شهد سعادة اللواء عبدالله محمد الزايد المفتش العام بوزارة الداخلية، الحفل الذي أقامته إدارة الجودة والرقابة المالية والادارية لتكريم إدارات الوزارة الحاصة على شهادة نظام إدارة الجودة «الآيزو» وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للجودة 2023.
وبهذه المناسبة ، أشاد اللواء عبدالله الزايد بتعليمات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، ودعمه الكامل للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم الخدمات وفق معايير الدقة والكفاءة وسرعة الانجاز ، مثمناً جهود إدارات وزارة الداخلية في تطبيق المقاييس العالية لجودة العمل ومستوى الخدمات المقدمة.


وأشار المفتش العام إلى ضرورة الاستمرار في تحقيق الإنجازات من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية وذلك بما يواكب إجراءات الحوكمة وأهداف التنمية المستدامة ، مؤكداً بأن وزارة الداخلية ماضية قدماً في تطوير العنصر البشري، من خلال تبني معايير عالمية في مختلف مجالات العمل.
وخلال الحفل ، قدم العقيد حسن المالكي مدير إدارة الجودة والرقابة المالية والإدارية بالمفتشية العامة إيجازاً حول أنواع شهادات الجودة التي حصلت عليها إدارات الوزارة والدورات التدريبية التي عقدتها وعدد الحاصلين على الشهادات من أعضاء قوات الأمن العام.
وفي ختام الحفل ، قام المفتش العام بتكريم المدراء العامين ومدراء الادارات الحاصلة على شهادات الجودة ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المفتش العام إدارة الجودة

إقرأ أيضاً:

29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023

بلغ إجمالي عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال حتى نهاية العام الماضي 29 ألف و809 مؤسسات، بنسبة 22% من إجمالي عدد المؤسسات المسجلة في قاعدة بينات هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البالغ عددها 135 ألف و64 مؤسسة بنهاية 2023. وأوضحت إحصائيات الهيئة أن عدد المؤسسات الصغيرة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بلغت 21 ألف و499 مؤسسة، و7 آلاف و803 مؤسسات صغيرة حاصلة على البطاقة، في حين بلغ عدد المؤسسات المتوسطة الحاصلة على البطاقة 507 مؤسسات.

وتتمركز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال في تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 18.5% من إجمالي عدد المؤسسات الحاصلة على البطاقة، تلتها المؤسسات العاملة في قطاع التشييد بنسبة 15.4%، ثم الصناعة التحويلية بنسبة 14%. فيما بلغت نسبة المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال في أنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم 10.7%، و10.1% نسبة المؤسسات التي تعمل في أنشطة الخدمات الأخرى.

وتبلغ نسبة رواد الأعمال الذين تقل أعمارهم عن 30 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 9%، وهم الذين يبدؤون في ريادة الأعمال في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية، حيث بلغت نسبة رواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 31 إلى 40 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 24.5%، وهم فئة الشباب المتوسطة العمر التي قد تكون قوية في ميدان ريادة الأعمال بسبب الخبرة المتنوعة. بينما تبلغ نسبة رواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 41 إلى 50 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 18.2%، وهم فئة الأفراد الذين قد يتمتعون بتجارب مهنية متنوعة.

وتبلغ نسبة رواد الأعمال الذين تزيد أعمارهم عن 51 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 38.9%، وهم فئة الأفراد الذين يمكن أن يكونوا ذوي خبرة طويلة وقدرات إدارية وفنية.

وتستحوذ محافظة مسقط على العدد الأكبر من المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنسبة 33.1% بواقع 9866 مؤسسة، تلتها محافظة شمال الباطنة بنسبة 15.7% بواقع 4683 مؤسسة، ثم محافظة جنوب الباطنة بنسبة 8.3% بواقع 2484 مؤسسة. فيما بلغ عدد المؤسسات الحاصلة على البطاقة في محافظة ظفار 2429 مؤسسة بنسبة 8.1%، و4059 مؤسسة في محافظة الداخلية بنسبة 13.6%، و1856 مؤسسة في محافظة شمال الشرقية بنسبة 6.2%. كما بلغ العدد في محافظة الظاهرة 1747 مؤسسة بنسبة 5.9%، و1514 مؤسسة في محافظة جنوب الشرقية بنسبة 5.1%، كما بلغ عدد المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال في محافظة البريمي: 590 مؤسسة بنسبة 2%، و352 مؤسسة في محافظة الوسطى بنسبة 1.2%، فيما بلغ العدد في محافظة مسندم 229 مؤسسة بنسبة 0.8% من إجمالي عدد المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • تعليم ابوتشت يكرم سيف النصر لبلوغه السن القانوني للتقاعد
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025
  • الآن "متاحة عااجل HERE" رابط نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التعليم العراقية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • نادى محافظة الفيوم يكرم 9 من براعم التنس الأرضى