واصل أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، جولاته الميدانية لتفقد انتظام العملية التعليمية اليوم الخميس، بمدرسة( الشهيد رائد ياسر جنينة) الرسمية المتميزة للغات بإدارة الشروق التعليمية، وكان في استقباله خالد حمدان مدير عام إدارة الشروق التعليمية، ورضا القاضى مدير المدرسة.

تابع "موسى" سير العملية التعليمية بالفصول واستمع لشرح المعلمين للمناهج الدراسية والتأكد من مطابقة دفاتر الإعداد للخريطة الزمنية، وناقش الطلاب فيما يتم شرحه للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمى والثقافى وأكد على أهمية ممارسة الأنشطة التربوية وممارسة اليوم الرياضى داخل المدرسة.

وتابع مدير المديرية حجرات الأنشطة الرياضية والفنية بالمدرسة لتعود بالنفع والفائدة على الطلاب وتساهم فى الأرتقاء بالعملية التعليمية.

كما تفقد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، فصول رياض الأطفال بالمدرسة حيث تعتبر أهم المراحل التعليمية فى حياة الطفل وشاهد سيادته التدريس داخل القاعات حيث يتم عن طريق تنمية المهارات المعرفية والحياتية للطفل وتعزيز مستواه التعليمى، وتشجيع الاطفال على مهارات الاستماع والقراءة المبكرة، كما يتم التدريس على تطوير المهارات الإجتماعية ويتم التعلم باللعب والاستفادة من الأدوات والالعاب لتدريس مادة الرياضيات.

ووجه "موسى" الشكر لمعلمى الفصل على الجهد المبذول مع الاطفال وقدراتهم التعليمية الواضحة داخل الفصل والمرونة من خلال ممارسة الأنشطة مع الأطفال.

كما تفقد مكتبة المدرسة وناقش الطلاب عن أهمية القراءة وضرورة المشاركة فى المسابقات الخاصة بالقراءة لتنمية التفكير التحليلى والنقدى لديهم، وهذا يساعد ويفيد فى تلقى الدروس وتحصيلها وفقا للمنطومة التعليمية الجديدة.

وأكد على أهمية النشاط الثقافى وتحليل النتائج للوقوف على نقاط القوة وتعزيزها ونقاط الضعف ووضع الخطط المناسبة ومتابعة تنفيذها وفاعليتها، مشيرًا إلى تفعيل خطة الأنشطة داخل المدرسة وبث روح التعاون والعطاء والعمل على ترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية بين الطلاب، كما تم التأكيد على كيفية تنفيذ يوم النشاط وحصص المشاهدة دون التأثير على خطة الدراسة.

وخلال جولاته أكد مدير المديرية على تكثيف الإشراف اليومى وخاصة أثناء طابور الصباح ودخول وخروج الطلاب خلال فترة الفسحة والإنصراف منعًا للتصادم وتوزيع المهام والأدوار بين المعلمين بروح التعاون، والاهتمام بالبرنامج الإذاعى بشكل يومى حيث يتضمن محتواه عن بث الانتماء والواجب الوطنى فى حب مصر من خلال المحافظة على نظافة المدرسة والشارع وإحترام الآخرين فى التعامل كما نحث فى البرنامج على أهمية المشاركة فى الأنتخابات الرئاسية المقبلة باعتبرها واجب وطنى.

وفى نهاية الجولة، أشار مدير المديرية إلى ضرورة التعاون بين عناصر المنظومة التعليمية لما لها دور كبير ومهم فى نجاح العمل، حيث أن العمل بروح الفريق الواحد من أهم مقومات النجاح.

ووجه الشكر لمدير عام الإدارة ومدير المدرسة والمعلمين والمشرفين داخل المدرسة على مجهوداتهم مع الطلاب متمنيا لهم التوفيق والتميز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة التربوية التربية والتعليم العملية التعليمية انتظام العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

"تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت المدرسة الرياضية بنات بإدارة غرب الفيوم التعليمية، فى البطولة العربية لألعاب القوى .

فازت الطالبة حبيبة محسن حمدي - المدرسة الرياضية للبنات بإدارة غرب الفيوم، بالمركز الثالث على مستوى الوطن العربي فى البطولة العربية لألعاب القوى ( الميدالية البرونزية  - سباق ٥٠٠٠ م جرى ) .

أقيمت البطولة العربية لألعاب القوى في مصر، على ملاعب ستاد هيئة قناة السويس، بمشاركة عدد من المنتخبات العربية ( مصر  - المغرب - تونس - الكويت -  الجزائر - لبنان - عمان - العراق - قطر - البحرين - الأردن ) .

 

جدير بالذكر أن الطالبة حبيبة محسن من مواليد 2008، ولعبت فى البطولة العربية مع مواليد 2003، و 2004 وهى بذلك تتحدى الطلاب الأكبر منها سنا .

 

وتقدمت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بالتهنئة القلبية الخالصة للطالبة حبيبة، والتي حققت مركز مُشرف لمصر ولمحافظة الفيوم على مستوى الوطن العربي، كما قدمت رسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على الطالبة، والشئون التنفيذية ، وتوجية عام التربية الرياضية، وإدارة المدرسة الرياضية للبنات بغرب الفيوم ، على الجهد المتميز المبذول في العمل.

IMG-20240707-WA0086 IMG-20240707-WA0087 IMG-20240707-WA0088 IMG-20240707-WA0089 IMG-20240707-WA0085

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ومزايا مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • "تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • وزارة العمل تنظم زيارة للتوعية بمخاطر الإدمان في بني سويف
  • وحدة متابعة الأنشطة النسائية تضبط مخالفات في منطقة الكويفية
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • شروط التقديم لوظيفة بـ«الهيئة الإنجيلية».. اعرف المهارات المطلوبة
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد