أنقرة (زمان التركية) – أصدرت نقابة عمال النقل الإيطالية ونقابتي عمال الموانئ والنقل البحري في اليونان ونقابة أعمال النقل التابعة لاتحاد النقابات العمالية الثوري في تركيا بيانا مشتركا دعوا خلال حكوماتهم لإيقاف عمليات نقل المساعدات والسلاح إلى إسرائيل فورا، وأعلنوا امتناعهم عن نقل الذخيرة والسلاح إلى إسرائيل.

ودعا عمال النقابات في بيانهمجميع عمال النقل إلى دعم ومساندة هذه الخطوة، وجاء نص البيان المشترك على النحو التالي: “عمال النقل دعموا على مدار التاريخ السلام بشكل واضح وصريح ضد الفاشية والعنصرية وشتى أشكال الاحتلال للشعوب، ولهذا السبب لا نستطيع تقبل أعمال تفريغ وتحميل الطائرات والسفن المستخدمة في خدمات لوجستية أو التي تحمل السلاح للصراعات بما سيقدم العون للنظام الذي يقتل يوميا الآلاف من الأبرياء وخصوصا النساء والأطفال.

أضاف “استجابة منا للدعوات المؤلمة الصادرة عن الشعب والعمال الفلسطينيين، نعلن صراحة بصفتنا نقابات عمال النقل في إيطاليا واليونان وتركيا وفرنسا الموقعين على هذا البيان المشترك موقفنا المتعلق بإيقاف ومنع أعمال تحميل وتفريغ شتى وسائل النقل بالسلاح أو الذخيرة الحربية أو كل ما يدعم استمرار المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وبالنسبة لنا، تمثل هذه المبادرة المشتركة خطوة أخرى إلى الأمام في مسيرة التقليد الطويل والمجيد لعمال النقل الأوروبيين”.

وقال عمال النقل “سنشارك في الصفوف الأولى لكل الفعاليات والتظاهرات المطالبة بإنهاء المذبحة في غزة ونطالب حكوماتنا بإنهاء أعمال نقل السلاح وشتى أشكال الدعم للأيادي التي تقتل الشعب الفلسطيني عبر موانئنا، هذا وندعو عمال الموانئ والسفن والمطارات والسكك الحديد أي جميع عمال النقل في أوروبا لدعم هذه المبادرة وتنظيم فعاليات مشتركة في شتى أرجاء أوروبا”.

Tags: -نقل السلاح إلى إسرائيلتركياعمال النقل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا عمال النقل عمال النقل

إقرأ أيضاً:

الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك

اتفق وزير الخارجية التركي هاكانت فيدان مع نظيره المصري بدر عبدالعاطي على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتبادل الجانبان على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الروئ حول الملف الليبي وعدد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة في السودان وليبيا وسوريا واليمن، وفق الخارجية المصرية.

وحسب البيان، فقد تطرق الطرفان إلى مناقشة التطورات الأخيرة في منطقة القرن الإفريقي وإمكانية التعاون في هذا المجال.

يأتي هذا اللقاء بعد أن شهدت العلاقات بين البلدين تطورا خلال السنة الجارية والتي بدأت في فبراير الماضي بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر.

تبع تلك الزيارة أخرى لرئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي إلى تركيا نطلع الشهر الجاري والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى.

المصدر: وزارة الخارجية المصرية

تركيامصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل
  • وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • الدويري: هذه سبل إسرائيل لمنع وصول السلاح لحزب الله والاجتياح البري وشيك
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • ميقاتي نعى نصرالله: أدعوكم للتضامن ووحدتنا هي السلاح الأقوى ضدّ إسرائيل
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني
  • إسرائيل تلوّح بضرب مطار بيروت
  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك