شهد العميد محمد عبدالله الحرم مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب ختام دورة جمع وتحليل المعلومات من المصادر المفتوحة OSINT ، والتي نظمتها إدارة التدريب والمركز المشترك لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.
وبهذه المناسبة ، أكد مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب أن تنظيم هذه الدورة التدريبية تأتي يأتي ضمن استراتيجية التطوير والتحديث التي يتبناها معالي وزير الداخلية وبمتابعة مستمرة من قبل رئيس الأمن العام بهدف الارتقاء بأداء منتسبي الوزارة، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لما لها من أهداف وغايات إيجابية تسهم في أداء المهام والواجبات بكفاءة ، مشيراً إلى أن الدورة تهدف إلى تطوير المهارات وتبادل الخبرات الأمنية سعياً للوصول لأعلى مستويات الجودة والكفاءة.


وتضمنت الدورة، برامج ومواضيع من شأنها صقل مهارات منتسبي الوزارة وإكسابهم قدرات جديدة تؤهلهم لخوض تجارب واقع العمل.
وفي ختام الحفل قام العميد محمد الحرم بتسليم الشهادات للمدربين والمشاركين والجهات المشاركة في الدورة، متمنيا لهم التوفيق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس الأمن العام

إقرأ أيضاً:

أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 30 للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024

تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، افتتح الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، اليوم الإثنين، الدورة الثلاثين للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، الذي تنظمه منظمة النقل الذكي في أوروبا"إيرتيكو"، بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أمريكا، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ.

يقام الحدث للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت شعار: "التنقل مُعزّزاً بأنظمة النقل الذكية"، وتستضيفه دبي حتى 20 سبتمبر(أيلول) الجاري ، في مركز دبي التجاري العالمي، ويستقطب 20 ألف مشارك وزائر من 100 دولة، وهو الرقم الأعلى في حضور المؤتمر خلال دوراته السابقة، وأكثر من 800 متحدث من الخبراء وصناع القرار الدوليين في التنقل المستدام، و200 جلسة علمية وحوارية، ومشاركة 500 عارض يمثلون كبرى الشركات العالمية في مجال التنقل الذكي.
كان في استقبال الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وأنجيلوس أمديتس، المدير العام لأيرتيكو (ERTICO) أوروبا.
حضر الافتتاح عدد من كبار المسؤولين، وحشد من الخبراء العالميين في مجال النقل الذكي والمتحدثين من المجتمع العالمي لأنظمة النقل الذكية، وممثلي المؤسسات والقطاعات ومصنّعي المركبات وموفّري ومزوّدي الخدمات، والاتصالات، ومطوري الحلول التقنية، والباحثين والأكاديميين، إضافة إلى نخبة من ممثلي الحكومات والوزارات من جميع أنحاء العالم.
وشاهد عرضاً مرئياً حول أنظمة النقل الذكية، والدورات السابقة للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية (ITS)، الذي يمثل قمة لمستقبل التنقل العالمي ونقطة تجمع لكبار صناع القرار الدوليين من جميع أنحاء العالم لمستقبل تنقل أفضل عالمياً.



وأكد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أهمية استضافة دبي والهيئة لهذا الحدث العالمي في دورته الـ 30، وللمرة الأولى في تاريخ المنطقة، حيث يعدّ أكبر وأهم ملتقى دولي في مجال أنظمة النقل الذكية والحلول الرقمية في مجالات المرور والطرق والمواصلات، ويوفر منصة مثالية لتبادل الرأي حول مستقبل التنقل وتأثير التكنولوجيا في استثمارات النقل بين قادة الفكر العالميين في مجال النقل وخبراء الصناعة وصنّاع القرار من جميع أنحاء العالم.
وقال إن استضافة هذا المؤتمر تأتي في ظل الإنجازات الكبيرة التي حققتها إمارة دبي في مجال أنظمة النقل الذكية عبر محفظة المشاريع الذكية التي نفذتها الهيئة في سياق استشراف المستقبل، التي شملت مراكز التحكم الذكية بأنظمة النقل العام والنقل ذاتي القيادة وممكنات الثورة الصناعية الرابعة مثل إنترنت الأشياء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتَعلُّم الآلة، والبيانات الضخمة واستخدام الروبوتات، وتقنيات وحلول الطاقة الكهربائية في التنقل.
وأكد الطاير مواكبة هيئة الطرق والمواصلات للتوجهات المستقبلية لحكومة دبي، في التحول إلى المدن الذكية، والمُبتَكِرة والمستدامة، التي تستخدم أحدث تقنيات الاتصالات والوسائل الرقمية الحديثة، حيث تمضي الهيئة قُدماً في تنفيذ استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي، إلى رحلات ذكية ذاتية القيادة، بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • «رؤية مصر 2030».. رئيس النيابة الإدارية: نحرص للتحول الرقمي الشامل وميكنة التحقيقات
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • رغم التحذيرات من انفجار الوضع.. بن غفير يطلب السماح لليهود بالصلاة في الأقصى
  • أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 30 للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس