موقع 24:
2024-10-05@13:11:14 GMT

تقرير: حرب غزة تضرب حظوظ بايدن بين الشباب

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تقرير: حرب غزة تضرب حظوظ بايدن بين الشباب

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن مجموعات شبابية حذرت الرئيس جو بايدن، من "تبخر" دعمهم خلال الانتخابات المقبلة، بسبب موقفه في الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن الرسالة التي وقعها قادة حاليون وسابقون لأربع مجموعات شبابية، حذرت من أن سياسة بايدن تجاه إسرائيل والحرب في غزة، ستؤدي إلى خسارته الأصوات اللازمة لتحقيق النصر في الانتخابات.

تقرير.. لماذا يدعم #بايدن #إسرائيل "بكل تفان وثبات"؟#غزة https://t.co/lndZyOGBDi pic.twitter.com/l4QLxRrdFH

— 24.ae (@20fourMedia) November 9, 2023 وتعد خسارة الانتخابات المقبلة، من أكثر المخاوف التي يخشاها الرئيس الديمقراطي، في ظل لا مبالاة الناخبين الشباب، وإصرار المنظمات الشبابية على الترويج لقوتها، مستغلة الإحباط المتزايد بين هذه الفئة من استبعادهم عن المناصب الحكومة لصالح كبار السن، بحسب واشنطن بوست.
وأشارت الصحيفة إلى أن نسبة المشاركة بين الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً قد زادت في الدورات القليلة الماضية.
وبحسب تقديرات مايكل ماكدونالد أستاذ العلوم السياسية في جامعة فلوريدا، فإن عامي 2020 و2018 شهدا إقبالًا مرتفعًا بشكل غير عادي بين هؤلاء الناخبين الأصغر سناً.
وقال ماكدونالد إن نسبة الإقبال بين الشباب في عام 2020، كانت أعلى من تلك التي أوصلت باراك أوباما إلى السلطة في 2008، وهي الفترة التي لعب الشباب فيها دوراً مهماً بالانتخابات.
وأشار التقرير إلى أن أوباما تمتع أيضاً بهامش دعم أوسع بين هؤلاء الناخبين مقارنة بما تمتع به بايدن في عام 2020، وفقاً لاستطلاعات الرأي، إذ شكل الناخبون الأصغر سناً عدداً أكبر قليلاً من الأصوات التي حصل عليها أوباما مقارنة بأصوات بايدن.
وحتى مع هذه الزيادات في نسبة الإقبال بين الناخبين الأصغر سناً، تقول الصحيفة إن هذه الفئة العمرية لا تزال تشكل عدداً أقل من الناخبين.
ورغم ذلك، يؤكد التقرير أن الموقف الشبابي قد يشكل ضغطاً على بايدن وغيره من الديمقراطيين، خصوصاً أن الحزب يضم نسبة أكبر من الشباب مقارنة بالحزب الجمهوري.

منظمات تطالب من باريس بوقف فوري لإطلاق النار في غزة https://t.co/EE8f4crNNt

— 24.ae (@20fourMedia) November 9, 2023 ومنذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، سارع الرئيس جو بايدن إلى إدانة هجوم حماس، وقدم دعماً عسكرياً غير مسبوق لإسرائيل، بداية من شحنات الأسلحة والذخائر، وصولاً إلى إرسال حاملتي طائرات وسفن عسكرية للمنطقة لردع "أعداء" إسرائيل، في إشارة إلى إيران وميليشياتها.
وخلفت الحرب نحو 37 ألف قتيل وجريح معظمهم من الأطفال، وفق آخر إحصائية للسلطات في غزة الخميس، وسط أزمة صحية وإنسانية جراء تشديد الحصار ومنع دخول المواد الإغاثية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل جو بايدن

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة

المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة

مقالات مشابهة

  • اللجنة الخماسية تتحرك لبحث التفاصيل والأسماء...هل حظوظ فرنجية قائمة؟
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة
  • حملة هاريس تحاول مجددا استمالة الناخبين المسلمين
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. حظوظ تدعم الحمل
  • هاريس وترامب يسعيان لجذب أصوات الناخبين المترددين
  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك
  • خلافات تضرب اتحاد الكرة العراقي وتغييب رسمي لأعضائه
  • هزة أرضية تضرب القاهرة
  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي