منح وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الشيخ فراس الصباح، بعض موظفي مجلس شؤون الأسرة (إدارة مراكز الحماية) صفة الضبطية القضائية عقب تأديتهم القسم القانوني أمامه.
وذكرت وزارة الشؤون في بيان أن ذلك يأتي وفقا للمادة السابعة من القانون رقم (16) لسنة 2020 الصادر في شأن الحماية من العنف الأسري حيث تقضي المادة بأن يكون للموظفين المختصين الذين يحددهم رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بقرار يصدره صفة الضبطية القضائية لمراقبة تنفيذ القانون واللوائح والقرارات المنفذة له.


وجاء في المادة ذاتها أنه «ولهم في ذلك رصد وضبط وتحرير المحاضر ورفعها للجهات المختصة ويتعين على هؤلاء الموظفين أداء أعمالهم بأمانة ونزاهة وحياد والالتزام بعدم إفشاء أسرار الأفراد والأسر التي يطلعون عليها بحكم عملهم على أن يؤدي كل منهم القسم أمام رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

اجتماع ثلاثي ليبي مؤجل.. القاهرة بدلا من المغرب؟

كشفت عضو المجلس الأعلى للدولة سعاد إرتيمة أن الاجتماع الثلاثي بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة كان سيعقد السبت الماضي بالمغرب وليس القاهرة.

ورجحت إرتيمة في تصريح لليبيا الأحرار أن سبب التأجيل هو انشغال القائمة بأعمال البعثة الأممية ستيفاني خوري بحضورها في الأمم المتحدة في ذات الفترة، علاوة على وجود نية مصرية لعقد الاجتماع في القاهرة بدلا من المغرب.

وقال موقع أفريكا إنتلجنس الفرنسي إن الاجتماع سيعقد برعاية الجامعة العربية وبوساطة من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، في القاهرة يوم الخميس المقبل 27 يونيو.

وكشف الموقع الفرنسي عن زيارة مرتقبة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى مصر في الرابع من يوليو الجاري. 

ويعد هذا اللقاء الثلاثي جولة ثانية من المفاوضات بعد اللقاء الأول في العاصمة المصرية في مارس الماضي، حيث تؤكد “أفريكا إنتلجنس” أن الهدف من ورائه هو توحيد المؤسسات الليبية ووضع الآليات التي ستقود البلاد إلى الانتخابات العامة التي طال انتظارها.

المصدر: ليبيا الأحرار + أفريكا إنتلجنس

رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالةرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفيرئيس مجلس النواب عقيلة صالح Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • جدل في مصر بعد اعتماد قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة المستشفيات العامة
  • مجلس الشعب يوافق على منح الإذن في الملاحقة القضائية بحق عدد من أعضائه
  • الأعلى للقضاء.. توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات العدلية
  • رشيد وزيدان يبحثان عدداً من الملفات القضائية والقانونية
  • اجتماع ثلاثي ليبي مؤجل.. القاهرة بدلا من المغرب؟
  • أمين مجلس الشؤون الإنسانية يزور المرابطين في جبهة الربوعة بمحور عسير
  • انطلاق دورة الجوانب القانونية في أعمال الضبطية القضائية بوزارة الشباب والرياضة
  • انطلاق دورة الجوانب القانونية لمأموري الضبط القضائي بوزارة الشباب والرياضة
  • انطلاق دورة الجوانب القانونية في أعمال الضبطية القضائية لمأموري «الشباب والرياضة»