أعلن محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن عدد المسافرين الذين تنقلوا بواسطة القطارات خلال فترة عيد الأضحى (ما بين 26 يونيو و2 يوليوز) بلغ حوالي 900 ألف، مؤكدا أن الحجز الإجباري للمقاعد ساعد على نقل المسافرين في ظروف جيدة.

وكشف الوزير، في معرض جوابه عن سؤال محوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية، عن تعزيز عرض النقل خلال فترة العيد بقطارات إضافية نحو جل الوجهات الأكثر طلبا، حيث تمت برمجة ما يناهز 240 قطارا كمعدل يومي مقابل 226 قطارا في الفترات العادية.

وأضاف أنه بهدف مواكبة الحركة الكثيفة للتنقل وتمكين الزبناء من السفر خلال فترة عيد الأضحى، يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية كل سنة بإعداد منظومة متكاملة لاستقبال مئات الآلاف من المسافرين في المحطات وعلى متن القطارات، معلنا أنه بمناسبة عيد الأضحى لهذه السنة، قام المكتب بتعبئة كل الموارد البشرية والمادية اللازمة لمواكبة متطلبات المسافرين ومساعدتهم طوال رحلاتهم، كما عمل على وضع نظام محكم بالمحطات لإرشاد المسافرين وتسهيل ولوجهم إلى المحطات، الأرصفة والقطارات.

وبالنسبة لأسعار التذاكر، أكد الوزير أن المكتب الوطني للسكك الحديدية “لم يقم برفع الأثمنة خلال فترة العيد”، مشيرا إلى أنه أصبحت للتعرفة عدة مستويات مرتبطة بعوامل متعددة من بينها تاريخ اقتناء التذكرة مسبقا.

 

 

 

ومع 041541 جمت يوليوز 2023

كلمات دلالية القطارات المسافرين عيد الاضحى وزير النقل واللوجستيك

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: عيد الاضحى عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

أفلام عيد الأضحى تحقق 5.8 مليون جنيه إيرادات بدور العرض خلال 24 ساعة

تواصل أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي تحقيق إيرادات في شباك التذاكر خلال أسبوعها الثالث في دور العرض، ووصل إجمالي إيراداتها عن أمس الأحد 5 ملايين 822 ألف جنيه، وذلك وفقا لتقرير الإيرادات اليومية الصادرة عن الموزع محمود الدفراوي مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

وتصدر فيلم ولاد رزق 3 بطولة الفنان أحمد عز وإخراج طارق العريان قائمة الإيرادات، محققا 3 ملايين و830 ألف جنيه، لتقترب إجمالي إيرادات من تخطى حاجز الـ200 مليون جنيه في السينمات المصرية، بفارق كبير عن فيلم المركز الثاني اللعب مع العيال بطولة محمد إمام وإخراج شريف عرفة، والذي حقق مليون و39 ألف جنيه.

أهل الكهف يتذيل قائمة الإيرادات بـ336 ألف جنيه

وفي المركز الثالث جاء فيلم عصابة المكس بطولة أحمد فهمي، وقد حقق الفيلم إيرادات بلغت 615 ألف جنيه، أما المركز الرابع والأخير كان من نصيب فيلم أهل الكهف بطولة خالد النبوي وإخراج عمر عرفة، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 336 ألف جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • وزير البترول يشكر القيادات والعاملين لما بذلوه خلال فترة توليه المسؤولية
  • تقرير يفضح زيف شعارات وزير الفلاحة ويوصي بفتح تحقيق حول أزمة عيد الأضحى
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • أفلام عيد الأضحى تحقق 5.8 مليون جنيه إيرادات بدور العرض خلال 24 ساعة
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • مع اقتراب إعلان التغيير الوزاري.. ماهي مطالب المواطنين من قطاع النقل؟
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة