انطلقت فعاليات المؤتمر الدولى السادس لشعبة السكتة الدماغية للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب، برئاسة الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى جامعة القاهرة وبمشاركة جميع أقسام أمراض المخ والاعصاب بالجامعات المصرية المختلفة، لدراسة ومناقشة كل ما هو جديد فى علاج السكتة الدماغية وأحدث التقنيات وآخر ما وصل إليه العلم فى علاج السكتة الدماغية من إذابة الجلطات الدماغية والتداخل بالقسطرة العلاجية.

ومن جانبه ، طالب الدكتور خالد سلام، رئيس قسم أمراض الأعصاب بكلية الطب جامعة بنها بضرورة رفع الوعي الصحي بين المواطنين، حتى يتم تقديم خدمات علاجية بصورة أفضل وكذلك خفض معدلات الوفاة بسبب الجلطات الدماغية.

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السادس لشعبة السكتة الدماغية للجمعية المصرية للأمراض العصبية طب أسنان القاهرة تقيم مؤتمرها الأول لتوطين صناعة مستلزمات العلاج اتحاد هندسة القاهرة ينظم بطولة تنس طاولة بنين وبنات بفرع الشيخ زايد السبت .. بدء امتحانات الميدتيرم بجامعة القاهرة جامعة القاهرة تقدم الدعم الكامل لطلاب الدراسات العليا .. وهذه طرق الحصول على المنح القصيرة وطويلة المدى حسام صلاح: مستعدون لتقديم المساعدات والإسعافات لجرحى غزة جراح بقصر العينى مشارك بعلاج مصابي غزة لصدى البلد: الحالات خطيرة جدا إجراء 21 جراحة ناجحة بمستشفيات العريش وبئر العبد لمصابين من أبناء غزة حقوق القاهرة تعلن كيفية حصول طلاب الدراسات العليا على المنح المتاحة جامعة القاهرة تطلق عددا من المبادرات للعاملين بالجهاز الإداري

وشارك الدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، في المؤتمر  الدولي السادس لشعبة السكتة الدماغية للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب، بحضور الدكتور خالد سلام رئيس قسم الأمراض العصبية بكلية الطب جامعة بنها، والدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.

كما شارك في المؤتمر أقسام أمراض المخ والأعصاب بالجامعات المصرية المختلفة وأطباء وزارة الصحة بحضور مئات من الأطباء المشاركين، والخبراء الدوليين من الأجانب والعرب والمصريين وجميع رؤساء اقسام المخ والاعصاب بكليات الطب المصرية مع وجود ٥ أطباء عرب واجانب من أشهر الخبراء فى هذا التخصص الدقيق لنشر العلم المتطور وتطبيقه لخدمة المريض المصرى.

ناقش المؤتمر خلال 10 محاضرات باليوم الأول و٦ محاضرات خلال يومه الثاني علاج السكتة الدماغية وأحدث التقنيات وأخر ما وصل إليه العلم فى علاج السكتة الدماغية من إذابة الجلطات الدماغية والتداخل بالقسطرة العلاجية .

وسيتم عرض تطورات وحدات السكتة الدماغية فى مختلف المحافظات المصرية وعرض اخر التطورات التى وصلت اليها ومناقشة معايير اعتماد الجودة للوحدات للإرتقاء بمنظومة العلاج و التهيئة للإعتماد لدخول التأمين الصحي الشامل.

كما ناقش الحضور التطوير والتعليم والتدريب المستمر طريق المحاكاة واستخدام أحدث التكنولوجيات لهذا التخصص الدقيق والتدخل بالقسطرة العلاجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكتة الدماغية جراحة المخ والأعصاب عميد كلية طب قصر العيني كلية طب قصر العيني طب قصر العيني جامعة القاهرة علاج السکتة الدماغیة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، افتتاح وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بكلية طب جامعة عين شمس، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، وعدد من قيادات وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وفي كلمته التي ألقاها خلال فعاليات الافتتاح، أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بالجهود التي بذلت من أجل إنشاء هذه الوحدة، مشيرًا إلى أنها  خير مثال على تعاون ومشاركة القطاع الخاص، والمجتمع المدني في المنظومة الطبية، حيث تم إنشاء الوحده بالتعاون مع البنك الأهلى، وبنك مصر، ومؤسسة صحتنا، ومؤسسة صالح، وبيت الزكاة، والكنيسة المصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد على ضرورة تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بكلية طب جامعة عين شمس بجميع المحافظات، وخصوصا المحافظات النائية لتقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أكد على أهميه التكامل بين مستشفيات وزارة الصحة والسكان، والمستشفيات الجامعية، والمجتمع المدني لإنشاء  وحدات السكتة الدماغية وتعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بكلية طب جامعة عين شمس، بجميع المحافظات وخصوصاً المحافظات النائية، حيث يعاني أكثر 15 مليون شخص حول العالم بالسكتة الدماغية، مؤكداً  على أن هذا التكامل والتعاون يجني ثماره المريض المصري ومنظومة البحث العلمي في مصر.

وقال إن الوزير أشار  إلى الإرث العلمي والإنساني الذي تركه الدكتور هاني عارف أستاذ المخ والاعصاب وسكرتير الجمعية المصرية للأمراض العصبية ورئيس شعبة السكتة الدماغية والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة الأسبق، وجميع روؤساء الأقسام، وأعضاء التدريس، لما لهم من اسهامات كبيره، ليس فقط على المستوى العلمي لكن على المستوى الإنساني، مشيراً  إلى تفانيهم في خدمة المريض المصري، وسعيهم الدائم لتطوير المنظومة الطبية وتوفير أحدث الأساليب العلمية لتدريب الأطباء لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

كما أشاد دكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجهد الذى بذلته الجامعة لتوفير هذه الخدمة الطبية المتميزة للمرضى، مشيدًا باهتمام مستشفيات جامعة عين شمس بالتطوير المستمر، مثمنًا إمكانيات الوحدة وتجهيزها بأحدث التقنيات والخبرات الطبية المتقدمة، لتصبح وحدة متكاملة، لافتًا إلى أن جامعة عين شمس كواحدة من الجامعات العريقة بكوادرها المتميزة فى مجال العلوم الطبية، تمثل نموذجًا بارزًا نعتز به داخل منظومة التعليم العالى المصرية

وأشار «عاشور» إلى اعتزازه بمشاركته خلال عمله بكلية الهندسة بمشروع المدينة الطبية، التى تمثل هذه التطويرات جزءًا منها، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم الدعم للانتهاء من هذا المشروع الكبير بأسرع وقت ممكن، ليمثل إضافة لمنظومة المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، موضحًا أن دور المستشفيات الجامعية يمتد لأربعة محاور؛ التعليم والبحث العلمي والتدريب والعلاج.

ومن جانبة أوضح الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، أن تلك الوحدة تعد الأولي من نوعها علي مستوي الشرق الأوسط، حيث تضم أحدث جهاز من ضمن 10 أجهزة للقسطرة المخية على مستوى العالم، وتتميز الوحدة بتقنيات غير مسبوقة مصحوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المرضي، وكذلك أحدث أجهزة الأشعات والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة تأهيل لمرضى السكتة الدماغية.

 

وأشار «ضياء» إلى تجهيز  الوحدة بالجهود الذاتية طبقا لأحدث التقنيات، والخبرات الطبية المتقدمة، لتوفير أفضل خدمة طبية للمريض المصري ولتصبح قبلة لصقل مهارات الأطباء، وتدريبهم على أحدث الأساليب العلمية، فضلاً عن وجود فريق عمل الوحدة المكون من نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

مقالات مشابهة

  • استشاري جراحة المخ: اللبان ليس له علاقة بحدوث السكتة الدماغية
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • الانتهاء من تحقيق حلم مدينة عين شمس الطبية قريبًا
  • تجهيز وحدة علاج نزيف المخ الجديدة في عين شمس بأحدث الأجهزة الطبية
  • وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية
  • رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات
  • جامعة عين شمس تفتتح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ.. الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بجامعة عين شمس
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس