عدّ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، البوابة الإلكترونية المطورة بدول المجلس، التي دشنها اليوم الوزراء والمحافظون والرؤساء المسؤولون عن برامج الحكومة الإلكترونية بدول المجلس، نافذة موحدة للخدمات والمعلومات عن برنامج وهيئات الحكومة الإلكترونية بدول المجلس.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عمان -رئيس الدورة الحالية- سعيد بن حمود بن سعيد المعولي.

أخبار متعلقة النائب العام يتقدم المتبرعين بالدم في مقر النيابة بالرياضالرياض.. استمرار وصول قادة الدول للمشاركة في القمة السعودية الأفريقية

معالي الأمين العام لـ #مجلس_التعاون: البوابة الإلكترونية المطورة بدول المجلس، تعد نافذة موحدة للخدمات والمعلومات عن برنامج وهيئات الحكومة الإلكترونية بدول المجلس. https://t.co/eHpdtiVhLl#مجلس_التعاون#خليجنا_خير_وسلام pic.twitter.com/RM7u9xuiGO— مجلس التعاون (@GCCSG) November 9, 2023الحكومة الرقمية

وأشار إلى ما حققته اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية بدول المجلس منذ إنشائها من إنجازات متميزة، والتي جاءت تأكيداً للاهتمام الكبير بأهمية تطبيقات الحكومة الإلكترونية، والإيمان بالفوائد الجمة التي ستعود على اقتصاد دول مجلس التعاون، من وراء وجود حكومة إلكترونية فعالة وقوية، تسهم في زيادة إنتاجية القطاع العام وتحسين كفاءته وتوفير خدمات أفضل وأسهل لاستخدامات المواطنين والقطاعين العام والخاص، تحقيقاً لتطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس - حفظهم الله ورعاهم-، لخدمة ورفاهية شعوبهم.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة التي سترسم المرحلة المقبلة من التعاون بين دول المجلس في مجال الحكومة الرقمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مسقط مجلس التعاون الحكومة الرقمية أخبار السعودية الحکومة الإلکترونیة مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلع أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، على أوضاع دار الايتام بأمانة العاصمة واحتياجاته التشغيلية والتأهيلية.

واستمع الحملي ومعه مدير فرع المجلس الأعلى بالأمانة، عبدالله النعمي، من مدير الدار أحمد الخزان إلى شرح حول الاحتياجات من مشاريع إعادة الترميم والتأهيل والتجهيزات للأقسام والمباني وتوفير متطلبات تأهيل ورعاية طلاب الدار.

وخلال الزيارة أوضح أمين عام المجلس الأعلى، أن الزيارة تأتي ضمن أنشطة المجلس في تقييم أوضاع واحتياجات الدار، وافتتاح مخبز آلي للدار.

واشار إلى أنه سبق أن تم تأهيل المركز الصحي بدار رعاية الأيتام وتزويده بمنظومة طاقة شمسية، والتجهيزات والمعدات اللازمة.

ولفت الحملي إلى أن المجلس يعمل على دعم دار رعاية الايتام ليتسنى للدار تقديم الرعاية اللازمة للأيتام والاهتمام بتعليمهم وصحتهم وغذائهم ومسكنهم، والذي يأتي في إطار اهتمام المجلس الأعلى.. داعيا كافة المؤسسات والجهات المعنية الالتفات لهذه الشريحة وتقديم الدعم لها في ظل المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني جراء تداعيات العدوان والحصار.

رافقه خلال الزيارة مدراء المتابعة والتقييم، محمد الرزاع، والمنظمات الأممية، تركي جميل، والمنظمات المحلية، عبدالسلام النواب.

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية