساشارك بالتعليقات أول صورة للضابط المصري المتهم بعملية الدهس المروعة.. والجيش يتدخل!

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة الضابط المتهم بعملية الدهس المروعة في كومبوند "مدينتي"، والذي أودى بحياة صيدلانية وإصابة زوجها وأطفالها.

شاهد.. إنجي علي وابنتها تالا بملابس جريئة مع محمد صلاح

أطلت الإعلامية المصرية إنجي علي رفقة ابنتها تالا بملابس "جريئة"، في صورة جماعية مع النجم محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، بأحد المنتجعات الصيفية حيث يقضيان إجازتهما.

الاستخبارات التركية تعلن القبض على خلية للموساد الإسرائيلي في اسطنبول

أعلنت الاستخبارات التركية، القبض على 7 جواسيس يعملون لصالح الموساد الإسرائيلي، من بينهم أتراك وعرب، يحملون الجنسيات السورية واللبنانية.

خائف على نفسه.. حارق القرآن في السويد يوجه نداء عبر مواقع التواصل (فيديو)

انتشر فيديو عن مواقع التواصل الاجتماعي، للعراقي سلوان موميكا الذي حرق مصحفا في السويد في أول أيام العيد، أعرب فيه عن خوفه على نفسه، محملا السويد مسؤولية أمنه وحياته.

الألمان مصدومون من تصريح شولتس حول حدود روسيا

انتقد مستخدمو موقع "تويتر" الألمان المستشار الألماني، أولاف شولتس، الذي وصف توسيع الحدود الروسية بعد ضم مناطق جديدة بأنه انتهاك للمعايير الدولية.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

العراقي حارق نسخة القرآن ينفي التهم الموجهة إليه بالتحريض على الكراهية العرقية

نفى سلوان موميكا الذي أحرق القرآن الكريم في ستوكهولم أول أيام عيد الأضحى المبارك، جميع الاتهامات الموجة إليه بالتحريض على الكراهية العرقية.

الجيش المصري يصدر بيانا بشأن عملية الدهس المروعة في "مدينتي"

أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا، اليوم الثلاثاء، بشأن عملية الدهس المروعة التي وقعت في كومبوند مدينتي والتي أسفرت عن مقتل طبيبة وإصابة زوجها وأطفالها بإصابات خطيرة.

علاء الدينوف يعلن مقتل قائد فرقة في قوات "أحمد" الروسية الخاصة

أعلن قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة، أبتي علاء الدينوف، مقتل قائد فرقة، يفغيني بيسارينكو، في أوكرانيا.

"سيدة الحرية" الأمريكية في الأصل امرأة من صعيد مصر

شهد يوم 4 يوليو عام 1886، نصب تمثال الحرية في ميناء نيويورك. وفيما الجميع يعرف هذا النصب الشهير، إلا أن قلة تعلم أن مشروع التمثال الأصلي كان مكانه ميناء بور سعيد بمصر.

سر إنشاء مصر نهرا جديدا بـ160 مليار جنيه يوازي "نهر النيل"

تشق مصر الصحراء لإنشاء أكبر نهر اصطناعي شمال غرب البلاد بجوار محطة الضبعة النووية ضمن المشروع المعروف بـ"مشروع الدلتا الجديد".

أسير يشرح لماذا يخاف العسكريون الأوكرانيون ركوب دبابات "ليوبارد"

قال أندريه بريخودكو وهو من عناصر كتيبة "كراكين" القومية المتطرفة وقع في قبضة القوات الروسية إن العسكريين  الأوكرانيين يخافون ركوب الدبابات الأجنبية بما في ذلك "ليوبارد" الألمانية.

إخلاء البيت الأبيض بشكل عاجل

تم إخلاء البيت الأبيض مؤقتا يوم الاثنين بعد العثور على عبوة مشبوهة تحتوي على مسحوق أبيض في المبنى، ليتبين بعد الفحص أن العبوة تحتوي على مادة الكوكايين المخدرة.

  إصابة 7 أشخاص بعملية دهس شمال تل أبيب (فيديو)

أفادت مراسلتنا بإصابة 5 أشخاص على الأقل، بعضهم في حالة خطيرة، بعملية دهس شمال تل أبيب اليوم الثلاثاء، وبأن المنفذ قد قتل.

خبير يحذر من تبعات خطوة صينية لفرض قيود على تصدير مادتين نادرتين وهامتين للصناعة

أكد خبير الصناعة والطاقة، ليونيد خازانوف، أن فرض الصين قيودا على تصدير أشباه الموصلات سيؤدي إلى ارتفاع أسعارها عالميا.

أردوغان: الاضطرابات في فرنسا سببها "العنصرية والاستعمار"

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب اجتماع حكومي بالعاصمة أنقرة، أن "الماضي الاستعماري" لفرنسا و"العنصرية المؤسسية" فيها هما سبب اندلاع الاحتجاجات وأعمال الشغب في هذا البلد.

الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وندعو لحماية المدنيين

أعلنت واشنطن أنها تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن شعبها، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة حماية المدنيين، وذلك بعد أن نفذ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في جنين ومخيمها بالضفة الغربية.

  صديقة لاعب كمال الأجسام الشهير ليندنر تكشف سبب وفاته المفاجئ

تفاجأ متابعو الرياضي ولاعب كمال الأجسام المشهور الأماني جو ليندنر، بوفاته يوم السبت الماضي، عن عمر ناهز الـ30 عامًا، وكان الخبر بمثابة صدمه لمحبيه، وذلك بعد صراعه مع مرض عضلي نادر.

هل توقف مصر إنتاج المشروبات الغازية بشكل نهائي؟

علق رئيس شعبة الأدوية بمصر، علي عوف، على اعتزام منظمة الصحة العالمية في منتصف يوليو، تحديد مادة "الأسبارتام" أحد أشهر الكحليات الصناعية في العالم، على أنها مادة مسرطنة محتملة.

تحذير.. دواء شائع يرتبط استخدامه بالانتحار وتلف الدماغ حتى بعد التوقف عن تناوله بنحو سنة

توصلت دراسة جديدة إلى أن فئة من الأدوية المستخدمة على نطاق واسع مرتبطة بها آثار جانبية شديدة وتأثيرات على الحياة يمكن أن تستمر لسنوات، حتى بعد التوقف عن تناول هذه الأدوية.

الحكومة المصرية تحذر مواطنيها في السعودية

حذرت وزارة الهجرة المصرية، من عقوبات على المواطنيين المصريين بالمملكة العربية السعودية، في حال عملهم لحسابهم الخاص.

عضو سابق بالكونغرس يكشف سبب عداوة الولايات المتحدة لروسيا

كشف عضو الكونغرس السابق دينيس كوسينيتش في برنامج Going Underground، سببا مهما يجعل الولايات المتحدة تعتبر روسيا عدوا لها.

لميس الحديدي ترفض اعتذار قناة إخوانية بثت دعوتها للحج عبر "الميتافيرس" بدل مكة المكرمة

وجهت الإعلامية المصرية لميس الحديدي، الشكر للجمهور الذي أطلقت عليه "الجنود المجهولون" الذين وقفوا في صفها لإظهار الحقيقة بعد إجتزاء فيديو سؤال عن الحج عبر تقنية "الميتافيرس".

حماس تدعو لتشكيل أكبر حالة إسناد لمخيم جنين والاشتباك مع القوات الإسرائيلية في كل نقاط التماس

دعا المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، الشعب الفلسطيني في مختلف أرجاء الضفة الغربية لتشكيل أكبر حالة إسناد لمخيم جنين وأهل الملاحقين والمحاصرين فيه.

عمدة موسكو: توجيه الرحلات الجوية من مطار فنوكوفو بضواحي موسكو إلى مطارات أخرى بعد هجوم بطائرات مسيرة

أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين اليوم الثلاثاء، أنه بهدف ضمان أمن الطائرات تم توجيه الرحلات الجوية من مطار فنوكوفو إلى مطارات أخرى وذلك إثر هجوم بمسيرات تم التصدي له بضواحي العاصمة.

  سقط ليندنر جثة هامدة بين يدي صديقته.. فمن هي نيشا؟

تعرضت مدربة كمال الأجسام الموهوبة، نيشا، لصدمة كبيرة يوم السبت الماضي، بفقدانها حبيبها الألماني جو ليندنر، نجم رياضة كمال الأجسام الذي توفي بشكل مفاجئ، عن عمر يناهز 30 عاما.

مجلة أمريكية: "إسكندر" الروسي كشف ضعف قوات كييف

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن ضربات أنظمة الصواريخ عالية الدقة "إسكندر-إم" الروسية، على قوات كييف بالقرب من جسر أنتونوفسكي في خيرسون، أظهرت ضعف قوات نظام كييف بشكل واضح.

  ما فعله بحضورها مذهل!.. بوتين يحقق أمنية طفلة مسلمة بكت بحرقة لأنها لم تستطع رؤيته بداغستان ـ فيديو

حقق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمنية طفلة بكت بحرقة لأنها لم تستطع رؤيته في داغستان خلال زيارته الأخيرة إلى الجمهورية.

الجيش الإسرائيلي يجتاح جنين بالجرافات والطائرات.. آخر التطورات لحظة بلحظة

ينفذ الجيش الإسرائيلي منذ مساء أمس عملية عسكرية على جنين قد تستمر 48 ساعة تتخللها غارات جوية بهدف "إزالة التهديد من المنطقة".

"قد نخالف الروتين المعتاد".. لندن تتحدث عن موعد ضم أوكرانيا إلى الناتو

صرح وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي بأن أوكرانيا قد تنضم إلى حلف الناتو "بدون الروتين المعتاد"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا أحد يعرف متى سيحدث ذلك.

مهندس مصري وراء سر برودة أرضية الحرم المكي

يشعر الجميع ببرودة الأرض في الحرم المكي الشريف، وكأن هناك تكييفات كهربائية تم وضعها في الأرض، ولكن السر وراء ذلك يرجع إلى نوع الرخام المستخدم المسمى "التاسوس".

مصر.. اتهام ضابط بتنفيذ عملية دهس عمدا والداخلية تصدر بيانا

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر منذ مساء أمس الأحد، بسبب عملية دهس مروعة في أرقى الأماكن بمصر وهي منطقة "مدينتي"، حيث اتهم البعض ضابطا بتنفيذ عملية دهس مروعة.

الانتحاريون والمرأة الأخيرة

كان الطيارون اليابانيون "الكاميكاز" في الحرب العالمية الثانية ظاهرة لافتة واستثنائية، وأسلوبا يائسا لآلاف من الشباب، اختاروا الموت على أمل أن تنقذ "الرياح الإلهية" بلادهم.

"تطبيق مقلق" على "آيفون" قد يسمح لأي شخص بفتحه أثناء نومك!

تخيل هذه الاحتمالية المروعة: بينما تنام بهدوء، يلتقط شخص ما في منزلك جهاز "آيفون" الخاص بك، ومن خلال خدعة بسيطة، يخترق ميزة التعرف على الوجه ليكشف النصوص والصور ومقاطع الفيديو.

نشر صورة منفذ عملية الدهس في تل أبيب واللحظات الأولى للهجوم (فيديو)

أعلن الشاباك الإسرائيلي أن منفذ عملية الدهس هوعبد الوهاب خلايلة 20 عاما من السموع بالخليل ولا ماضي أمنيا سابقا له ولا يملك تصريح دخول.

تعاني من نفاد مساحة تخزين "آيفون"؟.. تغيير بسيط لتحرير مساحة على الفور!

نظرا لأن معظم الأشخاص في تواصل وتراسل مستمرين للعديد من الصور ومقاطع الفيديو يوميا، فقد يكون الوصول إلى حد تخزين iCloud أسهل مما تعتقد.

وفاة أكثر من 50 حاجا جزائريا من بينهم مفقود في البقاع المقدسة

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر، يوسف بلمهدي، اليوم الاثنين، عن تسجيل أزيد من 50 حالة وفاة في صفوف الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة.

الدفاع الروسية: إحباط هجوم إرهابي بـ 5 مسيرات أوكرانية بمنطقة موسكو الجديدة وضواحي موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ان الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوما إرهابيا لـ5 مسيرات أوكرانية في منطقة موسكو الجديدة وضواحي موسكو.

"شنغهاي للتعاون" تدعو لإصلاح المؤسسات العالمية ومواجهة العقوبات أحادية الجانب

شدد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على الدور المهم لمنظمة شنغهاي للتعاون في العالم، وقال إن المنظمة يمكن أن تصبح عاملا مهما في إصلاح المؤسسات العالمية ومنها الأمم المتحدة.

مصر.. تحذير من ظاهرة خطيرة تعرض للمحاكمة العسكرية

طالبت وزارة النقل المصرية، في بيان صادر عنها اليوم المواطنين، "بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لجميع المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب".

  مصر.. تفاصيل خطيرة عن تخابر الإخوان مع دول أجنبية بينها بريطانيا

كشف رئيس تحرير قناة الشرق الفضائية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، الإعلامي حسام الغمري، عن تخابر قيادات الجماعة مع مخابرات غربية بينها البريطانية.

وسائل إعلام: ليز تراس حصلت على 115 ألف دولار مقابل زيارتها لتايوان

أفادت صحيفة "تايوان نيوز" بأن رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس حصلت على 115 ألف دولار مقابل زيارتها لتايوان، التي استمرت 4 أيام.

هل تتدخل روسيا وحلفاؤها لإنقاذ مصر من صندوق النقد؟

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن حالة من الغموض تسيطر على اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي في التعاون لتنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي يموله الصندوق بقيمة 3 مليارات دولار.

في كييف سردوا كل تفاصيل تفجير محطة زابوروجيه بشكل أدهش حتى زيلينسكي

تم خلال اجتماع ميداني للقيادة الأوكرانية في محطة ريفنا الكهروذرية، بحث سيناريوهات الوضع المحتمل في منشأة التخزين الجاف للوقود النووي المستهلك في محطة زابوروجيه الكهروذرية.

  الجيش الإسرائيلي: تبقت أمامنا 10 أهداف لمهاجمتها داخل مخيم جنين

أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا أورد فيه آخر تطورات عمليات المداهمة التي أجراها داخل مخيم جنين خلال الليل من أجل تحديد ما أسماه مواقع مختبرات لصنع المتفجرات والبحث عن المسلحين.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

رويترز: الصين تؤجل زيارة بوريل

أفادت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء، بأن السلطات الصينية قررت تأجيل زيارة كان من المقرر أن يقوم بها رئيس الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى بكين الأسبوع المقبل.

القيادة الفلسطينية تعلن أن تفاهمات العقبة وشرم الشيخ لم تعد قائمة

أعلنت القيادة الفلسطينية مساء اليوم الاثنين، أن تفاهمات العقبة وشرم الشيخ مع إسرائيل لم تعد قائمة، وذلك ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين ومخيمها.

التصفح السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي يسبب اضطرابا عقليا لدى الشباب

تعد وسائل التواصل الاجتماعي اليوم جزءا من الحياة اليومية، وهو ما يجعل الكثير من الدراسات تبحث في مدى تأثيرها على صحتنا العامة، وعلى وجه الخصوص صحتنا العقلية.

"الناتو" يرفض إرسال مقاتلات "إف-16" إلى أوكرانيا قبل نهاية الهجوم المضاد

أعلن رئيس اللجنة العسكرية في حلف "الناتو"، روب باور، أن أوكرانيا لن تتلقى مقاتلات "إف-16" حتى نهاية الهجوم المضاد.

إيران تصبح رسميا عضوا في منظمة شنغهاي للتعاون (فيديو)

جرت في مقر الأمانة العامة لمنظمة شنغهاي للتعاون في بكين اليوم الثلاثاء مراسم رفع العلم الإيراني وذلك بعد انضمام البلاد رسميا إلى المنظمة كعضو كامل العضوية.

مصر.. علاقة جنسية شاذة بين عجوز وشاب خلال عيد الأضحى تنتهي بجريمة مروعة

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن 24 ساعة فقط كانت كافية لمباحث منطقة الطالبية بالعاصمة المصرية القاهرة لفك غموض مقتل مسن داخل شقته خلال عيد الأضحى بعدما عثرت عليه أسرته بملابسه الداخلية.

  بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون ملتزمة بقوة ببناء نظام عادل ومتعدد الأقطاب

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع لقادة منظمة شنغهاي للتعاون اليوم الثلاثاء، بأن المنظمة ملتزمة بقوة ببناء نظام عادل ومتعدد الأقطاب.

The Mirror: اعتقال جندي بريطاني كاد أن يثير حربا بين روسيا وبريطانيا

أفادت صحيفة The Mirror بأنه تم سجن الجندي البريطاني، ألكسندر جارمس رزي، بسبب مغادرته مركز خدمته والذهاب للقتال في أوكرانيا.

الخارجية الروسية تستنكر استعادة عضوية الولايات المتحدة في اليونيسكو

استنكرت الخارجية الروسية استعادة عضوية الولايات المتحدة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، مشيرة إلى أن هذه العملية جرت بشكل مخالف للقواعد الأممية.

  مسيرات "لانسيت" تدمر تراكم المعدات الأوكرانية المجهزة للهجوم المضاد

دمرت وحدة القوات الخاصة لمجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية المعدات الأوكرانية التي تم تجهيزها للهجوم على جبهة خيرسون.

خبير يكشف عن الفوائد الصحية "لأفضل وضع نوم"

من الطبيعي أن يكون لدى الناس وضع مفضل للحصول على نوم جيد في الليل، ما يضمن الشعور بالانتعاش ويمنح الجسم الراحة التي يحتاجها للتعافي التام.

  متى وكيف قرر الناتو تصفية القذافي؟

آخر سفير للاتحاد الروسي في ليبيا القذافي فلاديمير جاموف يفتح الصندوق الأسود لخطة تدمير ليبيا. الحلقة الأولى

تقرير.. ريال مدريد يحذر الجزائرية فايزة العماري والدة مبابي

كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد حذر فايزة العماري والدة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، بشأن مفاوضات تمديد عقده مع فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم.

مصر وتركيا تعلنان رفع العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى السفراء

أعلنت مصر وتركيا رفع علاقاتهما الدبلوماسية لمستوى السفراء، حيث رشحت مصر السفير عمرو الحمامي سفيرا لها في أنقرة، فيما رشحت تركيا السفير صالح موتلو سفيرا لها في القاهرة.

ضابط مخابرات أمريكي: الجيش الروسي يغير قواعد "اللعبة" بتكتيكات تفوق خيال جنرالات الناتو والغرب

أكد ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن قوة المدفعية الروسية وأنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية ستغير قواعد اللعبة في حال حدوث صراع مباشر مع الغرب.

بدء اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث اعتداءات إسرائيل على جنين

انطلق اليوم الثلاثاء، اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة لبحث التطورات الأخيرة بعد الاعتداءات الإسرائيلية على جنين.

الشعب المصري على موعد مع أحداث مصيرية في شهر يوليو

يترقب الاقتصاد المصري أحداثا مصيرية هامة خلال شهر يوليو الجاري، على رأسها تحديد أسعار البنزين لـ3 أشهر مقبلة، وأسعار الكهرباء.

رغم وفاته.. الرئيس المصري الراحل محمد مرسي لا يزال مدانا

قال المستشار خالد محجوب رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي لا يزال مدانا في قضية التخابر رغم انقضاء الدعوى بوفاته.

كيف ستوجه مصر ضربة للدولار بتحالف قوي تقوده روسيا؟

أكد الباحث المصري في العلاقات الدولية والاقتصاد السياسي، أبو بكر الديب، أن انضمام مصر لمجموعة بريكس سيقلل من اعتماد البلاد على الدولار.

احتجاجات باريس.. "اللصوص ليسوا من شمال إفريقيا"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة فرنسية تعلق من نافذة منزلها على عملية سطو، خلال الاحتجاجات التي تشهدها باريس، إثر مقتل شاب من أصول جزائرية.

يلين وليس بلينكن هي من ستسلم الإنذار لبكين؟

تسافر وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى بكين في الفترة من 6-9 يوليو، لتصبح العضو الثاني في حكومة بايدن، بعد أنتوني بلينكن، الذي يزور العاصمة الصينية في الأسابيع الأخيرة.

مصر.. الموسيقيين تلزم الفنان أحمد سعد بتقديم فيديو اعتذار لسيدات تونس بسبب عبارة "اسكتي إنتي"

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، بيانا بشأن أزمة الفنان أحمد سعد الأخيرة في تونس، والتي شهدت واقعة غضب كبيرة من الإعلام التونسي تجاه أحمد سعد.

  "تنين الجبل" يساعد على صد هجوم وحدات جيش نظام كييف

صد الجنود الروس هجوم وحدة عسكرية من جيش نظام كييف في مسار كراسني ليمان" التكتيكي باستخدام منظومة " أور – 77" ( "تنين الجبل).

لابورتا: ميسي رفض العودة إلى برشلونة.. والنادي يحضر له مفاجأة كبيرة

كشف رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفض العودة إلى النادي الكتالوني، مشيرا إلى أن الأخير مدين بالمال لميسي حتى عام 2025.

سفيرة واشنطن ترفع ورقة من شرفة سفير بريطانيا في موسكو.. (صور)

أظهرت صور نشرتها وكالة "نوفوستي"، السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسي، في شرفة منزل السفير البريطاني في موسكو، وهي تمد يدها رافعة ورقة خطت عليها عبارة ما.

وسائل إعلام: الغرب يشعر بالقلق من النتائج السيئة للهجوم الأوكراني المضاد

أفادت قناة "سي إن إن" بأن الغرب يشعر بالقلق من أن الهجوم الأوكراني المضاد يقاس بالأمتار وليس بالكيلومترات، الأمر الذي قد يخفض دعم حلفاء كييف في حال استمرار النزاع.

خوداكوفسكي حذّر من زحف القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه زابوروجيه

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي فالتشينكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، عن مؤشرات على عمل أوكراني خطير في اتجاه زابوروجيه.

"عرين الأسود" تهدد إسرائيل: سنريكم أرضا محروقة تحت أقدامكم وسماء سوداء من فوقكم

دعت مجموعات "عرين الأسود" المسلحة، الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها، للخروج في مسيرات نصرة لجنين ومخيّمها، عند السابعة من مساء اليوم الاثنين، كما دعت المقاومين لمساندة مقاتلي جنين.

أول رد من الحكومة السويدية على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي "الصارمة" على حادثة حرق القرآن

عبّرت الحكومة السويدية عن إدانتها لإحراق رجل عراقي يقيم في السويد نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي، حيث قالت إن "ما قام به عمل معادي للإسلام".

لا حق لإيران بها.. وزير النفط الكويتي: حقل "الدرة" النفطي ثروة طبيعية كويتية سعودية

أعلن وزير النفط الكويتي سعد البراك، اليوم الاثنين، رفض بلاده للإجراءات الإيرانية تجاه حقل الدرة البحري، مؤكدا أن الحقل النفطي ثروة طبيعية كويتية سعودية.

  الدفاع الروسية تتسلم دفعة جديدة من مقاتلات "سو-30" المطورة

قامت شركة الطائرات الروسية الموحدة بإنتاج دفعة جديدة من مقاتلات "سو-30 إس إم 2" المطورة المتعددة المهام وسلمتها يوم 3 يوليو لوزارة الدفاع الروسية.

إسرائيل تحصل على استثمارات لبناء خط ثالث لمد مصر بغاز حقل ليفياثان

قال الشركاء في مشروع الغاز البحري الإسرائيلي ليفياثان، الأحد إنهم وافقوا على استثمار 568 مليون دولار لبناء خط أنابيب ثالث سيسمح بزيادة إنتاج وصادرات الغاز الطبيعي.

الدفاع الروسية: إحباط 10 هجمات للقوات الأوكرانية في محور دونيتسك والقضاء على نحو 300 جندي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية صدت 10 هجمات للجيش الأوكراني على محور دونيتسك وتمكنت من القضاء على نحو 300 جندي خلال يوم.

حزب "البديل من أجل المانيا" الأول في استطلاعات الرأي بسبب موقفه من الأزمة الأوكرانية والمهاجرين

أظهر استطلاع رأي نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية، أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني أصبح الأكثر شعبية في البلاد، مع استعداد 21% من الناخبين للتصويت لصالحه.

جندي قتل 35 مدنيا بغارة واحدة.. القوات الخاصة البريطانية أخفت أدلة عن ارتكابها جرائم حرب بأفغانستان

أفادت صحيفة "التايمز" نقلا عن تحقيق بأن قادة الخدمة الجوية الخاصة بالقوات الخاصة البريطانية تخلصوا من بيانات لإخفاء أدلة محتملة عن مقتل 80 مدنيا في أفغانستان من عام 2010 إلى 2013.

مرتضى منصور يفتح النار على إمام عاشور

شن رئيس نادي الزمالك المصري المعزول، مرتضى منصور، النار على لاعب الفريق السابق إمام عاشور المحترف حاليا في صفوف ميتييلاند الدنماركي.

الداخلية السعودية تعلن إعدام 5 مدانين بالإرهاب بينهم مصري

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، في بيان، تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 مدانين بالإرهاب، 4 سعوديين ومصري واحد.

شركة مطارات الرياض تعلن عن إنجاز تاريخي

أعلنت شركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي عن إنجازها الجديد المتمثل في تسجيل مطار العاصمة لأعلى عدد من المسافرين في يوم واحد عبر تاريخه.

كاسباروف يستخدم منحا مالية أمريكية لضمان معيشة مريحة لنفسه

يأمل العميل الأجنبي هاري كاسباروف بالحصول على منح مالية من المنظمات غير الحكومية الأمريكية بزعم الدفاع عن الديمقراطية في الولايات المتحدة.

اعترافات لوردات بريطانيين حول القرم وروسيا

نقلت صحيفة "غارديان" عن اثنين من اللوردات البريطانيين حضرا حفل استقبال في مقر إقامة السفير الروسي في لندن، أن القرم لم يعد ينتمي إلى أوكرانيا.

  مسيرة انتحارية تسحق دبابة أوكرانية ومنظومة حرب إلكترونية مموهة على محور خيرسون

رصدت استخبارات القوات الروسية المحمولة جوا دبابة أوكرانية ومنظومة الحرب الإلكترونية المموهة في الغابات باتجاه خيرسون ودمرتها بمسيرة انتحارية من طراز "لانسيت".

"قائمة سرية" على "آيفون" تفتح قفل الميزات المخفية!

لا يمكن الوصول إلى "القائمة السرية" المخفية داخل هاتف "آيفون" الخاص بشركة آبل إلا عن طريق إدخال الرموز باستخدام لوحة المفاتيح الرقمية.

صحيفة: توصيات للمدربين الفرنسيين بعدم مصادقة العسكريين الأوكرانيين

أفادت صحيفة "لوفيغارو" نقلا عن مصادر عسكرية بأن المدربين الفرنسيين الذين يشاركون في برنامج تدريب القوات الأوكرانية تلقوا توصيات بعدم إقامة علاقات الصداقة مع العسكريين الأوكرانيين.

لحظات مرعبة على متن طائرة.. ملاكم بريطاني يحاول فتح باب الطائرة (فيديو)

عاش ركاب طائرة نقل مدنية أثناء رحلة من مدينة زادار الكرواتية إلى العاصمة البريطانية لندن، لحظات مرعبة حاول فيها ملاكم فتح أحد أبوابها بينما كانت في مرحلة الإقلاع، في تصرف غريب.

الولايات المتحدة تريد حل مشكلة الجيش الأوكراني بمساعدة الأكراد

تحت العنوان أعلاه، كتب أندريه ريزتشيكوف، في "فزغلياد"، عن محاولة الولايات المتحدة تجنيد مقاتلين من أكراد سوريا وعشائرها لإرسالهم إلى أوكرانيا.

زلزال قوي يضرب أذربيجان

أفاد مراسل وكالة "ريا نوفوستي" بأن زلزالا قويا وقع في العاصمة الأذربيجانية باكو.

  شاهد.. قطر تفجر مفاجأة كبيرة في بطولة "الكأس الذهبية"

حقق منتخب قطر مفاجأة من العيار الثقيل بصعوده إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية، بعد فوزه على نظيره المكسيكي (1-0)، فجر اليوم الاثنين، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

شركة روسية تستعد لتصدير منظومة قصيرة المدى يمكن أن تدمر أهدافا جوية وبحرية في وقت واحد

أعلن نائب مدير عام شركة ألماس - أنتاي" الروسية فياتشيسلاف دزيركالين أن منظومة "كومار" (البعوضة) القصيرة المدى والمزودة بنوعيْن من الصواريخ قد تُصدّر إلى بلدان أخرى.

"على وشك البكاء".. مظهر زيلينسكي المريب في أوديسا يلفت انتباه مستخدمي "يوتيوب" (فيديو)

لفت مظهر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينكسي، الغريب خلال تقديم قائد البحرية الأوكرانية، أليكسي نيجبابا، تقريرا عن الأوضاع، انتباه مستخدمي "يوتيوب".

روسيا تقترح على مصر والجزائر المساهمة في بناء محطة الفضاء الروسية وإنشاء وحدات فضائية مستقلة

اقترحت روسيا على سلطات مصر والجزائر المساهمة في إنشاء محطة الفضاء الروسية التي يجب أن تنتهي عملية تجميعها بحلول عام 2032.

مستخدمو "تويتر" يسخرون من الجيش الأمريكي بعد نشره صورة مقاتلة "سو-27" الروسية بتهنئة عيد الاستقلال

سخر مستخدمو موقع "تويتر" بالولايات المتحدة من أسطول المحيط الهادئ الأمريكي لمنشوره على الموقع تكريما لعيد الاستقلال، حيث أرفقوا صورا ظلية لمقاتلات روسية من طراز "سو-27".

بعد الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. إيران تدعو للتخلي عن الدولار

دعت إيران الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون للتخلي عن الدولار وكسر هيمنته على الاقتصاد العالمي، وجاء ذلك في أول تصريحات للرئيس الإيراني فور انضمام بلاده إلى المنظمة.

حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" ستسلَّم إلى البحرية الروسية نهاية عام 2024

ستسلم حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" إلى البحرية الروسية نهاية عام 2024. وستبدأ الاختبارات البحرية للسفينة في الربيع المقبل.

اكتشاف خطر جديد للسجائر الإلكترونية

اكتشف علماء كلية الطب بجامعة سنترال فلوريدا أن السجائر الإلكترونية تقضي على البكتيريا النافعة، وتزيد من عدد الميكروبات التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة والتغيرات الخلوية.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين الجامعة العربية تدعو لتحرك عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على جنين الخارجية الروسية: لا أساس لتمديد صفقة الحبوب ضابط مخابرات أمريكي: الجيش الروسي يغير قواعد "اللعبة" بتكتيكات تفوق خيال جنرالات الناتو والغرب إيران تصبح رسميا عضوا في منظمة شنغهاي للتعاون (فيديو) الأكثر قراءة أول صورة للضابط المصري المتهم بعملية الدهس المروعة.. والجيش يتدخل!

شاهد.. إنجي علي وابنتها تالا بملابس جريئة مع محمد صلاح

الاستخبارات التركية تعلن القبض على خلية للموساد الإسرائيلي في اسطنبول

خائف على نفسه.. حارق القرآن في السويد يوجه نداء عبر مواقع التواصل (فيديو)

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا باريس موسكو العملیة العسکریة الروسیة منظمة شنغهای للتعاون التواصل الاجتماعی الولایات المتحدة الجیش الإسرائیلی الیوم الثلاثاء الدفاع الروسیة مواقع التواصل الجیش الروسی وسائل إعلام فی أوکرانیا أوکرانیة فی فی السوید على جنین فی منظمة إلى أن من أجل

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم شرس من حزب لوبان.. ماكرون يدافع عن مزدوجي الجنسية

ندد رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، بشدة اليوم الجمعة من بروكسل بـ “الخطاب غير المقيد”. الذي صدر في الأيام الأخيرة أو “العنصرية” أو “معاداة السامية”، مع اقتراب الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

وتحدث إيمانويل ماكرون في وقت مبكر من اليوم الجمعة على هامش القمة الأوروبية في بروكسل. وتحدث ضد التعليقات التي أدلى بها في الأيام الأخيرة مسؤولو التجمع الوطني بشأن مزدوجي الجنسية.

ويقترح الحزب اليميني المتطرف، الذي يتصدر نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية المقررة يوم الأحد 30 جوان. حظر بعض الوظائف “الحساسة” لحاملي الجنسية المزدوجة.

وعلى قناة BFMTV، أشار نائب حزب التجمع الوطني روجر تشودو إلى أن الوزراء المستقبليين. قد يتأثرون بهذا الإجراء. وهو «رأي شخصي» لا يلزم حزبه، على حد تعبيره.

“لقد بنيت فرنسا على يد شخصيات عظيمة. وأذكر أنه من بين الممثلين المنتخبين الأوائل للجمهورية. كان هناك أشخاص غير فرنسيين هم الذين صنعوا جمهوريتنا (…) لكي أستطيع أن أقول. إن اليوم هو انحلال العقول والضمائر” أعلن إيمانويل ماكرون: “لا أستطيع حلها ولن أحلها أبدًا مهما حدث”.

ويستحضر رئيس الجمهورية “الخطاب غير المقيد” الذي ساد في الأيام الأخيرة. أو “العنصرية” أو “معاداة السامية”، مع اقتراب الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

ويصر إيمانويل ماكرون: “يجب أن نشعر بالغضب. إنه ليس مجرد تصويت، بل هو إمكانية العيش معًا”.

وقال “جميع النساء والرجال الذين هم في بلادنا فرنسيون. والذين لديهم جنسية أخرى بسبب تاريخ عائلاتهم. لأن تاريخ الحياة، لأن اختيارات الحب أو الحياة المهنية هي التي جعلت الأمر كذلك. يجب علينا، ألا ننسى شعارنا. هذه هي فرنسا، وستظل كذلك دائمًا».

مقالات مشابهة

  • نضال من أجل تحقيق سلام عادل
  • هل تتحول "Su-34" إلى قاذفة مسيّرة؟ (فيديو)
  • ياو أنور يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز «فيديو»
  • بعد هجوم شرس من حزب لوبان.. ماكرون يدافع عن مزدوجي الجنسية
  • "المصريين": ثورة 30 يونيو ستبقى علامة فارقة في تاريخ مصر
  • سفير ألمانيا بالقاهرة: عيد الموسيقى والبيئة مشروع مصري ألماني فرنسي مستدام
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ اليوم
  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • نصب حجري في العاصمة التشيكية براغ تكريماً للشاعر الجواهري
  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية